{{ رَبِّ اشْرَحْ لِي صَدْرِي. وَيَسِّرْ لِي أَمْرِي. وَاحْلُلْ عُقْدَةً مِّن لِّسَانِي. يَفْقَهُوا قَوْلِي }} طه ( 25 - 26 - 27 - 28 ).     .....      {{ سُبْحَانَكَ لاَ عِلْمَ لَنَا إِلاَّ مَا عَلَّمْتَنَا إِنَّكَ أَنتَ الْعَلِيمُ الْحَكِيمُ }} البقرة (32)      .....      {{ ذَلِكَ فَضْلُ اللَّهِ يُؤْتِيهِ مَن يَشَاءُ وَاللَّهُ ذُو الْفَضْلِ الْعَظِيمِ }} الحديد (21)      .....      {{ سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ }} فُصلت (53)     .....      {{ وَفَوْقَ كُلِّ ذِي عِلْمٍ عَلِيمٌ سورة }} يوسف آية 76 .....      {{ قُلْ هَلْ يَسْتَوِي الَّذِينَ يَعْلَمُونَ وَالَّذِينَ لا يَعْلَمُونَ إِنَّمَا يَتَذَكَّرُ أُولُو الْأَلْبَابِ }} الزمر (9) .     .....      {{ إِنَّمَا يَخْشَى اللَّهَ مِنْ عِبَادِهِ الْعُلَمَاءُ إِنَّ اللَّهَ عَزِيزٌ غَفُورٌ }} فاطر(28)     .....      {{ يَرْفَعِ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا مِنكُمْ وَالَّذِينَ أُوتُوا الْعِلْمَ دَرَجَاتٍ وَاللَّهُ بِمَا تَعْمَلُونَ خَبِيرٌ }} المجادلة ((11)) .     .....      {{ وَأَنْزَلَ اللَّهُ عَلَيْكَ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ وَعَلَّمَكَ مَا لَمْ تَكُنْ تَعْلَمُ وَكَانَ فَضْلُ اللَّهِ عَلَيْكَ عَظِيمًا }} النساء(( 113)) .....      {{ قُلْ لَنْ يُصِيبَنَا إِلَّا مَا كَتَبَ اللَّهُ لَنَا هُوَ مَوْلَانَا وَعَلَى اللَّهِ فَلْيَتَوَكَّلِ الْمُؤْمِنُونَ }} التوبة ((51))     .....      {{ وَقُلْ رَبِّ زِدْنِي عِلْما}} طه ((114)) . .....      {{ وَنُنَزِّلُ مِنَ الْقُرْآنِ مَا هُوَ شِفَاء وَرَحْمَةٌ لِّلْمُؤْمِنِينَ )) الإسراء 82     .....      {{ التَّائِبُونَ الْعَابِدُونَ الْحَامِدُونَ السَّائِحُونَ الرَّاكِعُونَ السَّاجِدونَ الآمِرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَالنَّاهُونَ عَنِ الْمُنكَرِ وَالْحَافِظُونَ لِحُدُودِ اللّهِ وَبَشِّرِ الْمُؤْمِنِينَ}} التوبة (112) .     .....      {{ فَفَهَّمْنَاهَا سُلَيْمَانَ وَكُلّاً آتَيْنَا حُكْماً وَعِلْماً }} الأنبياء (( 79)) .     .....      {{ يَوْمَ لَا يَنْفَعُ مَالٌ وَلَا بَنُونَ إِلَّا مَنْ أَتَى اللَّهَ بِقَلْبٍ سَلِيمٍ }} الشعراء ((88 و 89)) .     .....      {{ كُلُّ نَفْسٍ بِمَا كَسَبَتْ رَهِينَةٌ }} (( 38)) .     .....      {{ كُلُّ امْرِئٍ بِمَا كَسَبَ رَهِينٌ }} الطور 21 .     .....      {{ كُلُّ نَفْسٍ بِمَا كَسَبَتْ رَهِينَةٌ }} المدثر 38     .....      {{ قَدْ أَفْلَحَ مَنْ زَكَّاهَا وَقَدْ خَابَ مَنْ دَسَّاهَا}} الشمس (( 9 - 10)) .     .....      {{ وَأَمَّا مَنْ خَافَ مَقَامَ رَبِّهِ وَنَهَى النَّفْسَ عَنِ الْهَوَى فَإِنَّ الْجَنَّةَ هِيَ الْمَأْوَى }} النازعات (( 40-41 )) .      .....      {{ فَضْلًا مِّنَ اللَّهِ وَنِعْمَةً وَاللَّهُ عَلِيمٌ حَكِيمٌ الحجرات }} ((8)) .      .....      {{ يا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لا يَسْخَرْ قَوْمٌ مِّن قَوْمٍ عَسَى أَن يَكُونُوا خَيْرًا مِّنْهُمْ وَلا نِسَاء مِّن نِّسَاء عَسَى أَن يَكُنَّ خَيْرًا مِّنْهُنَّ وَلا تَلْمِزُوا أَنفُسَكُمْ وَلا تَنَابَزُوا بِالأَلْقَابِ بِئْسَ الاِسْمُ الْفُسُوقُ بَعْدَ الإِيمَانِ وَمَن لَّمْ يَتُبْ فَأُولَئِكَ هُمُ الظَّالِمُونَ }} الحجرات ((11 ))     .....      {{ يا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِن جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ فَتَبَيَّنُوا أَن تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }} الجرات ((6 ))      .....
(( سلوا الله المعافاة فإنه لم يؤت أحد بعد اليقين خيرا من العافية )) .     .....      (( ما أنزل الله من داء إلا وأنزل له دواء ، علمه من علمه ، وجهله من جهله )) .     .....      (( نعمتان مغبون فيهما كثير من الناس : الصحة والفراغ )) .     .....      (( بشّروا ولا تنفروا ؛ ويسّروا ولا تعسّروا )) .      .....      (( إن أول مايسأل عنه العبد يوم القيامة من النعم أن يقال له ألم نصح لك جسمك ونرويك من الماءالبارد )) .      .....      (( إنما العلم بالتعلّم ، وإنما الحلم بالتحلّم ، ومن يتحر الخير يعطه ، ومن يتق الشر يوقه )) .      .....      (( استفت قلبك ، واستفت نفسك ، البرما اطمأنت إليه النفس واطمأن إليه القلب ، والإثم ماحاك في النفس وتردد في الصدر ، وإن أفتاك الناس وأفتوك )) .      .....      (( الحلال بين والحرام بين وبينهما أمور مشتبهات لايعلمها كثير من الناس فمن اتقى المشتبهات فقد استبرأ لعرضه ودينه )) .     .....      (( من أصبح منكم آمنا في سربه ، معافى في جسده ، عنده قوت يومه ، فكأنما حيزت له الدنيا بحذافيرها )).     .....           .....      (( أذهب البأس رب الناس أشف وأنت الشافي ، لا شفاء إلا شفاؤك ، شفاء لا يغادر سقما )) .      .....     

ثبت علميا ونشر عالميا

” لاداعيّ لأيّ تصادم بين نظام الطب التقليدي ( الشعبي ) ونظام الطب الغربي ، لأن من السهل في إطار الرعاية الصحية الأولية أن يتلاحمان في تناسق مفيد ، بالجمع بين أفضل سمات كل منهما وتعويض ضعف أيّ منهما بمواطن قوة الآخر ”
الدكتورة مارغريت تشان
المديرة العامة لمنظمة الصحة العالمية

نص الخطاب هنا

إن إجراء الأبحاث المستفيضة حول النباتات الطبيعية قد أظهر كثيراً من الأدوية ، وساعد على اكتشاف معظم العلاجات الأجدى نفعاً في العالم ،
كالتوبوكورارين ، المورفين ، الكينين ، ديجوكسين ، الافيدرين ، الإسبيرين … كلها معزولة من مكوّنات النباتات الطبيعية .

تؤكد الدلائل و البحث العلمي المتواصل أن المكوّنات الفعالة لكثير من النباتات الطبيعية تتفاعل بطرق معقدة لإحداث التأثير العلاجي للدواء ككل ، وهو مايحتاج إلى خبرة العشّاب التي تقدم في الغالب الدليل الأعمق،والأكثر مصداقية على التأثير الإيجابي للنباتات وطرق استعمالها ،لأن قيمة النبتة لايمكن اختزالها في لائحة مكوّناتها الفعالة.

ينبغي مواءمة الأدوية العشبية التي تم فيها تحديد المكوّنات الفاعلة كي تحتوي على كميات محدّدة من تلك المكوّنات ، وذلك في حال توافر الأساليب التحليلية المناسبة ، ويمكن ، إذا لم يتسن تحديد المكوّنات الفاعلة، اعتبار الدواء النباتي بأكمله مكوّناً فاعلاً. لمزيد من المعلومات ينبغي الاتصال ب :
الدكتورة زيوري زانغ
( dr.Xiaorui Zhang )
إدارة الطب التقليدي (الشعبي) والأدوية الأساسية والسياسة الدوائية
منظمة الصحة العالمية / جنيف
البريد الإلكتروني: trm@who.int
تبنّت منظمة الصحة العالمية برامج جديدة لوضع سياسة عالمية للأدوية النباتية ، ودراسة احتمالات استخدامها وتعميمها في المجال المعملي واختبار الأمان . وتعمل منظمة الصحة العالمية في هذا البرنامج من خلال 19 مركزا منتشرة في بلجيكا ، الصين ، كوريا ، إيطاليا ، اليابان ، رومانيا ، السودان ، الولايات المتحدة الأمريكية ، وافيتنام .

منذ سنين عديدة بدأت الأمراض المعدية بمقاومة المضادات الحيوية ، وفي أحيان كثيرة قضت الأولى على الثانية .

العودة إلى العلاج بالطب التقليدي ( الشعبي ) هو قرار اتخذته الشعوب ، التي ملّت و أدمنت العلاج الكيميائي ، ثم أفاقت مؤخرا من سباتها العميق لتبحث عن البديل ، ولتعمل على إيقاف حالة التداعي , والتدهورفي الصحة العامة ، ولتعبّر كذلك عن رفضها الإرتهان لدى المؤسسات الطبية الغربية وأطبائها .

“الوقاية خير من العلاج” في مجال الصحة العمومية يرجع إلى كتاب هوانغدي نيجين ، وهو أهم كتاب عن الطب الصيني القديم ،
ولا توجد أية حكمة أو فكرة موازية لها في أيّ تخصص طبي مأخوذة من الطب الحديث (( الحيوي )) .

يشمل مصطلح “الأدوية العشبية ” النباتات ، المواد والمستحضرات الطبيعية الخام مثل : الأوراق ، الزهور ، الفواكه ، البذور ، الجذوع ، الخشب ، اللحاء ، الجذور ، الجذامير.

تتميز النباتات الطبيعية بالقدرة على مساعدة الجسم في التخلّص من السموم عبر القنوات الطبيعية له ، وهي علاج قيّم وحقيقي لمعظم الأمراض المزمنة ، والمصدر الوحيد لكل الحياة على الأرض ، وأهمها هي تلك التي تحتوي على كميات وافرة من المعادن والأحماض الأمينية والفيتامينات.

إستعمال النباتات الطبيعية لا يخلو من الخطر، نظرا لعدم وضوح الجرعة أو الكميّة عند أخذ المريض لها كعلاج ، وذلك لأنه لا يعي تماما وبدقّة كم من المكوّنات الفاعلة يتلقّى ، بالإضافة إلى إحتمال أن تتعرّض تلك النباتات إلى النور الذي يتلف نكهتها و يفسد مذاقها ويقضي على قدراتها العلاجية .

لقد حان الوقت للنظر إلى الطب التقليدي (الشعبي) على أنه مورّد ثمين يستحق الاحترام والدعم ، فعن طريق الطب التقليدي ( الشعبي ) يتم اكتشاف فئات جديدة من الأدوية الأساسية ، ولإثبات كلامي يكفيني الإشارة إلى الأرتيمسينين الذي يعالج الملاريا.

تعرّف منظمة الصحة العالمية wHo الطب التقليدي ( الشعبي ) بأنه : ممارسة طبية متفاوتة ، تستخدم أساليب ومعارف وعقائد متنوعة ، تشمل استخدام النباتات والحيوانات ، أو الأدوية ذات القاعدة المعدنية أو جميع ذلك ، والمعالجات الروحية والطرق اليدوية والتمارين التي تطبّق مفردة أو بالمشاركة بقصد المحافظة على الصحة ، وكذلك بقصد تشخيص الأمراض ومعالجتها أو اتقائها .

جمعت بلدان كثيرة بين الطب القديم والحديث بطرق عظيمة الفائدة ، ففي بلدان مختلفة تدور فيها النُظم الصحية في فلك الرعاية الصحية الأوّلية أصبح الطب التقليدي (الشعبي) جزءاً لا يتجزأ من الرعاية الطبية وركيزة متينة للإكثار من الرعاية الوقائية ومن علاج الاعتلالات الشائعة.

العودة إلى العلاج بالطب التقليدي ( الشعبي ) هو قرار اتخذته الشعوب ، التي ملّت و أدمنت العلاج الكيميائي ، ثم أفاقت مؤخرا من سباتها العميق لتبحث عن البديل ، ولتعمل على إيقاف حالة التداعي ، والتدهورفي الصحة العامة ، ولتعبّر كذلك عن رفضها الإرتهان لدى المؤسسات الطبية الغربية وأطبائها المعتمدين ، الذين تتحكّم فيهم مافيا شركات الأدوية العالمية .

يمتلك الطب التقليدي ( الشعبي ) الكثير من الحلول لأمراض القلب ، السرطان ، الداء السكري ، الإعتلالات النفسية ، وأمراض أخرى كثيرة ، فهو قادر على توقّيها ، ويتميّز بالسهر على راحة الناس والرأفة بهم ورعايتهم .

عيادة المدينة للطب التكميلي والبديل لعلاج أمراض :

قرحة المعدة ، القرحة العصبيّة المعدية ، خزل المعدة ، القولون ، الكبد ، أورام الثدي ، العقم ، الضعف الجنسي ( لدى الجنسين ) ، البواسير ، البرص والبهاق،الالتهابات النسائية ، التضييق بعد الولادة ، الإكزيما الجلدية ، البشرة الدهنية والعادية ، الروماتيزم ….ينبغي التواصل مع الأرقام التالية

0022247688888
0022233801155  0022222738801

أوقات الدوام اليومي في العيادة

أرقام التواصل لحجز مواعيد مع الأطباء

للتواصل مع الدكتوربالواتس آب :

0022249998425

الزوار من الدول العربية والاجنبية

Free counters!

التقويم

أبريل 2024
ن ث أرب خ ج س د
1234567
891011121314
15161718192021
22232425262728
2930  

للعلم والإحاطة

علم الطب ليس اكتشافا حديثا ، وإنما منذ آلاف القرون ، والطب يمارس بمختلف فروعه وتخصّصاته ، حيث كان يتم إجراء كل العمليات الخطيرة بما فيها عمليات اسئصال أورام المخ مع دقتها وخطورتها بنجاح منقطع النظير ، وكذلك كان ومازال يتم علاج أمراض الدورة الدموية ، الكبد ، الكلى ، البواسير ، الأمراض التناسلية عند الجنسين ، العقم ، وجميع الأمراض بما فيها السكري الذي تم اكتشافه قبل 1700 سنة قبل الميلاد بالأعشاب والنباتات الطبيعية .

الطب التقليدي ( الشعبي ) يمكن له أن ينظّم و يقنّن ويدرّس بشكل واسع ومنهجي ، وبالمقابل يمكن أن يكون الطب التقليدي ( الشعبي ) بمنتهى السرية والخفاء وذو ألغاز ، ومحدود محليا بشكل كبير ، ويمكن له أن يعتمد على أعراض فيزيائية صريحة ، أو على مدركات وقوى خارقة للطبيعة ، وعلى المستوى الدولي فإنه لا يمكن وضع تعريف دقيق وموحّد للطب الشعبي (( التقليدي )) يتضمن خصائصه ووجهة نظرياته المتداخلة والمتعاكسة ، إلّا أن تعريفه بشكل عملي يمكن أن يكون مفيدا وأساسيا ، وحسب منظمة الصحة العالمية who فإن تعريفه يجب أن يكون شاملا وواسعا وأكثر دقة .

الطب التقليدي (الشعبي) هو مجموعة المعارف والمهارات والممارسات القائمة على النظريات والمعتقدات والخبرات الأصيلة التي تمتلكها مختلف الثقافات والتي تُستخدم ، سواء أمكن تفسيرها أو لا، للحفاظ على الصحة والوقاية من الأمراض الجسدية والنفسية أو تشخيصها أو علاجها أو تحسين أحوال المصابين بها .
الدكتورة مارغريت تشان
المديرة العامة لمنظمة الصحة العالمية .

عند استخدام النباتات الطبيعية للعلاج ينبغي خلوّها من جميع الحشرات والمبيدات الحشرية , والمعادن الثقيلة ( مثل الرصاص ، الزئبق ، والزرنيخ ) ، ويجب كذلك أن تخضع لدراسات مخبرية منهجية معلنة ، وأن يتم جمعها وتنظيفها وحفظها تحت معايير علمية صحيحة متفق عليها عالميا .

يجب أن يكون الطب التقليدي (الشعبي) في يد ممارسين مدرَّبين ومجرَّبين ومجازين يقدمون خدمات الرعاية والتطبيب بطريقة راسخة تاريخيا ومحترمة ثقافياً ومفيدة واقعا .

لقد فقدت الرعاية الطبية اعتبارها لآدمية البشر ، بل أصبحت “غليظة القلب” ، فمازال عدد أطباء الأسرة وأطباء الرعاية الأولية في أغنى البلدان آخذاً في الهبوط ، إنّ الاتجاه نحو التخصّصات الرفيعة بين عاملي الرعاية الصحية يفسد علاقة التعاطف بين الطبيب والمريض ، والتي انتشرت كثيرا للأسف الشديد ، فلم يعد المريض يعامل على أنه بشر ، وإنما يتمّ التعامل معه على أنه أجزاء بدنية منفصلة ، يتولى علاج كل جزء منها طبيب مختص به ، كثيراً ما يتمتع بخبرة عظيمة ، إلّا أنه مع ذلك يعالج الجزء المختص فيه ، ويدمّر الأجزاء الأخرى التي لايفهم فيها ولايعلم عنها شيئا .

بدأت نظرة الناس تتغير اتجاه الطب الحديث وتتحول إلى خوف شديد ، وقلق عميق ، وعزوفٍ تام عنه بعد ما حدثت مأساة التاليدوميد في ألمانيا وبريطانيا بسبب ولادة 3000 طفل مشوّه بشكل تام لأمهات تناولن الدواء الكيميائي كمسكن أثناء الحمل .

جميع الأطباء في التخصصات الحديثة الذين أنكروا واستهجنوا العلاج بالأعشاب والنباتات الطبيعية ، كان الأولى سؤالهم : هل تعلمتم عن الأعشاب ومشتقاتها وخصائصها ؟؟ ؟ ، فإذا كان الجواب بالنفي فلا مبرر أصلا لسؤالهم عن الأعشاب وفوائدها وموانعها ، لإن الإنكار أمر سهل يدل على جهل صاحبه وضيق أفقه ، والإنكار قليله أو كثيره يعبّر عن سوء فهم وأخلاق الناكر فقط لاغير ، ثم إنّ أعلى هيئة طبية على المستوى العالمي هي منظمة الصحة العالمية التي تبنّت وأقرّت العلاج بالأعشاب و أساليب الطب التقليدي الأخرى .

الطب التقليدي (الشعبي) يمكن أن يقدم الكثير ولكنه لا يمكن أن يكون بديلاً للأدوية الحديثة الشديدة النجاعة ولا لتدابير الطوارئ التي تفصل بين الحياة والموت بشكل حاسم بالنسبة إلى ملايين البشر .

المريض إذا أخذ العلاج يكون قد أخذ بالسبب ، ولكن ذلك السبب ليس بحتمي لحصول الشفاء ، الذي لايمتلكه ولايهبه ولا يقدر عليه إلا السميع العليم ، الذي إذا أراد بحكمته أن ينفع السبب نفع ، وإذا شاء بقدرته تعالى أن يبطله فلن يجدي نفعا .

“الوقاية خير من العلاج” في مجال الصحة العمومية يرجع إلى كتاب هوانغدي نيجين ، وهو أهم كتاب عن الطب الصيني القديم.
ولا توجد أية حكمة أو فكرة موازية لها في أيّ تخصص طبي مأخوذة من الطب الحديث (( الحيوي )) .

عيادة المدينة للطب التكميلي والبديل لعلاج أمراض:

قرحة المعدة ، القرحة العصبيّة المعدية ، خزل المعدة ، القولون ، الكبد ، أورام الثدي ، العقم ، الضعف الجنسي ( لدى الجنسين ) ، البواسير ، البرص والبهاق،الالتهابات النسائية ، التضييق بعد الولادة ، الإكزيما الجلدية ، البشرة الدهنية والعادية ، الروماتيزم ….ينبغي التواصل مع الأرقام التالية :
0022247688888
0022233801155  0022222738801

لحجز المواعيد ينبغي الإتصال بالأرقام

أوقات الدوام بالنسبة للأطباء

كيف العلاج من السرطان

التواصل مع صاحب الموقع بالإيميل

drelmekri@drelmekri.net

حساب لينكد إن

المنقذ عبدالجليل المقري

ينشر المدعوخالد العثماني في إسبانيا ، صاحب الرقمين : 0034612260320 -0034603722684، منذ 2011 أكاذيب وفبركة تحت عنوان ” النصاب عبدالجليل المقري “بهدف الإساءة إليه وتشويه سمعته ، وذلك لأن د.عبدالجليل المقري ، أنقذ عشرات البنات كن ضحايا لخالد العثماني ، حيث يستلمُ الأموالَ مِن بناتٍ في السعودية وعُمَان والإمارات وغيرها، ويُو هِمُ كلَّ واحدة منهنّ بإِرسال غشاء صناعي لها،وعندما تُطَالبُ البنات بالغشاء أو رد أموالهن،يقوم بتهديدهنَّ وابتزازهن فَيَخَفْنَ ويسْكُتْنَ،وأنشرُ هنا إيصالات تحويلهن الأموال له،وكذلك تسجيلات صوتية لبعض ضحاياهُ،اللاتي لحأن إلى طلبِ المساعدة من عبدالجليل المقري،وهو مادفع المجرم خالدالعثماني  إلى فبركة صورمحادثات ونشرها تحت عنوان: “النصاب عبدالجليل المقري “لتشويه سمعته،وهي محادثات تَتَّضِحُ فبركتها،لأنها لاتحتوي على تاريخ، مع العلم بأن عبدالجليل المقري طبيب منذ عام 2007، والوتس آب ظهر 2012،  بينما ماننشره عن خالد العثماني من محادثات مُوَثّقْ بالتاريخ، وبِأَدِلّة إيصالات التحويلات المالية لصالحه وتسجيلات صوتية لضحاياه، فَمَنْ هو النصاب إِذَنْ!!!.، والله تعالى يقول :{هَاتُوا بُرْهَانَكُمْ إن كُنتم صادقينَ} وهذه بعض الأدلة، التي تُثْبِتُ بَرَاءَةَ عبدالجليل المقري،من تلفيقات خالد العثماني، عليه من الله مايستحق.

13 رد على “المنقذ عبدالجليل المقري”

  1. يقول سجى:

    السلام عليكم دكتور اتمنى عليك ان لا تتجاهل رسالتي فانت منقذي و ملاذي بعد الله سبحانه و تعالى

    أتمنى يا دكتور أن لا تبخل علي بالمساعدة فانا فتاة ضائعة فقدت أعز ما أملك و كل ما أملك – شرفي يا دكتور و برائتي- مهما وصفت لك لا تستطيع الكلمات أتنتفي بوصف مقدار ندمي و معاناتي و حجم المصيبة التي وقعت فيها.
    أتمنى أن يكون في يدك أن تساعد فتاة كل ذنبها انها وثقت بخطيبها- خطيبها الذي هو من المفروض أن يخاف عليها و يحافظ عليها اكثر من اي شخص اخر- انها الورطة الازلية التي تقع فيها كل بنت باسم شيء يسمى الحب- هذا الشيء الدنس- الذي ترتكب باسمه ابشع الجرائم جرائم العرض و الشرف. نعم لقد وقع المحذور و يا ليتني مت قبل أن اقع في الخطيئة, لقد اخذ مني خطيبي اعز ما املك و لم يتم الزواج كما كان مقررا لنا على الرغم من انخراطنا في تحضير الاوراق اللازمة لاتمام معاملات الزواج بحكم اني اعيش و اعمل في دولة خليجية وخطيبي من دولة عربية اخرى .أنا يتيمة الاب (توفي والدي منذ سنة و نصف)و عمري 31 سنة و شاءت الاقدار ان افقد عذريتي قبل ان اتزوج انا و خطيبي وما زاد من مصيبتي أن يفقد خطيبي الذي كان قد وعدني بالزواج ان يفقد عمله بسبب الازمة الاقتصادية ولم يستطع ان يجد عملا مستقرا الى الان كي يفي بوعده لي و يتزوجني و تركني- من يدري ربما كان قد غير رأيه بعد أن أخذ مني عذريتي- كانت أول مرة يلمسني فيها و بعدها في لحظة كل شيء ضاع فقد كان ثالثنا الشيطان و لما احسست بالخطر كنت قد دفعته بعيدا عني و لكن بعد فوات الاوان فقد كان قد وقع الايلاج جزئي و ليس كلي طلع بعده نزيف دم و اخذني عند الدكتورة التي اخبرته ان جزءا كبيرا من الغشاء قد انفض ولكنه قد كان كافيا ليهدر حياتي و يخزيني لاخر العمر. وما اشد الندم يا دكتور, لا يمكنك تصور مقدار ندمي. كم اشفق على نفسي من ذل الدنيا و أخاف ان يفتضح امري اذا مت لاقدر الله و تكتشف امي عاري _ امي التي تعتبرني مثال الشرف و الاستقامة_ وانا اقسم لك يا دكتور والله على ما اقول شهيد قد كنت كذلك دائما الى ان وقع المحذور: لم امارس يوما العادة السرية حتى انه من برائتي لم اكن اعلم اين يقع البظر من غشاء البكارة. ذهبت البرائة و حل محلها الشعور المستمر بالذنب واني خدعت امي و ابي المتوفي و لم أصن الامانة التي ائتمنت عليها و عريت نفسي في الوقت الذي سترني الله فه طيلة 30 سنة. وانا نادمة اشد الندم حتى اني مرضت نفسيا و اثر ذلك على صحتي و صرت اعاني من خنقة و ضغط في القفص الصدري و صرت اخذ مسكنات و منومات قد كتبها لي اخصائي الاعصاب و دكتور القلب كي استطيع النوم. أرجو مساعدتي يا دكتور, لا يمكنك تصور مدى احساسي بشيء من الراحة عندما و جدت موقعك.فوجئت و صعقت لاعداد البنات اللاتي اوقعن انفسهن في نفس ورطتي وقرات بعض تعليقاتهن و هن يشكرنك على مساعدتهن على ستر اعراضهن. فارجو الا تبخل علي بمساعدتي انا ايضا لان اهلي يريدون تزويجي من شاب تقدم لي و اخاف ان يفتضح امري خاصة انهم وافقوا عليه و ليس فيه ما يعيب كي اتحجج برفضه. لقد سمعت بعلاجك الذي يساعد على اغلاق غشاء البكارة كما كان, ارجو ان تقول لي كيف يمكنني الحصول عليه , ادام الله عليك الستر و الصحة. انت الباب الوحيد الذي يمكنني طرقه نظرا لحساسية الوضع الذي انا فيه. الله يعلم كم انا ندمانة على الخسارة و لكن هل ينفع الندم بعد فوات الاوان؟؟؟!!!استر علي يا دكتور و ساعدني كي اجد لنفسي المعذبة بعض الراحة من عذاب الضمير و خوف عقاب الله. اسال الله المغفرة و ارجو ان يقبل مني توبتي و ارجو ان تدعي لي بالمغفرة يا دكتور. شكرا لك و جزاك الله كل خير

    • يقول سجى:

      دكتور.انا اعمل هنا اي أن الامارات بلد إقامتي منذ سنوات. بالنسبة للزواج لم يتم تحديد تاريخ معين بعد. لهذا أحاول المماطلة قدر الامكان لكي لا ينكشف امري متعللة بالعمل و بأنني لست علي استعجال للزواج خلال الصيف. دعني اكون واضحة معك لقد كرهت الرجال و سوا كتب الله لي الزواج ام لا فانا اريد ان يرجع غشائي كما كان سابقا اي لما كنت بنت. لو كان الندم يفيد و الزمن يرجع لما تعذبت كما أتعذب الان. لا اخفيك انا أخاف ان أموت يوما فرضا بحادث او بغيره حينها سيكتشف اهلي خاصة أمي و هي مريضة بالقلب و السكري، ستعرف أني لست بنت و ساجلب لها العار و لاخواتي الأصغر مني. انا احس انك متردد بمساعدتي و أريدك ان تتأكد أني لم اكن يوما أظن او افكر أني ساقع في هذه الورطة. في كل صلاة أدعو الله ان يغفر لي و ادعي علي خطيبي السابق ان يعاقبه الله في الدنياقبل الآخرة لأنني لن اسامحه علي فعلته فقد رجوته ان نتزوج و لو نعقد العقد بدون عرس هنا بالامارات حاولت معه مرارا لكنه كان دائماً يتعلل بظروفه المادية لانه فقد عمله و انه يمكن ان يعود الي بلده الاصلي بحثا عن وظيفة. لن اسامحه أبدا علي العار الذي الحقه بي لا دنيا و لا اخرة وارجو من الله ان يكشف ستره مثلما كشف ستري.انا بحاجة ماسة الي علاجك ( لا استطيع عمل العملية هنا بالامارات و لا المغرب خوفا من الفضيحة اضف الي ذلك العملية يجب ان تكون في وقت معين قبل الزواج بايام و انا لا يمكن ان اضمن ذلك خشية الفضيحة و لانني ايضا ببلدي لا اكون وحيدة : معظم الوقت اكون مع والدتي و اخواتي.لذلك انت ملاذي الوحيدلأنني علي الاقل سأشعر بالراحة ولو قليلا لانه لن ينكشف امري و ان الطريقة التي تستعملها طبيعية تضمن ان يلتيم الجرح او مكان الفتحة بطريقة طبيعية ايضا.ارجوك ساعدني و لا يراودك الشك في نواياي.اقسم بالله أني صادقة. فإذا كان الله تعالي وهو الذي خلقنا يغفر الذنوب جميعا الا ان يشرك به و يقبل التوبة و يحب التوابين فكيف لا نغفر نحن البشر و نقبل بالتايبين و نساعدهم. تأكد انك اذا ساعدتني فانك بذلك تساعد تائبة راجعة الي طريق الله تستر عرضها و تكفيها الضرر و الفضيحة و هي اليتيمة. ارجوك لا تبخل علي بالمساعدة و علي نفسك بالآجر اسال الله ان يكتبه لك في ميزان حسناتك ، كما ارجو ان نبدأ العلاج في اقرب فرصة و السلام .

      • وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
        توبي إلى ربك واستغفري لذنبك ، والله يغفرلك ويتوب عليك ويسترعليك .
        الله يحفظك ويسترعليك ويرزقك الزوج الصالح والذرية المباركة .
        أبشررري سأساعدك ، إن شاء الله

    • السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أختي العزيزة أما بعد :
      يكفي أنك ندمت وتبت إلى الله تعالى قبل أن تموتي ، ولن ترجع الأيام للوراء حتى لا ترتكبي الزنا .
      وأما الشاب الذي نال من شرفك وزنيت معه فمن المستحيل أن يثق فيك أو يحترمك ويتزوجك ، الرجل عندما ينال من بنت مايريده من المستحيل أن يتزوجها ، بل إنه سينكر أنه هو الذي فض بكارتها ، مع يقينه أنه هو الذي فض غشاءها ، ولكنه سينكر وسيعتبرها زانية وأن ما أخذه منها ستعطيه لغيره هكذا هي عقلية الرجل العربي ، يغري البنت ويوهمها بالحب ثم ينتهك عرضها .
      الحب عفة وصدق وابتعاد عن الزنا والرذيلة .
      أبشري أختي سأساعدك إن شاء الله تعالى ، ولكن بشروط ، وعليك أن تقرئي بتركيز الرسائل التالية المجموعة مع بعض .

  2. يقول مهرة:

    دكتور الله يخليك ترد عليا ضروري والله أنا متدمرة حالتين زفت ..الله يوفقك دنيا واخرة

    انا مصدقة كلامك كله يادكتور لو كان عندي شك ما كان جيت عندك.. وكم طبيب سالته في موضوعي يقوم بالاستغلال اما جنسيا او ماديا لدرجة واحد قالي العملية تكلف15000ريال سعودي ….وبعضعم يتكلم بطريقة جنسية مستفزة… وانا جيتك كل امل اني القى حل لمشكلتي ما اقدر اقول لاهلي مستحيل…راح يقتلوه ويقتلوني اهلي ناس متشددين

    طيب الله يخليك ساعدني وارسلي الاعشاب وعلمني كيف اسويها ….وربي يكون كسبت اجر حافظة كتاب الله صرت ما اقدر اطلع من البيت حتى التحفيظ اخدت اجازة طويلة ماني قادرة اروح ولا مكان بس ادعي انو ربي ياخد امانته ولا انفضح بين الناس

    يادكتور الله يخليك تساعدني صارت معايا حكة والتهابات ماني عارفة اش اسوي

  3. يقول بسمة:

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اخي الفاضل مشكلتي هي انني عندما كنت طفلة ربما لم ابلغ التاسعة بعد كنت عندما أقوم اكرمك الله بتنظيف نفسي بعد البول اشعر بألم عندما اقوم بالتنظيف المكان بأصابعي وفي كل مرة كنت اشعر بها بذلك كنت اشعر بالخوف ما الامر هل بي مرض ام جرح ام حب ام ماذا لا اعلم؟وبالطبع لم استطع ان اخبر امي ولا اختي حتى بذلك لاني كنت اتصور ان الحديث عن اي شي يخص هذا المكان لا يصح حتى وان كان مرض !وفي يوم من الايام قررت ان اكتشف
    سبب هذا الالم ..وانا اقوم بالشطف اكرمك الله بعد التبول اتبعت اصابعي مكان الالم فشعرت بالم فظيع لكني لم ارى دم او اي بقع
    بعد هذا الامر ب3 ايام او اكثر او اقل لا اتذكر جاءتني اعزك الله ، الدورة لاول مرة بحياتي لم اتفاجأ لان أمي كانت تخبرني ان الفتاة
    عندما تكبر قليلة ياتيها الحيض فلا تصلي ولا تصوم وايضا كنت اعلم ان اختي تأتيها الدورة لكن لم اكن اعرف كيف تحافظ على نظافتها
    فكنت اخذ كمية من المناديل ولا اضعها في ملابسي الداخلية بل كنت اضعها في المنطقة التناسلية اي بين الاشفار
    وبعد ان انتهت الدورة لم اعد اشعر بذلك الالم الذي كنت اشعر به عندما انظف نفسي اعزك الله من البول
    حتى عندما اتبع مكانه السابق باصابعي لا اجد الم لكني اشعر بوجود حاجز به جلد يشبه الحبيبات او خشن الملمس
    ولم اكن اتجرأ كثيرا على ادخال اصبعي ليس لاني اشعر بالم ولكن لاني اشعر بخوف استمر الحال على هذا حتى بلغت الرابعة عشر او اكثر
    فعلمت ان هناك ثمة فرق بين البنت التي لم يسبق لها الزواج ، بعد وبين التي تزوجت ..فمنذ لك الحين وانا اعيش في هم وحزن لاني احيانا
    اشعر انني لازلت بكر واحيانا اخرى اقول بلا لقد فقدتها ! ، انا الان ابلغ 22 سنةواعيش في السعودية، وقرأت وبحثت كثيرا عن هذا الموضوع
    حتى تلك المواضيع التي قرأتها احيانا تشعرني بالراحة لاني اشعر اني لازلت كما انا ومواضيع اخرى تقلقني وتجعلني
    اترك البحث عن الجديد فترة لانها تؤكد لي انني لم اعد بكر والى الآن لم اعرف هل فقدتها ام لم افقدها فقد عملت اختبار المرآة عشرات المرات وفي كل مرة اجد نتيجة مختلفة فاحيانا يطمئن قلبي واحيان اخرى ادعو ( ياليتني مت قبل هذا وكنت نسيا منسيا ) ولم استطع بالطبع الكشف عند اي طبيبة او طبيب لانه يصعب علي الثقة بهم واخاف ايضا من نظرتهم لي او حتى من الفضيحة لا قدر الله لو رآني احد عند
    طبيبة النساء كما انني لم اخبر احد على وجه الارض لا صديق ولا قريب عن هذا الامر لا على ارض الواقع ولا حتى عن طريق الانترنت
    هذه هي مشكلتني ..اما الاسئلة التي تراودني
    هي: كيف لي ان اتأكد اذا كنت فقدت عذريتي ام لا اقصد هل ارسل لك صورا لها ام تستطيع مساعدتي
    بارسالي الى طبيبة ثقة لكي تكشف علي علما اني عندما اعمل اختبار المرآة احيانا قبل الدورة اكرمك الله
    اجد ما وجدت بالصور انه غشاء مفتوح وتارة اخرى اجد انه سليم
    لكن بعد الدورة بيومين او 3 ارى ما يثبت انه سليم مئة بالمئة فلربما حتى
    فتحت المهبل الطبيعية يصعب علي رؤيتها واذا لم اكن اعذراء واستطيع استعادتها بالاعشاب ان شاء الله
    هل هذه الاعشاب تؤخذ عن طريق الفم ام عن طريق المهبل وما هي فترة العلاج المتوسطة او المتوقعة لمعظم الحالات
    وكيف استطيع الحصول عليها وانا بالسعودية وكم هو ثمنها ارجو من الله ان يوفقني واياك لما يحب ويرضى
    وان يسترنا بستره الجميل فوق الارض وتحت الارض ويوم العرض عليه
    واعتذر عن الاطالة.

    • وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته أما بعد :
      المناديل التي تحدثت عنها لاتضر أبدا بالغشاء ومهما كانت كثافتها فهي تماما مثل الفوط الصحية .
      يمكنك أن تذهبي للكشف الطبي أو أن ترسلي لي صورة واضحة ، ثم ابتعدي عن الكشف الذاتي فهو مدمر ويضر أكثر مما ينفع .

  4. يقول نوره:

    دكتور انا تعبث بنفسي وحاولت ادخل اصبعي ابي اتاكد لان الفتحه اللي اشوفها ممكن للاصبع الدخول بها بس خفت وطلعته مادخلت الا بدايت الاصبع بحذر وخفت وطلعته والحين توني صورت نفسي واتمنى صوري تكون واضحه واتمنى تقولي شنو نوعية غشائي ارجوك دكتور والله جد تعبت جنني كلام الدكتوره اشلون تقولي انتي مفتوحه والغشاء مجروح كثير ومطاطي كيييييييف مطاطي والمطاطي يقولون ماينفتح الا بالولاده بجد وربي نفسيا خلاص تحطمت الله يريح بالك ريحني تعبت والله مدري شسوي وهل انا عذرا او لا وكلام الدكتوره حيرني ارجوك هذي صوري اللي قدرت اصورها مثل طلبك وانا باتكل على ربي وعليك واللي تقوله انت بصدقك ارجوك انتظر ردك

    • السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أختي العزيزة :
      الكلام الذي ذكرتيه لا يمكن أن يكون صادرا عن دكتورة في الطب أبدا ، لأنه من المعروف بأن الغشاء المطاطي لايمكن أن ينفضّ إلا عند ما تلد المرأة أو تجهض ولو مارست الجنس باستمرار ولعدة سنوات فإنه من المستحيل أن يتم فضها طالما أن الغشاء مطاطي ، مع العلم بأن الغشاء المطاطي نادر وهو يوجد في كل بنت من 10000 آلاف بنت .
      والسقوط الذي تحدثت عنه لا يؤثر في البكارة مطلقا حتى بالطريقة التي ذكرتيها بأنك سقطت على وركيك وأرجلك متباعدة حيييل لأنك لم تسقطي ويدخل فيك شيء ومجرد السقوط لا يؤثر على الغشاء ، المهم أن تكوني متأكدة من أنك لم تعبثي بإصبعك ولم تدخليه في بداية المهبل لأن ذلك يفض البكارة .

  5. يقول مهرة:

    أنا داخله ع الله ثم عليك…أنا بنت في السعودية عمري 29..فجاءة كدا في يوم مسكني سواقنا وعمل معايا الفاحشة وقال خلفيكي دحين تدبري اهلك يوافقو عليا أنا من زمان كنت حاط عيني عليكي وهو رجال كبير في السن وأهلي مستحيل يوافقو وأنا ما اقدر اقولهم سوا فيا كدا راح يقتلوني ساعدني الله يخليك والله اني بنت حافظة القران 20جزء وكنت ابغا أكمل الباقي والله اني ماني من البنات الطائشة طول عمري اخاف الله …..ساعدني الله يفرج كربتك يوم القيامة

    دكتور انت متى تكون فاضي عشان اعرف كيف احصل ع الاعشاب دي …..الله يخليك لا تهمل رسالتي انا مهمومة جدا وماني عارفة ايش اسوي
    يادكتور الله يخليك تساعدني صارت معايا حكة والتهابات ماني عارفة اش اسوي

  6. يقول بسمة:

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    ايها الدكتور الفاضل ارجو من الله ان تكون بصحة وعافية

    اما بعد..
    يا ليتني استطيع ان اذهب للكشف الطبي فانا اعيش
    في السعودية المدينة المنورة و لا اعرف اي مستوصف او مستشفى

    • وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته أما بعد :
      المناديل التي تحدثت عنها لاتضر أبدا بالغشاء ومهما كانت كثافتها فهي تماما مثل الفوط الصحية .
      يمكنك أن تذهبي للكشف الطبي أو أن ترسلي لي صورة واضحة ، ثم ابتعدي عن الكشف الذاتي فهو مدمر ويضر أكثر مما ينفع .

تعليقات الموضوع:

اكتشاف المزيد من موقع الدكتور:سيدي عبد الجليل المقري

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading