{{ رَبِّ اشْرَحْ لِي صَدْرِي. وَيَسِّرْ لِي أَمْرِي. وَاحْلُلْ عُقْدَةً مِّن لِّسَانِي. يَفْقَهُوا قَوْلِي }} طه ( 25 - 26 - 27 - 28 ).     .....      {{ سُبْحَانَكَ لاَ عِلْمَ لَنَا إِلاَّ مَا عَلَّمْتَنَا إِنَّكَ أَنتَ الْعَلِيمُ الْحَكِيمُ }} البقرة (32)      .....      {{ ذَلِكَ فَضْلُ اللَّهِ يُؤْتِيهِ مَن يَشَاءُ وَاللَّهُ ذُو الْفَضْلِ الْعَظِيمِ }} الحديد (21)      .....      {{ سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ }} فُصلت (53)     .....      {{ وَفَوْقَ كُلِّ ذِي عِلْمٍ عَلِيمٌ سورة }} يوسف آية 76 .....      {{ قُلْ هَلْ يَسْتَوِي الَّذِينَ يَعْلَمُونَ وَالَّذِينَ لا يَعْلَمُونَ إِنَّمَا يَتَذَكَّرُ أُولُو الْأَلْبَابِ }} الزمر (9) .     .....      {{ إِنَّمَا يَخْشَى اللَّهَ مِنْ عِبَادِهِ الْعُلَمَاءُ إِنَّ اللَّهَ عَزِيزٌ غَفُورٌ }} فاطر(28)     .....      {{ يَرْفَعِ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا مِنكُمْ وَالَّذِينَ أُوتُوا الْعِلْمَ دَرَجَاتٍ وَاللَّهُ بِمَا تَعْمَلُونَ خَبِيرٌ }} المجادلة ((11)) .     .....      {{ وَأَنْزَلَ اللَّهُ عَلَيْكَ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ وَعَلَّمَكَ مَا لَمْ تَكُنْ تَعْلَمُ وَكَانَ فَضْلُ اللَّهِ عَلَيْكَ عَظِيمًا }} النساء(( 113)) .....      {{ قُلْ لَنْ يُصِيبَنَا إِلَّا مَا كَتَبَ اللَّهُ لَنَا هُوَ مَوْلَانَا وَعَلَى اللَّهِ فَلْيَتَوَكَّلِ الْمُؤْمِنُونَ }} التوبة ((51))     .....      {{ وَقُلْ رَبِّ زِدْنِي عِلْما}} طه ((114)) . .....      {{ وَنُنَزِّلُ مِنَ الْقُرْآنِ مَا هُوَ شِفَاء وَرَحْمَةٌ لِّلْمُؤْمِنِينَ )) الإسراء 82     .....      {{ التَّائِبُونَ الْعَابِدُونَ الْحَامِدُونَ السَّائِحُونَ الرَّاكِعُونَ السَّاجِدونَ الآمِرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَالنَّاهُونَ عَنِ الْمُنكَرِ وَالْحَافِظُونَ لِحُدُودِ اللّهِ وَبَشِّرِ الْمُؤْمِنِينَ}} التوبة (112) .     .....      {{ فَفَهَّمْنَاهَا سُلَيْمَانَ وَكُلّاً آتَيْنَا حُكْماً وَعِلْماً }} الأنبياء (( 79)) .     .....      {{ يَوْمَ لَا يَنْفَعُ مَالٌ وَلَا بَنُونَ إِلَّا مَنْ أَتَى اللَّهَ بِقَلْبٍ سَلِيمٍ }} الشعراء ((88 و 89)) .     .....      {{ كُلُّ نَفْسٍ بِمَا كَسَبَتْ رَهِينَةٌ }} (( 38)) .     .....      {{ كُلُّ امْرِئٍ بِمَا كَسَبَ رَهِينٌ }} الطور 21 .     .....      {{ كُلُّ نَفْسٍ بِمَا كَسَبَتْ رَهِينَةٌ }} المدثر 38     .....      {{ قَدْ أَفْلَحَ مَنْ زَكَّاهَا وَقَدْ خَابَ مَنْ دَسَّاهَا}} الشمس (( 9 - 10)) .     .....      {{ وَأَمَّا مَنْ خَافَ مَقَامَ رَبِّهِ وَنَهَى النَّفْسَ عَنِ الْهَوَى فَإِنَّ الْجَنَّةَ هِيَ الْمَأْوَى }} النازعات (( 40-41 )) .      .....      {{ فَضْلًا مِّنَ اللَّهِ وَنِعْمَةً وَاللَّهُ عَلِيمٌ حَكِيمٌ الحجرات }} ((8)) .      .....      {{ يا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لا يَسْخَرْ قَوْمٌ مِّن قَوْمٍ عَسَى أَن يَكُونُوا خَيْرًا مِّنْهُمْ وَلا نِسَاء مِّن نِّسَاء عَسَى أَن يَكُنَّ خَيْرًا مِّنْهُنَّ وَلا تَلْمِزُوا أَنفُسَكُمْ وَلا تَنَابَزُوا بِالأَلْقَابِ بِئْسَ الاِسْمُ الْفُسُوقُ بَعْدَ الإِيمَانِ وَمَن لَّمْ يَتُبْ فَأُولَئِكَ هُمُ الظَّالِمُونَ }} الحجرات ((11 ))     .....      {{ يا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِن جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ فَتَبَيَّنُوا أَن تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }} الجرات ((6 ))      .....
(( سلوا الله المعافاة فإنه لم يؤت أحد بعد اليقين خيرا من العافية )) .     .....      (( ما أنزل الله من داء إلا وأنزل له دواء ، علمه من علمه ، وجهله من جهله )) .     .....      (( نعمتان مغبون فيهما كثير من الناس : الصحة والفراغ )) .     .....      (( بشّروا ولا تنفروا ؛ ويسّروا ولا تعسّروا )) .      .....      (( إن أول مايسأل عنه العبد يوم القيامة من النعم أن يقال له ألم نصح لك جسمك ونرويك من الماءالبارد )) .      .....      (( إنما العلم بالتعلّم ، وإنما الحلم بالتحلّم ، ومن يتحر الخير يعطه ، ومن يتق الشر يوقه )) .      .....      (( استفت قلبك ، واستفت نفسك ، البرما اطمأنت إليه النفس واطمأن إليه القلب ، والإثم ماحاك في النفس وتردد في الصدر ، وإن أفتاك الناس وأفتوك )) .      .....      (( الحلال بين والحرام بين وبينهما أمور مشتبهات لايعلمها كثير من الناس فمن اتقى المشتبهات فقد استبرأ لعرضه ودينه )) .     .....      (( من أصبح منكم آمنا في سربه ، معافى في جسده ، عنده قوت يومه ، فكأنما حيزت له الدنيا بحذافيرها )).     .....           .....      (( أذهب البأس رب الناس أشف وأنت الشافي ، لا شفاء إلا شفاؤك ، شفاء لا يغادر سقما )) .      .....     

ثبت علميا ونشر عالميا

” لاداعيّ لأيّ تصادم بين نظام الطب التقليدي ( الشعبي ) ونظام الطب الغربي ، لأن من السهل في إطار الرعاية الصحية الأولية أن يتلاحمان في تناسق مفيد ، بالجمع بين أفضل سمات كل منهما وتعويض ضعف أيّ منهما بمواطن قوة الآخر ”
الدكتورة مارغريت تشان
المديرة العامة لمنظمة الصحة العالمية

نص الخطاب هنا

إن إجراء الأبحاث المستفيضة حول النباتات الطبيعية قد أظهر كثيراً من الأدوية ، وساعد على اكتشاف معظم العلاجات الأجدى نفعاً في العالم ،
كالتوبوكورارين ، المورفين ، الكينين ، ديجوكسين ، الافيدرين ، الإسبيرين … كلها معزولة من مكوّنات النباتات الطبيعية .

تؤكد الدلائل و البحث العلمي المتواصل أن المكوّنات الفعالة لكثير من النباتات الطبيعية تتفاعل بطرق معقدة لإحداث التأثير العلاجي للدواء ككل ، وهو مايحتاج إلى خبرة العشّاب التي تقدم في الغالب الدليل الأعمق،والأكثر مصداقية على التأثير الإيجابي للنباتات وطرق استعمالها ،لأن قيمة النبتة لايمكن اختزالها في لائحة مكوّناتها الفعالة.

ينبغي مواءمة الأدوية العشبية التي تم فيها تحديد المكوّنات الفاعلة كي تحتوي على كميات محدّدة من تلك المكوّنات ، وذلك في حال توافر الأساليب التحليلية المناسبة ، ويمكن ، إذا لم يتسن تحديد المكوّنات الفاعلة، اعتبار الدواء النباتي بأكمله مكوّناً فاعلاً. لمزيد من المعلومات ينبغي الاتصال ب :
الدكتورة زيوري زانغ
( dr.Xiaorui Zhang )
إدارة الطب التقليدي (الشعبي) والأدوية الأساسية والسياسة الدوائية
منظمة الصحة العالمية / جنيف
البريد الإلكتروني: trm@who.int
تبنّت منظمة الصحة العالمية برامج جديدة لوضع سياسة عالمية للأدوية النباتية ، ودراسة احتمالات استخدامها وتعميمها في المجال المعملي واختبار الأمان . وتعمل منظمة الصحة العالمية في هذا البرنامج من خلال 19 مركزا منتشرة في بلجيكا ، الصين ، كوريا ، إيطاليا ، اليابان ، رومانيا ، السودان ، الولايات المتحدة الأمريكية ، وافيتنام .

منذ سنين عديدة بدأت الأمراض المعدية بمقاومة المضادات الحيوية ، وفي أحيان كثيرة قضت الأولى على الثانية .

العودة إلى العلاج بالطب التقليدي ( الشعبي ) هو قرار اتخذته الشعوب ، التي ملّت و أدمنت العلاج الكيميائي ، ثم أفاقت مؤخرا من سباتها العميق لتبحث عن البديل ، ولتعمل على إيقاف حالة التداعي , والتدهورفي الصحة العامة ، ولتعبّر كذلك عن رفضها الإرتهان لدى المؤسسات الطبية الغربية وأطبائها .

“الوقاية خير من العلاج” في مجال الصحة العمومية يرجع إلى كتاب هوانغدي نيجين ، وهو أهم كتاب عن الطب الصيني القديم ،
ولا توجد أية حكمة أو فكرة موازية لها في أيّ تخصص طبي مأخوذة من الطب الحديث (( الحيوي )) .

يشمل مصطلح “الأدوية العشبية ” النباتات ، المواد والمستحضرات الطبيعية الخام مثل : الأوراق ، الزهور ، الفواكه ، البذور ، الجذوع ، الخشب ، اللحاء ، الجذور ، الجذامير.

تتميز النباتات الطبيعية بالقدرة على مساعدة الجسم في التخلّص من السموم عبر القنوات الطبيعية له ، وهي علاج قيّم وحقيقي لمعظم الأمراض المزمنة ، والمصدر الوحيد لكل الحياة على الأرض ، وأهمها هي تلك التي تحتوي على كميات وافرة من المعادن والأحماض الأمينية والفيتامينات.

إستعمال النباتات الطبيعية لا يخلو من الخطر، نظرا لعدم وضوح الجرعة أو الكميّة عند أخذ المريض لها كعلاج ، وذلك لأنه لا يعي تماما وبدقّة كم من المكوّنات الفاعلة يتلقّى ، بالإضافة إلى إحتمال أن تتعرّض تلك النباتات إلى النور الذي يتلف نكهتها و يفسد مذاقها ويقضي على قدراتها العلاجية .

لقد حان الوقت للنظر إلى الطب التقليدي (الشعبي) على أنه مورّد ثمين يستحق الاحترام والدعم ، فعن طريق الطب التقليدي ( الشعبي ) يتم اكتشاف فئات جديدة من الأدوية الأساسية ، ولإثبات كلامي يكفيني الإشارة إلى الأرتيمسينين الذي يعالج الملاريا.

تعرّف منظمة الصحة العالمية wHo الطب التقليدي ( الشعبي ) بأنه : ممارسة طبية متفاوتة ، تستخدم أساليب ومعارف وعقائد متنوعة ، تشمل استخدام النباتات والحيوانات ، أو الأدوية ذات القاعدة المعدنية أو جميع ذلك ، والمعالجات الروحية والطرق اليدوية والتمارين التي تطبّق مفردة أو بالمشاركة بقصد المحافظة على الصحة ، وكذلك بقصد تشخيص الأمراض ومعالجتها أو اتقائها .

جمعت بلدان كثيرة بين الطب القديم والحديث بطرق عظيمة الفائدة ، ففي بلدان مختلفة تدور فيها النُظم الصحية في فلك الرعاية الصحية الأوّلية أصبح الطب التقليدي (الشعبي) جزءاً لا يتجزأ من الرعاية الطبية وركيزة متينة للإكثار من الرعاية الوقائية ومن علاج الاعتلالات الشائعة.

العودة إلى العلاج بالطب التقليدي ( الشعبي ) هو قرار اتخذته الشعوب ، التي ملّت و أدمنت العلاج الكيميائي ، ثم أفاقت مؤخرا من سباتها العميق لتبحث عن البديل ، ولتعمل على إيقاف حالة التداعي ، والتدهورفي الصحة العامة ، ولتعبّر كذلك عن رفضها الإرتهان لدى المؤسسات الطبية الغربية وأطبائها المعتمدين ، الذين تتحكّم فيهم مافيا شركات الأدوية العالمية .

يمتلك الطب التقليدي ( الشعبي ) الكثير من الحلول لأمراض القلب ، السرطان ، الداء السكري ، الإعتلالات النفسية ، وأمراض أخرى كثيرة ، فهو قادر على توقّيها ، ويتميّز بالسهر على راحة الناس والرأفة بهم ورعايتهم .

عيادة المدينة للطب التكميلي والبديل لعلاج أمراض :

قرحة المعدة ، القرحة العصبيّة المعدية ، خزل المعدة ، القولون ، الكبد ، أورام الثدي ، العقم ، الضعف الجنسي ( لدى الجنسين ) ، البواسير ، البرص والبهاق،الالتهابات النسائية ، التضييق بعد الولادة ، الإكزيما الجلدية ، البشرة الدهنية والعادية ، الروماتيزم ….ينبغي التواصل مع الأرقام التالية

0022247688888
0022233801155  0022222738801

أوقات الدوام اليومي في العيادة

أرقام التواصل لحجز مواعيد مع الأطباء

للتواصل مع الدكتوربالواتس آب :

0022249998425

الزوار من الدول العربية والاجنبية

Free counters!

التقويم

مايو 2024
ن ث أرب خ ج س د
 12345
6789101112
13141516171819
20212223242526
2728293031  

للعلم والإحاطة

علم الطب ليس اكتشافا حديثا ، وإنما منذ آلاف القرون ، والطب يمارس بمختلف فروعه وتخصّصاته ، حيث كان يتم إجراء كل العمليات الخطيرة بما فيها عمليات اسئصال أورام المخ مع دقتها وخطورتها بنجاح منقطع النظير ، وكذلك كان ومازال يتم علاج أمراض الدورة الدموية ، الكبد ، الكلى ، البواسير ، الأمراض التناسلية عند الجنسين ، العقم ، وجميع الأمراض بما فيها السكري الذي تم اكتشافه قبل 1700 سنة قبل الميلاد بالأعشاب والنباتات الطبيعية .

الطب التقليدي ( الشعبي ) يمكن له أن ينظّم و يقنّن ويدرّس بشكل واسع ومنهجي ، وبالمقابل يمكن أن يكون الطب التقليدي ( الشعبي ) بمنتهى السرية والخفاء وذو ألغاز ، ومحدود محليا بشكل كبير ، ويمكن له أن يعتمد على أعراض فيزيائية صريحة ، أو على مدركات وقوى خارقة للطبيعة ، وعلى المستوى الدولي فإنه لا يمكن وضع تعريف دقيق وموحّد للطب الشعبي (( التقليدي )) يتضمن خصائصه ووجهة نظرياته المتداخلة والمتعاكسة ، إلّا أن تعريفه بشكل عملي يمكن أن يكون مفيدا وأساسيا ، وحسب منظمة الصحة العالمية who فإن تعريفه يجب أن يكون شاملا وواسعا وأكثر دقة .

الطب التقليدي (الشعبي) هو مجموعة المعارف والمهارات والممارسات القائمة على النظريات والمعتقدات والخبرات الأصيلة التي تمتلكها مختلف الثقافات والتي تُستخدم ، سواء أمكن تفسيرها أو لا، للحفاظ على الصحة والوقاية من الأمراض الجسدية والنفسية أو تشخيصها أو علاجها أو تحسين أحوال المصابين بها .
الدكتورة مارغريت تشان
المديرة العامة لمنظمة الصحة العالمية .

عند استخدام النباتات الطبيعية للعلاج ينبغي خلوّها من جميع الحشرات والمبيدات الحشرية , والمعادن الثقيلة ( مثل الرصاص ، الزئبق ، والزرنيخ ) ، ويجب كذلك أن تخضع لدراسات مخبرية منهجية معلنة ، وأن يتم جمعها وتنظيفها وحفظها تحت معايير علمية صحيحة متفق عليها عالميا .

يجب أن يكون الطب التقليدي (الشعبي) في يد ممارسين مدرَّبين ومجرَّبين ومجازين يقدمون خدمات الرعاية والتطبيب بطريقة راسخة تاريخيا ومحترمة ثقافياً ومفيدة واقعا .

لقد فقدت الرعاية الطبية اعتبارها لآدمية البشر ، بل أصبحت “غليظة القلب” ، فمازال عدد أطباء الأسرة وأطباء الرعاية الأولية في أغنى البلدان آخذاً في الهبوط ، إنّ الاتجاه نحو التخصّصات الرفيعة بين عاملي الرعاية الصحية يفسد علاقة التعاطف بين الطبيب والمريض ، والتي انتشرت كثيرا للأسف الشديد ، فلم يعد المريض يعامل على أنه بشر ، وإنما يتمّ التعامل معه على أنه أجزاء بدنية منفصلة ، يتولى علاج كل جزء منها طبيب مختص به ، كثيراً ما يتمتع بخبرة عظيمة ، إلّا أنه مع ذلك يعالج الجزء المختص فيه ، ويدمّر الأجزاء الأخرى التي لايفهم فيها ولايعلم عنها شيئا .

بدأت نظرة الناس تتغير اتجاه الطب الحديث وتتحول إلى خوف شديد ، وقلق عميق ، وعزوفٍ تام عنه بعد ما حدثت مأساة التاليدوميد في ألمانيا وبريطانيا بسبب ولادة 3000 طفل مشوّه بشكل تام لأمهات تناولن الدواء الكيميائي كمسكن أثناء الحمل .

جميع الأطباء في التخصصات الحديثة الذين أنكروا واستهجنوا العلاج بالأعشاب والنباتات الطبيعية ، كان الأولى سؤالهم : هل تعلمتم عن الأعشاب ومشتقاتها وخصائصها ؟؟ ؟ ، فإذا كان الجواب بالنفي فلا مبرر أصلا لسؤالهم عن الأعشاب وفوائدها وموانعها ، لإن الإنكار أمر سهل يدل على جهل صاحبه وضيق أفقه ، والإنكار قليله أو كثيره يعبّر عن سوء فهم وأخلاق الناكر فقط لاغير ، ثم إنّ أعلى هيئة طبية على المستوى العالمي هي منظمة الصحة العالمية التي تبنّت وأقرّت العلاج بالأعشاب و أساليب الطب التقليدي الأخرى .

الطب التقليدي (الشعبي) يمكن أن يقدم الكثير ولكنه لا يمكن أن يكون بديلاً للأدوية الحديثة الشديدة النجاعة ولا لتدابير الطوارئ التي تفصل بين الحياة والموت بشكل حاسم بالنسبة إلى ملايين البشر .

المريض إذا أخذ العلاج يكون قد أخذ بالسبب ، ولكن ذلك السبب ليس بحتمي لحصول الشفاء ، الذي لايمتلكه ولايهبه ولا يقدر عليه إلا السميع العليم ، الذي إذا أراد بحكمته أن ينفع السبب نفع ، وإذا شاء بقدرته تعالى أن يبطله فلن يجدي نفعا .

“الوقاية خير من العلاج” في مجال الصحة العمومية يرجع إلى كتاب هوانغدي نيجين ، وهو أهم كتاب عن الطب الصيني القديم.
ولا توجد أية حكمة أو فكرة موازية لها في أيّ تخصص طبي مأخوذة من الطب الحديث (( الحيوي )) .

عيادة المدينة للطب التكميلي والبديل لعلاج أمراض:

قرحة المعدة ، القرحة العصبيّة المعدية ، خزل المعدة ، القولون ، الكبد ، أورام الثدي ، العقم ، الضعف الجنسي ( لدى الجنسين ) ، البواسير ، البرص والبهاق،الالتهابات النسائية ، التضييق بعد الولادة ، الإكزيما الجلدية ، البشرة الدهنية والعادية ، الروماتيزم ….ينبغي التواصل مع الأرقام التالية :
0022247688888
0022233801155  0022222738801

لحجز المواعيد ينبغي الإتصال بالأرقام

أوقات الدوام بالنسبة للأطباء

كيف العلاج من السرطان

التواصل مع صاحب الموقع بالإيميل

drelmekri@drelmekri.net

حساب لينكد إن

العذرية والبنات : صورقبل وبعد عملية الترقيع / م 3

رسالة
15ـ 01 ـ 2010
وحدة دلتني الى موقعك يمكن تفيدني ، انا وحدة تعرضت لاغتصاب من قبل واحد وبعدين هددني ورضخت له مرات لكن الحمدلله قدرت اتخلص من تهيديداته عندنا في البحرين مايسوون عملية ترقيع الا بالخش ومبالغ باهضة وانا محتاجه اسويها ، قالوا لي فيه دكتور بطب الاعشاب يسووي منتج يعيد بناء غشاء داخلي للبكارة يستعمل اعشاب موسمية يقول بس خايفة استعمله لاني ماعرف مضارهاحتاج المساعده محد من اهلي يعرف ، بس رفيجتي ابي مساعده ونصايح الله يخليك ملجتي قريبه رجاءا ساعدني الله يوفقك انطر ردك ضروري
رسالة
18ـ 01 ـ 2010
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته عرفت انك طبيب فاردت ان اعرض عليك مشكلتي فقد علمت ان لديك علاج لها انا فتاة في عمر ال17 فقدت عذريتي عن طريق ممارسة العادة السرية بسبب عدم وعي مني عندما كنت صغيرة فقد كنت ادخل اشياء الى مهبلي مما جعلني افقد عذريتي وبعد فترة بدات ادخل اشياء اكبر حتى انه لم يعد هناك اثر للغشاء لكنني لم انزف او اتألم ابدا في حياتي الا ايام دورتي الشهرية علما انني بادت ممارسة العادة السرية في عمر 11 فهل يعقل انني لم اخلق بغشاء او لميكن لدي غشاء بكارة ابدا لكنني علمت بانك اخترعت علاج ينبت لحم عند غشاء فهل يمكنني ان استعمل هذاالعلاج اذا لم يعد هناك اثر للغشاء وان اعود عذراء علما بانه لم يلمسنيشاب بحياتي وقد فحصت نفسي وقالت الطبيبة بانني لست عذراء . انا اعيش في الامارات
رسالة
18 ، 01 ـ2010
انا توبت وابي اصلح اللي خربته بس ماني عارفه ايش الحل وقالولي انك تعالج غشاء البكاره ولجئت لك؟؟
رسالة
21 / 01 / 2010 السلام عليكم ورحمة الله وبركاتهانا زواجي بعد كم شهر وحصل لي موقف وخلاني افقد الغشاء وانا جلست اسال ايش اعمل وفي وحدة اعطتني ايميلك وقالت انك ساعدتها والحمدلله هي دحين اتزوجت والحمدلله ربي ستر عليها ، وانا ابغا اخد العلاج منك عشان ربي يسهلي زاجي ويستر علي ياريت تساعدني الله يستر عليك وعلى اهلك . وشكرا
رسالة
24 ، 01 ، 2010
ا نا فتاة ابلغ من العمر 30 سنه لم يسبق لي الزواج اعاني من مشكلة احساسي بأن أعضائي التناسلية مختلفة عن ما اراه بالصور والمشكلة في الشفرة الصغيرة حيث أنني أشعر بأنها عبارة عن شفتين تلتصقان ببعضهما ومع مطها تشكل شكل مثلث احس بأنها مترهلة وكبيرة الحجم ولا استطيع مصارحة احد بذلك ولم يسبق لي مراجعة طبيبة نساء أبدا ومن الخوف الزائد لااستطيع القيام بهذه الخطوة ارجو منكم افادتي بشكل موسع عن تكوين الجهاز التناسلي للمرأة مع صور طبيعية
رسالة
اروى من البحرين
24 ، 01 ، 2010
دكتور المقري أنا بنت بحرينيه و اطلب علاج الغشاء ، كنت اعرف واحد وكنا نمارس من الخلف وفوق بس مرة منعته ففض غشاء بكارتي وبعدها مارست معاه كذا مرة ممارسه كامله
رسالة
28 ، 01 ، 2010
ذهبة من الرياض مشكلتي هو انه انفض غشاء بكارتي من حبيبي كنت معه من شهر تقريبا” ودخل قضيبه بس مادخل كله فقط نصه ونزل دم والمره الثانيه من اسبوعين تقريبا” ونفس الشي مادخل كله بس نصه لااني ماتحملت الالم وفي المره الاولي هو طمني قال ماانفض الغشاء بس الدم اللي نزل كان كثير ولا ادري وش الحل وانا ندمانه كثير على اللي صار….
الجواب
03 / 02 / 2010
ولكنك لست حبيبته , فلو كنت حبيبته لم ينتهك عرضك ويفض بكارتك لتعيشي الذل والهوان وشبح الفضيحة .في مجتمع يربط مصير كل فتاة وأهلها بنقطة دم تسيل ليلة الدخلة ، ألم تسألي حبيبك هل يرضى لأحد أن يفعل مافعله معك لأخته أو عمته أو خالته أو إحدى بنات عمه ؟؟؟ حبيبك ذئب بشري غرّر بك وانتهك عرضك وفض بكارتك ولا تفكري أبدا أنه من الممكن أن يتزوج بك ، فأيّ بنت سلّمت نفسها لشاب فإنه لن يثق فيها أبدا ولن يقبل لأن يتركها في بيته كزوجة , لأنه سيقول أنها لاتناسبه وأن ما أعطته إياه ستعطيه لغيره بكل تأكيد , بل وحتى سينكر أنه هو الذي فض بكارتها ، هكذا هم الرجال لؤماء يأخذون مايريدون ويتركون الفتاة لهمومها وأحزانها ومستقبلها الغامض ، وأما أنه لم يدخله كله , فإن ذلك ليس شرطا لفض غشاء البكارة لأنه على بعد 2 سم فقط من سصح الفرج وإذا هو أدخل سم من قضيبه فإن ذلك يكفي لفض غشاء البكارة ، وأما الألم فناتج عن آثار الشق , والدم الذي نزل في الأول هو دم غشاء البكارة وربما أنه تم فض الغشاء بقوة فحدث تهتك في نفس المنطقة فكثر خروج الدم ، والدم لم يسيل في المرة الثانية من الزنا مع حبيبك لأن الغشاء تم فضه فكيف ينزل دم ؟؟ ، وأما أنه يقول بأنه لم يفضه فلأجل أن لاّ يتحمل المسؤولية وحتى يقول لك في وقت لاحق أنك زنيت مع غيره وأنه فض غشاءك وسيقول بأن غشاءك لم يكن موجودا ….انتبهي لنفسك ….. واصحي …..غدا تحملين منه ثم تجهضين , أو يكون فيه الإيدز وينقله لك أو يصورك فيبتزك أو تمسكك الدورية بالصدفة معه , أو تموتا مع بعض في حادث سير أو في شقة …..أو …. احفظي نفسك وكرامة أهلك وشرف عائلتك .كيف سيكون موقف أبوك أو إخوتك وأهلك عندما ينكشف أمرك ؟؟؟؟ أختي ابتعدي عن هذا المجرم الذي غرّر بك ولعب فيك ، وبادري لإصلاح ما أفسدتيه حتى لا ينكشف أمرك ، الله يستر عليك .
رسالة
10 / 02 / 2010
السلام عليكم أخي بالله الحمد الله ان هداني ربي ولولا رضى الله ما عرفني بك بالوقت المناسب حتى لا اتعرض ولا تتعرض عائلتي للمهانه ، سيدي اشكرك جزيل الشكر على اهتمامك ومساعدتك لي .
رسالة
10 ، 02 ، 2010
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته دكتوري الفاضل يعجز لساني عن شكرك ووقفتك معي وأهتمامك بي عسى ربي يجعله في ميزان حسناتك من ستر على مسلم فالدنيا ستره الله بالأخره ألف شكر لك عسى ربي يطول في عمرك … بصراحه شديده انا بعد كل اللي صارلي حسيت اني شخص مجروحة وصعب علاجي حيث ان كثير من هم اشبه بحالتي يلجؤن للعمليات الجراحيه فأنا كنت اموت الف مره مجرد ما افكر بس تفكير بالعمليات الجراحيه فكنت أكتفي برفضي للزواج وانا من داخلي مجروحه وأتمنى أن اتزوج وأستقر كبقية اهلي……
رسالة
10 / 02 / 2010
مرحبا يا دكتور أنا مها من السعودية اتصلت عليك بالتلفون وقلت راسليني على الايميل أنا جايتك من طرف سوسن أنا يا دكتور مب بنت وفقدت بكارتي وكلي أمل إني أحصل عندك علاج لأن هذا الموضوع بصراحة متعبني
رسالة
10 / 02 / 2009
السلام عليكم دكتور الله يعطيك الصحة والعافيه أني دكتور كنت أمارس العادة السرية من زمان من لما كنت 7سنوات كنت بإستمرا امارسها كلما زعلت ولما كبرت خفيت في الأسبوع مره وبعدين في الشهرمرة والحين الحمدلله أقلعت عنها لما عرفت أنها العاده السريه حرام بس كنت أدا عب البظرفقط وعندما كان عمري 19سنه ووزني من48_50كيلوا عرفت بغشاء البكارة وعندما رأيته في صغري كان صغير جدا وعندما كبرت كان عمري تقريبا24سنة وكان وزني 60تقريبا لاحظت بأن شكل البكارة أتسع وذهبت إلى المستشفى وكشفت عليا الدكتورة وطمنتني أن بكارتي سليمة والحمدلله وأمرتني أن أحافظ على نفسي ولكن كان يراودني الشك الآن مرة بعد آخرى يادكتور الآن أبلغ من العمر27سنه وتقدموا عديد لخطبتي وأصبح وزني الآن 70كيلوا ولأول مره يصبح وزني هكذا ولازلت أجد نفس الإتساع بالرغم من أنني لااتجرأ أن أدخل أصبعي للداخل والمكان ضبق تماما وأنا الآن شاب متقدم لخطبتي وأني خايفة أن يكون في إتساع المكان يسبب لي مشكلة وهل هناك حل لإغلاق الفوهه ام الأمر طبيعي كما ذكرته لبعض الفتياة بانه مجرد ضعف في العضلات؟ وماهي أسباب ضعف العضلاة؟ وهل تقدم العمرله دور في أتساع الفوهه مع زيادة الوزن وأحيانا يراودني القلق بأن غشائي قد فض بالغم أنني لم يمسسني أحد ولم أعبث بالغشاء أبدا وأن الدكتورة طمنتني عن وجود بكارتي ولكن لماذا لم تتكلم لي عن شكل الفوهه أم الأمر طبيعي عندما أضغط على نفسي وكأنني أتغوط أرى الفوهه تكبر وعندما أضغط على نفسي أكتمه يعني تصغر الفتحه وتعود كماكنت صغيره وعندما أكون طبيعيه يكون حجمها كحجم دائرة ممحاة قلم الرصاص طمني يادكتورأرجوك معليش دكتور لو أطلت عليك أني عندي إفرازات كثيره وفي جو الرطوبه تتعرق عندي المنطقة الحساسه فيزداد عندي الإفرازات مع الحكه وحاليا فيني حكة قوية في الشفرين وأني لا أستطيع أن أتجرأ أن أحك الشفرين خوفا على نفسي فهل عندا طريقة علاج بالأعشاب؟ وشكرا جزيلا لك
رسالة
10 _ 02 _ 2009
يرحم امك ساعدني انا اختي فرحها شهر 6 وابغى العلاج تبع غشاء البكاره انا من مكة ومن جد متورطه مع اختي الله يخليك ساعدني . قولي من وين احصل عليه وكيف استخدمه وكم سعره وكم مدة العلاج ؟؟ . الله يخليك استرعلي وعلى اختي .
واسفه على الازعاج اكرر اسفي
رسالة
13 ، 02 ،2010
دكتور انا سمعت انك ترسل اعشاب لبناء غشاء بكاره وانا محتاجته

ابلييييز رد علي احتريك وشكراً














تعليقات الموضوع:

اكتشاف المزيد من موقع الدكتور:سيدي عبد الجليل المقري

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading