{{ رَبِّ اشْرَحْ لِي صَدْرِي. وَيَسِّرْ لِي أَمْرِي. وَاحْلُلْ عُقْدَةً مِّن لِّسَانِي. يَفْقَهُوا قَوْلِي }} طه ( 25 - 26 - 27 - 28 ).     .....      {{ سُبْحَانَكَ لاَ عِلْمَ لَنَا إِلاَّ مَا عَلَّمْتَنَا إِنَّكَ أَنتَ الْعَلِيمُ الْحَكِيمُ }} البقرة (32)      .....      {{ ذَلِكَ فَضْلُ اللَّهِ يُؤْتِيهِ مَن يَشَاءُ وَاللَّهُ ذُو الْفَضْلِ الْعَظِيمِ }} الحديد (21)      .....      {{ سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ }} فُصلت (53)     .....      {{ وَفَوْقَ كُلِّ ذِي عِلْمٍ عَلِيمٌ سورة }} يوسف آية 76 .....      {{ قُلْ هَلْ يَسْتَوِي الَّذِينَ يَعْلَمُونَ وَالَّذِينَ لا يَعْلَمُونَ إِنَّمَا يَتَذَكَّرُ أُولُو الْأَلْبَابِ }} الزمر (9) .     .....      {{ إِنَّمَا يَخْشَى اللَّهَ مِنْ عِبَادِهِ الْعُلَمَاءُ إِنَّ اللَّهَ عَزِيزٌ غَفُورٌ }} فاطر(28)     .....      {{ يَرْفَعِ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا مِنكُمْ وَالَّذِينَ أُوتُوا الْعِلْمَ دَرَجَاتٍ وَاللَّهُ بِمَا تَعْمَلُونَ خَبِيرٌ }} المجادلة ((11)) .     .....      {{ وَأَنْزَلَ اللَّهُ عَلَيْكَ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ وَعَلَّمَكَ مَا لَمْ تَكُنْ تَعْلَمُ وَكَانَ فَضْلُ اللَّهِ عَلَيْكَ عَظِيمًا }} النساء(( 113)) .....      {{ قُلْ لَنْ يُصِيبَنَا إِلَّا مَا كَتَبَ اللَّهُ لَنَا هُوَ مَوْلَانَا وَعَلَى اللَّهِ فَلْيَتَوَكَّلِ الْمُؤْمِنُونَ }} التوبة ((51))     .....      {{ وَقُلْ رَبِّ زِدْنِي عِلْما}} طه ((114)) . .....      {{ وَنُنَزِّلُ مِنَ الْقُرْآنِ مَا هُوَ شِفَاء وَرَحْمَةٌ لِّلْمُؤْمِنِينَ )) الإسراء 82     .....      {{ التَّائِبُونَ الْعَابِدُونَ الْحَامِدُونَ السَّائِحُونَ الرَّاكِعُونَ السَّاجِدونَ الآمِرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَالنَّاهُونَ عَنِ الْمُنكَرِ وَالْحَافِظُونَ لِحُدُودِ اللّهِ وَبَشِّرِ الْمُؤْمِنِينَ}} التوبة (112) .     .....      {{ فَفَهَّمْنَاهَا سُلَيْمَانَ وَكُلّاً آتَيْنَا حُكْماً وَعِلْماً }} الأنبياء (( 79)) .     .....      {{ يَوْمَ لَا يَنْفَعُ مَالٌ وَلَا بَنُونَ إِلَّا مَنْ أَتَى اللَّهَ بِقَلْبٍ سَلِيمٍ }} الشعراء ((88 و 89)) .     .....      {{ كُلُّ نَفْسٍ بِمَا كَسَبَتْ رَهِينَةٌ }} (( 38)) .     .....      {{ كُلُّ امْرِئٍ بِمَا كَسَبَ رَهِينٌ }} الطور 21 .     .....      {{ كُلُّ نَفْسٍ بِمَا كَسَبَتْ رَهِينَةٌ }} المدثر 38     .....      {{ قَدْ أَفْلَحَ مَنْ زَكَّاهَا وَقَدْ خَابَ مَنْ دَسَّاهَا}} الشمس (( 9 - 10)) .     .....      {{ وَأَمَّا مَنْ خَافَ مَقَامَ رَبِّهِ وَنَهَى النَّفْسَ عَنِ الْهَوَى فَإِنَّ الْجَنَّةَ هِيَ الْمَأْوَى }} النازعات (( 40-41 )) .      .....      {{ فَضْلًا مِّنَ اللَّهِ وَنِعْمَةً وَاللَّهُ عَلِيمٌ حَكِيمٌ الحجرات }} ((8)) .      .....      {{ يا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لا يَسْخَرْ قَوْمٌ مِّن قَوْمٍ عَسَى أَن يَكُونُوا خَيْرًا مِّنْهُمْ وَلا نِسَاء مِّن نِّسَاء عَسَى أَن يَكُنَّ خَيْرًا مِّنْهُنَّ وَلا تَلْمِزُوا أَنفُسَكُمْ وَلا تَنَابَزُوا بِالأَلْقَابِ بِئْسَ الاِسْمُ الْفُسُوقُ بَعْدَ الإِيمَانِ وَمَن لَّمْ يَتُبْ فَأُولَئِكَ هُمُ الظَّالِمُونَ }} الحجرات ((11 ))     .....      {{ يا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِن جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ فَتَبَيَّنُوا أَن تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }} الجرات ((6 ))      .....
(( سلوا الله المعافاة فإنه لم يؤت أحد بعد اليقين خيرا من العافية )) .     .....      (( ما أنزل الله من داء إلا وأنزل له دواء ، علمه من علمه ، وجهله من جهله )) .     .....      (( نعمتان مغبون فيهما كثير من الناس : الصحة والفراغ )) .     .....      (( بشّروا ولا تنفروا ؛ ويسّروا ولا تعسّروا )) .      .....      (( إن أول مايسأل عنه العبد يوم القيامة من النعم أن يقال له ألم نصح لك جسمك ونرويك من الماءالبارد )) .      .....      (( إنما العلم بالتعلّم ، وإنما الحلم بالتحلّم ، ومن يتحر الخير يعطه ، ومن يتق الشر يوقه )) .      .....      (( استفت قلبك ، واستفت نفسك ، البرما اطمأنت إليه النفس واطمأن إليه القلب ، والإثم ماحاك في النفس وتردد في الصدر ، وإن أفتاك الناس وأفتوك )) .      .....      (( الحلال بين والحرام بين وبينهما أمور مشتبهات لايعلمها كثير من الناس فمن اتقى المشتبهات فقد استبرأ لعرضه ودينه )) .     .....      (( من أصبح منكم آمنا في سربه ، معافى في جسده ، عنده قوت يومه ، فكأنما حيزت له الدنيا بحذافيرها )).     .....           .....      (( أذهب البأس رب الناس أشف وأنت الشافي ، لا شفاء إلا شفاؤك ، شفاء لا يغادر سقما )) .      .....     

ثبت علميا ونشر عالميا

” لاداعيّ لأيّ تصادم بين نظام الطب التقليدي ( الشعبي ) ونظام الطب الغربي ، لأن من السهل في إطار الرعاية الصحية الأولية أن يتلاحمان في تناسق مفيد ، بالجمع بين أفضل سمات كل منهما وتعويض ضعف أيّ منهما بمواطن قوة الآخر ”
الدكتورة مارغريت تشان
المديرة العامة لمنظمة الصحة العالمية

نص الخطاب هنا

إن إجراء الأبحاث المستفيضة حول النباتات الطبيعية قد أظهر كثيراً من الأدوية ، وساعد على اكتشاف معظم العلاجات الأجدى نفعاً في العالم ،
كالتوبوكورارين ، المورفين ، الكينين ، ديجوكسين ، الافيدرين ، الإسبيرين … كلها معزولة من مكوّنات النباتات الطبيعية .

تؤكد الدلائل و البحث العلمي المتواصل أن المكوّنات الفعالة لكثير من النباتات الطبيعية تتفاعل بطرق معقدة لإحداث التأثير العلاجي للدواء ككل ، وهو مايحتاج إلى خبرة العشّاب التي تقدم في الغالب الدليل الأعمق،والأكثر مصداقية على التأثير الإيجابي للنباتات وطرق استعمالها ،لأن قيمة النبتة لايمكن اختزالها في لائحة مكوّناتها الفعالة.

ينبغي مواءمة الأدوية العشبية التي تم فيها تحديد المكوّنات الفاعلة كي تحتوي على كميات محدّدة من تلك المكوّنات ، وذلك في حال توافر الأساليب التحليلية المناسبة ، ويمكن ، إذا لم يتسن تحديد المكوّنات الفاعلة، اعتبار الدواء النباتي بأكمله مكوّناً فاعلاً. لمزيد من المعلومات ينبغي الاتصال ب :
الدكتورة زيوري زانغ
( dr.Xiaorui Zhang )
إدارة الطب التقليدي (الشعبي) والأدوية الأساسية والسياسة الدوائية
منظمة الصحة العالمية / جنيف
البريد الإلكتروني: trm@who.int
تبنّت منظمة الصحة العالمية برامج جديدة لوضع سياسة عالمية للأدوية النباتية ، ودراسة احتمالات استخدامها وتعميمها في المجال المعملي واختبار الأمان . وتعمل منظمة الصحة العالمية في هذا البرنامج من خلال 19 مركزا منتشرة في بلجيكا ، الصين ، كوريا ، إيطاليا ، اليابان ، رومانيا ، السودان ، الولايات المتحدة الأمريكية ، وافيتنام .

منذ سنين عديدة بدأت الأمراض المعدية بمقاومة المضادات الحيوية ، وفي أحيان كثيرة قضت الأولى على الثانية .

العودة إلى العلاج بالطب التقليدي ( الشعبي ) هو قرار اتخذته الشعوب ، التي ملّت و أدمنت العلاج الكيميائي ، ثم أفاقت مؤخرا من سباتها العميق لتبحث عن البديل ، ولتعمل على إيقاف حالة التداعي , والتدهورفي الصحة العامة ، ولتعبّر كذلك عن رفضها الإرتهان لدى المؤسسات الطبية الغربية وأطبائها .

“الوقاية خير من العلاج” في مجال الصحة العمومية يرجع إلى كتاب هوانغدي نيجين ، وهو أهم كتاب عن الطب الصيني القديم ،
ولا توجد أية حكمة أو فكرة موازية لها في أيّ تخصص طبي مأخوذة من الطب الحديث (( الحيوي )) .

يشمل مصطلح “الأدوية العشبية ” النباتات ، المواد والمستحضرات الطبيعية الخام مثل : الأوراق ، الزهور ، الفواكه ، البذور ، الجذوع ، الخشب ، اللحاء ، الجذور ، الجذامير.

تتميز النباتات الطبيعية بالقدرة على مساعدة الجسم في التخلّص من السموم عبر القنوات الطبيعية له ، وهي علاج قيّم وحقيقي لمعظم الأمراض المزمنة ، والمصدر الوحيد لكل الحياة على الأرض ، وأهمها هي تلك التي تحتوي على كميات وافرة من المعادن والأحماض الأمينية والفيتامينات.

إستعمال النباتات الطبيعية لا يخلو من الخطر، نظرا لعدم وضوح الجرعة أو الكميّة عند أخذ المريض لها كعلاج ، وذلك لأنه لا يعي تماما وبدقّة كم من المكوّنات الفاعلة يتلقّى ، بالإضافة إلى إحتمال أن تتعرّض تلك النباتات إلى النور الذي يتلف نكهتها و يفسد مذاقها ويقضي على قدراتها العلاجية .

لقد حان الوقت للنظر إلى الطب التقليدي (الشعبي) على أنه مورّد ثمين يستحق الاحترام والدعم ، فعن طريق الطب التقليدي ( الشعبي ) يتم اكتشاف فئات جديدة من الأدوية الأساسية ، ولإثبات كلامي يكفيني الإشارة إلى الأرتيمسينين الذي يعالج الملاريا.

تعرّف منظمة الصحة العالمية wHo الطب التقليدي ( الشعبي ) بأنه : ممارسة طبية متفاوتة ، تستخدم أساليب ومعارف وعقائد متنوعة ، تشمل استخدام النباتات والحيوانات ، أو الأدوية ذات القاعدة المعدنية أو جميع ذلك ، والمعالجات الروحية والطرق اليدوية والتمارين التي تطبّق مفردة أو بالمشاركة بقصد المحافظة على الصحة ، وكذلك بقصد تشخيص الأمراض ومعالجتها أو اتقائها .

جمعت بلدان كثيرة بين الطب القديم والحديث بطرق عظيمة الفائدة ، ففي بلدان مختلفة تدور فيها النُظم الصحية في فلك الرعاية الصحية الأوّلية أصبح الطب التقليدي (الشعبي) جزءاً لا يتجزأ من الرعاية الطبية وركيزة متينة للإكثار من الرعاية الوقائية ومن علاج الاعتلالات الشائعة.

العودة إلى العلاج بالطب التقليدي ( الشعبي ) هو قرار اتخذته الشعوب ، التي ملّت و أدمنت العلاج الكيميائي ، ثم أفاقت مؤخرا من سباتها العميق لتبحث عن البديل ، ولتعمل على إيقاف حالة التداعي ، والتدهورفي الصحة العامة ، ولتعبّر كذلك عن رفضها الإرتهان لدى المؤسسات الطبية الغربية وأطبائها المعتمدين ، الذين تتحكّم فيهم مافيا شركات الأدوية العالمية .

يمتلك الطب التقليدي ( الشعبي ) الكثير من الحلول لأمراض القلب ، السرطان ، الداء السكري ، الإعتلالات النفسية ، وأمراض أخرى كثيرة ، فهو قادر على توقّيها ، ويتميّز بالسهر على راحة الناس والرأفة بهم ورعايتهم .

عيادة المدينة للطب التكميلي والبديل لعلاج أمراض :

قرحة المعدة ، القرحة العصبيّة المعدية ، خزل المعدة ، القولون ، الكبد ، أورام الثدي ، العقم ، الضعف الجنسي ( لدى الجنسين ) ، البواسير ، البرص والبهاق،الالتهابات النسائية ، التضييق بعد الولادة ، الإكزيما الجلدية ، البشرة الدهنية والعادية ، الروماتيزم ….ينبغي التواصل مع الأرقام التالية

0022247688888
0022233801155  0022222738801

أوقات الدوام اليومي في العيادة

أرقام التواصل لحجز مواعيد مع الأطباء

للتواصل مع الدكتوربالواتس آب :

0022249998425

الزوار من الدول العربية والاجنبية

Free counters!

التقويم

أبريل 2024
ن ث أرب خ ج س د
1234567
891011121314
15161718192021
22232425262728
2930  

للعلم والإحاطة

علم الطب ليس اكتشافا حديثا ، وإنما منذ آلاف القرون ، والطب يمارس بمختلف فروعه وتخصّصاته ، حيث كان يتم إجراء كل العمليات الخطيرة بما فيها عمليات اسئصال أورام المخ مع دقتها وخطورتها بنجاح منقطع النظير ، وكذلك كان ومازال يتم علاج أمراض الدورة الدموية ، الكبد ، الكلى ، البواسير ، الأمراض التناسلية عند الجنسين ، العقم ، وجميع الأمراض بما فيها السكري الذي تم اكتشافه قبل 1700 سنة قبل الميلاد بالأعشاب والنباتات الطبيعية .

الطب التقليدي ( الشعبي ) يمكن له أن ينظّم و يقنّن ويدرّس بشكل واسع ومنهجي ، وبالمقابل يمكن أن يكون الطب التقليدي ( الشعبي ) بمنتهى السرية والخفاء وذو ألغاز ، ومحدود محليا بشكل كبير ، ويمكن له أن يعتمد على أعراض فيزيائية صريحة ، أو على مدركات وقوى خارقة للطبيعة ، وعلى المستوى الدولي فإنه لا يمكن وضع تعريف دقيق وموحّد للطب الشعبي (( التقليدي )) يتضمن خصائصه ووجهة نظرياته المتداخلة والمتعاكسة ، إلّا أن تعريفه بشكل عملي يمكن أن يكون مفيدا وأساسيا ، وحسب منظمة الصحة العالمية who فإن تعريفه يجب أن يكون شاملا وواسعا وأكثر دقة .

الطب التقليدي (الشعبي) هو مجموعة المعارف والمهارات والممارسات القائمة على النظريات والمعتقدات والخبرات الأصيلة التي تمتلكها مختلف الثقافات والتي تُستخدم ، سواء أمكن تفسيرها أو لا، للحفاظ على الصحة والوقاية من الأمراض الجسدية والنفسية أو تشخيصها أو علاجها أو تحسين أحوال المصابين بها .
الدكتورة مارغريت تشان
المديرة العامة لمنظمة الصحة العالمية .

عند استخدام النباتات الطبيعية للعلاج ينبغي خلوّها من جميع الحشرات والمبيدات الحشرية , والمعادن الثقيلة ( مثل الرصاص ، الزئبق ، والزرنيخ ) ، ويجب كذلك أن تخضع لدراسات مخبرية منهجية معلنة ، وأن يتم جمعها وتنظيفها وحفظها تحت معايير علمية صحيحة متفق عليها عالميا .

يجب أن يكون الطب التقليدي (الشعبي) في يد ممارسين مدرَّبين ومجرَّبين ومجازين يقدمون خدمات الرعاية والتطبيب بطريقة راسخة تاريخيا ومحترمة ثقافياً ومفيدة واقعا .

لقد فقدت الرعاية الطبية اعتبارها لآدمية البشر ، بل أصبحت “غليظة القلب” ، فمازال عدد أطباء الأسرة وأطباء الرعاية الأولية في أغنى البلدان آخذاً في الهبوط ، إنّ الاتجاه نحو التخصّصات الرفيعة بين عاملي الرعاية الصحية يفسد علاقة التعاطف بين الطبيب والمريض ، والتي انتشرت كثيرا للأسف الشديد ، فلم يعد المريض يعامل على أنه بشر ، وإنما يتمّ التعامل معه على أنه أجزاء بدنية منفصلة ، يتولى علاج كل جزء منها طبيب مختص به ، كثيراً ما يتمتع بخبرة عظيمة ، إلّا أنه مع ذلك يعالج الجزء المختص فيه ، ويدمّر الأجزاء الأخرى التي لايفهم فيها ولايعلم عنها شيئا .

بدأت نظرة الناس تتغير اتجاه الطب الحديث وتتحول إلى خوف شديد ، وقلق عميق ، وعزوفٍ تام عنه بعد ما حدثت مأساة التاليدوميد في ألمانيا وبريطانيا بسبب ولادة 3000 طفل مشوّه بشكل تام لأمهات تناولن الدواء الكيميائي كمسكن أثناء الحمل .

جميع الأطباء في التخصصات الحديثة الذين أنكروا واستهجنوا العلاج بالأعشاب والنباتات الطبيعية ، كان الأولى سؤالهم : هل تعلمتم عن الأعشاب ومشتقاتها وخصائصها ؟؟ ؟ ، فإذا كان الجواب بالنفي فلا مبرر أصلا لسؤالهم عن الأعشاب وفوائدها وموانعها ، لإن الإنكار أمر سهل يدل على جهل صاحبه وضيق أفقه ، والإنكار قليله أو كثيره يعبّر عن سوء فهم وأخلاق الناكر فقط لاغير ، ثم إنّ أعلى هيئة طبية على المستوى العالمي هي منظمة الصحة العالمية التي تبنّت وأقرّت العلاج بالأعشاب و أساليب الطب التقليدي الأخرى .

الطب التقليدي (الشعبي) يمكن أن يقدم الكثير ولكنه لا يمكن أن يكون بديلاً للأدوية الحديثة الشديدة النجاعة ولا لتدابير الطوارئ التي تفصل بين الحياة والموت بشكل حاسم بالنسبة إلى ملايين البشر .

المريض إذا أخذ العلاج يكون قد أخذ بالسبب ، ولكن ذلك السبب ليس بحتمي لحصول الشفاء ، الذي لايمتلكه ولايهبه ولا يقدر عليه إلا السميع العليم ، الذي إذا أراد بحكمته أن ينفع السبب نفع ، وإذا شاء بقدرته تعالى أن يبطله فلن يجدي نفعا .

“الوقاية خير من العلاج” في مجال الصحة العمومية يرجع إلى كتاب هوانغدي نيجين ، وهو أهم كتاب عن الطب الصيني القديم.
ولا توجد أية حكمة أو فكرة موازية لها في أيّ تخصص طبي مأخوذة من الطب الحديث (( الحيوي )) .

عيادة المدينة للطب التكميلي والبديل لعلاج أمراض:

قرحة المعدة ، القرحة العصبيّة المعدية ، خزل المعدة ، القولون ، الكبد ، أورام الثدي ، العقم ، الضعف الجنسي ( لدى الجنسين ) ، البواسير ، البرص والبهاق،الالتهابات النسائية ، التضييق بعد الولادة ، الإكزيما الجلدية ، البشرة الدهنية والعادية ، الروماتيزم ….ينبغي التواصل مع الأرقام التالية :
0022247688888
0022233801155  0022222738801

لحجز المواعيد ينبغي الإتصال بالأرقام

أوقات الدوام بالنسبة للأطباء

كيف العلاج من السرطان

التواصل مع صاحب الموقع بالإيميل

drelmekri@drelmekri.net

حساب لينكد إن

غشاء البكارة صور : أسئلة وأجوبة / م 1

ســـؤال:

23 /09/2009

  • دكتور انا تم اغتصابي وتحرش بيا جنسيا من وانا صغيره يعني لما كنت في 2 ابتدائي كان بيتم ادخال الاصابع عندي لغايت مااحس بوجع وبعدين لسبب انتقالي لبلد تانيه فضلت لغايت 2اعدادي محدش يلمسني ولما رجعت بلدنا تاني كنت ف 2 اعدادي ودخل جزء من القضيب لغايت ماحسيت بوجع ونزل دم عرفت انو مبقتش بنت بعدين قعدت 3 سنين متعقده ودخلت حاله نفسيه عموما تم اغتصابي من نفس الشخص ولفترات متقطعه بس بدخول الاصابع وحوالي 5 مرات قد تم الاتصال الجنسي الكامل وبعدين عملت عمليه اني ارجع بنت وطلبت انها تكون دايمه مش مؤقته وعملتها وبعدها بفتره مش طويله والدكتور قالي ان العمليه نجحت انا عاملاها من شهر 7 ومش عارفه انا دلوقتي ايه انا بنت ولا مش هكون بنت والعمليه نجحت ممكن لما اتجوز مينزلش دم او انو يبان حاجه انو تم اتصال جنسي فيما مضى ارجوك دكتور ساعدني انا دلوقتي مخطوبه وجوازي بعد سنه فمش عارفه خايفه اوي انا مقدرتش اقولك كل الحكايه لظروف خاصه بس ربنا شاهد اني اتظلمت من وانا صغيره ومكنتش فاهمه حاجه والتهديدات الي جتلي خلتني متكلمش

 

الجواب :

25 / 09 / 2009

 

الاغتصاب هو جريمة بشعة   .

وينبغي على كل بنت تعرّضت له أن تشتكي للجهات المختصة  حتى يتم ملاحقة الجاني و عقابه. و للأسف  الشديد فإنّ المجتمع يعاقب المجني عليها , وهو مايجعل  الغالبية العظمى من الفتيات اللاتي  تعرضن للاغتصاب  يخفن من فضح الجاني ، حتى لاتخسرن مستقبلهن ومكانتهن في المجتمع .

والحقيقة أنها ظاهرة واسعة الانتشار , ومخاطرها كثيرة ومتشعّبة  إلا أن  الفتيات  لا تجرؤن على فضح الجاني .

ومشكلة البكارة هي التي تتصدر قائمة النتائج المترتبة عن وقوع الاغتصاب . الحل الاسلم هو مصارحة الزوج إن بدا بأنه سيتفهم الأمر… و الا فرقع البكارة و الذي ينجح في الغالبية العظمى من الحالات بالتستر على المظلومة.

 

ســـؤال :

23 / 09 / 2009 –

انا في عمر 9 سنوات تعرضت لأغتصاب لكنني لا اعلم ما حصل لي لم ارى دم في ملابسي ولكن احسست بألم وانا الأن عمري 22 سنة وعلمت بأن الرجل هو من النوع اللواط هل من الممكن ان يكون قد ادخل عضوه في مؤخرتي ام انه افقدني عذريتي هل من الممكن ان اعرف نفسي بأني عذراء لوحدي لأنه لا احد يعلم بالموضوع ولا استطيع الذهاب الى دكتور لو حدي …….وانا شابة مخطوبة كيف يمكنني الزواج من دون غشاء البكارة وهل من الممكن ان العريس لايستطيع معرفة أني عذراء فقط  إلاعن طريق نقط الدم وهل استطيع الحيله عليه من دون الخضوع للعملية لأنني لااستطيع ان اقو ل لأحد ما اذا افعل ارجو مساعدتي وبسرعة عرسي قريب وشكرا

الجواب

25 / 09 / 2009

من المستحيل ان اجيب هل تمزقت البكارة ام لا , لانه مع البكارة كل شيء ممكن ووارد .

ســـؤال: 24 / 09 / 2009

يعطيك العافيه دكتور

انني  اعتز بك كدكتور متفهم لآن هناك دكاتره لا يجيبون عن مثل هذه الاسئله بهذا الشكل والله يكتبها بميزان حسناتك لاأطيل عليك  دكتور

انا فتاة عمري 25 سنه كنت لاأعرف الكثير عن هذه العادات وهذه الأشياء لأنني ولدت ونشئت بأسره متشدده واي شي يسمى عيب عندنا ولكن لدي صديقه كانت تعرفني من قبل وكانت تطلب مني اشياء دنيئه مثل الجنس الثالث كانت تطلب مني ان تنام معي كزوج وزوجه وكنت أرفض لتمسكي بعادت اسرتي وعندما كنت ارفض لم تبين لي اي رودود سلبيه ولكن ظلت معي حتى حدثت المشكله في يوم طلبتني لزيارتها في المنزل وذهبت انا ولم اكن اعرف ماذا كانت تخبي لي ولكن عندما جلسنا اخذت تقترب مني بوحشيه وكنت لاأستطيع مقاومتها حتى انني كنت اصرخ بصوت عالي ولكن لم يكن احد في المنزل لأنقاذي من هذه الورطه لدرجة انها مزقت ملابسي ووضعت اصابعها داخل مهبلي وكنت اصرخ ولكن لم يرد علي احد سوى صدى صراخي حتى نزل مني دم كثير وعندما رات الدم قالت لي انها مرتاحه لفعلها هذا الشي الواطي وقالت انها الآن انتقمت مني لرفضي كل طلباتها الدنيئه وانا لم أكن اعرف ماذا أفعل هل اقول لأمي وهل تصدقني لا أظن ان أحد سيصدق ان الفاعل بنت ولذالك ألتزمت الصمت ولم اقول لأحد هذا الموضوع وخوفي على والدتي الوحيده علما ان ابي متوفي لم اقول لأحد وكثير الذين طلبوني للزواج ورفضت خوفا من الفضيحه وان يقول الناس انها ليست عذراء للعلم انني اخاف الله ولم اخرج مع اي شاب ولم  اتعرف على الشباب ككثير من البنات والله يادكتور اكتب رسالتي وانا أبكي وأنا احلف بالله انني لم افقد غشاء البكاره من اي رجل ولكن من فتاة لم اعرف ماذا افعل اصبحت اكره حتى الزواج حتى صديقتي الأن متزوجه سعيده وتركتني بعقدتي النفسيه التي اكتمها حتى انني اصبحت احب الجلوس بالبيت ولا اخرج منه ارجوك اريد حل وكيف اعرف عن غشاء البكاره وهل عمليات التجميل تفيد كإعاده غشاء البكاره ارجو منك الرد على سؤالي بأسرع ما يمكن وإعلامي ماذا افعل وجزاك الله الف خير لم يبقى لي شي جميل في الدنيا وان شالله اجد حلا عند ك وعلاجا ولن أنساها لك  .

الف شكر على تفهمك ومجهودك الرايع الذي يريح الكثير من الفتيات وشكرا

 

الجواب :

24 / 09 / 2009

ما تعرّضت له هو نوع من انواع الاغتصاب الأنثوي الناعم !!! . لا يمكن الجزم بما حصل  معك و هل  بالفعل قد تمزقت البكارة ام لا. الحل اما ان تصارحي زوج المستقبل ، ولا ادري كيف سيكون تقبّله للامر و ردة فعله . او ان تتركي الامور على ما هي عليه ، أملا  في أن لاّ يدري بالامر وهذا الإحتمال قويّ جدا . او أن  تعملي عملية  ترقيع للبكارة  , أو أن تأخذي علاجا لذلك  .

إن حياة الفتاة  ومصير أهلها في المجتمعات العربية يتوقف على قطرة دم قد تسيل و قد لا تسيل , حتى ولو كانت عفيفة طاهرة ومستقيمة .

 

سؤال :

27/ 09 / 2009

 

 

هل من الممكن ان اطمئن بنفسي بأن غشاء بكارتي موجود ام لا ؟ اذا كانت الاجابة نعم (فكيف يتم الفحص الذاتي)؟ لأني عندما كان عمري 13 عاماً تعرضت للأغتصاب ولا اريد ان أذهب لطبيبة لأتأكد فأرجوا الرد بسرعة لأني الأن انا مخطوبة وسيتم عقد القران قريبا

 

الجواب :

30 / 09 / 2009

الفحص الذاتي أمر محفوف بالكثير من المصاعب والمخاطر .

 

ســـؤال:

28 / 09 / 2009الله يعطيك العافية على كل شي سويته . عندي صديقة تم اغتصابها وهي في سن 6 سنوات تقريبا من قبل احد اقربائها استمرت هذه الحاله إلى 10 وكان في العملية تطور في البداية من ادخال ادوات في فتحة المهبل ووقتها احست بالالم ولم تتأكد من نزول الدم وآخرها ادخال قضيب الرجل . وهي الآن في عمر 24 ولم تتزوج تعيش يائسة ولم يعلم احد من العائله بذلك وهي متأكدة بأنها فقدت عذريتها . وأرجو ان تتكرم بنصحهاجزاك الله خيرا ولدي سؤال هل يتمزق الغشاء في عمر ما بين 6 و 8 سنوات بادخال رأس القضيب فقط . اتمنى ان يكون ردك سريعا وشكرا

 

الجواب :

30 / 09 / 2009

 

بكل تأكيد  قد تتمزق البكارة بعمر 6 الى 8 سنوات إذا تم إدخال شيء  صلب للمهبل .

 

سـؤال:

28 / 09 / 2009

 

السلام عليكم دكتور انا لما كان عمري 11 سنه حاول معي شخص يقرب لي لكن ولله الحمد لم يدخل شي من القضيب و لكني احسست بألم رهيب وبعدها بثواني عندما ذهبت للحمام وجدت قطرات دم مع العلم اني لم ابلغ الان عمري 25 و افكر كثير بهذا الموضوع من فتره حاولت ادخال اصبعي لاستكشف و دخل رأس الاصبع مع احساس بالالم و بعدها بفتره حاولت مره ثانيه ولكن دخل اكثر من المره السابقه بدون الاحساس بالالم ابداً و احسست بالتجويف الداخلي و لكني لم احس بشي المسه او شي يسكر هذا المكان لكني اشعر ان المكان ضيق و عندما انظر في المرآه لا ارى فتحه و ارى لحمه مغلقه فتحة المهبل هل الغشاء بعد فتحة المهبل بـ2 سم او انها المسافه هذه من الخارج الى الغشاء فقط ؟ يعني هل يبعد الغشاء 2 سم بعد المهبل ؟ و لماذا في اول مره احسست بألم عند ادخال الاصبع و لم استطع ادخل اكثر من رأس الاصبع و في المره الثانيه لم احس بألم ابداً ؟

 

الجواب :

30 / 09 / 2009

 

ليس من السهل اغتصاب المرأة , لأنها وبكل بساطة قادرة على أن تقاوم و تمنع  فتح  أرجلها , ويدعمها في ذلك   قوّة عضلات العجان . الألم أثناء الاغتصاب لايوحي بالضرورة بفضّ البكارة و إنما  هو ناتج عن مقاومة تقلصات المرأة  , لأن المرأة عندما ترتخي عضلاتها يتم إدخال القضيب إلى المهبل بكل سهولة . وحتى لو ظهرت  بعض قطرات الدم بعد الإغتصاب فهي غالبا ناتجة عن الجروح أو الخدوش طالما أنه لم يحصل ايلاج . وما تشعرين به حاليا هو  الفتحة الطبيعية للبكارة و التي يمكنها أن تمرّر اصبع دون مقاومة  ولا يعني ذلك  بأن الغشاء ممزق .

مع العلم بأنّ الفتحة الطبيعية للغشاء  ضيقة و قد يمزقها الاصبع .

 

ســـؤال:

30 / 09 / 2009

 

سيدى شكرا لك على المعلومات الثمينه دى ارجو الرد على سؤالى ارجوك للاهمية القصوى انا اتخطبت وانا على وشك الزواج لقد تم اغتصابى من قبل قريب لى حينما كنت صغيرة ولا اعلم شىء ولكنى لااذكر انى قد نزفت اى دم بعد الواقعه سؤالى هل يمكن للزوج ليله الدخلة ان يعرف اذا ماكانت زوجته عذراء ام لا وهل يمكنه ان يحس ذلك من خلال الممارسة الجنسية في الليلة الاولى ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ارجو الرد سريعا ولك جزيل الشكر الجواب :

30 / 09 / 2009

تقدمت الاجابة على هذا  السؤال في الموضوع  المنشور حول غشاء البكارة والحمد لله .

ســـؤال: 02/ 10 / 2009

 

السلام عليكم.. اخي الدكتور الفاضل اني عندي مشكله ولم اجد لها اي حل وهي انني تعرضت للاغتصاب من شخص اجنبي وانا الان تقدم لي عريس ولا اعرف مادا افعل لا استطيع ان اخبره بشي لانه مستحيل ان يصدقني. سؤالي هو اريد ان اعمل عمليه لرتق غشاء البكاره ولكن لا اعرف اين استطيع ان اعمل العمليه لانها ممنوعه في بلدنا. اريد ان اعرف هل هناك حل اخر لرتق غشاء البكاره ارجو منك ان تساعدني واريد تفاصيل عن العمليه من ناحيه هل توجد لها اضرار؟؟ ارجو المساعده وشكرا.

 

الــــجواب :

05 / 10 / 2009

بعض الأطباء يؤكد أنه لا يوجد حل أخر غير الجراحة لرتق البكارة .

ولكنني بكل تأكيد أمتلك علاجا مسجلا باسمي يستعيد غشاء البكارة إن شاء الله  .

وهو يحقّق نفس الأهداف التي تحققها عمليات الترقيع عندما يكون باقي من الغشاء أجزاء فيتم لحمها مع بعض , وفي غياب الغشاء بشكل نهائي فإن عمليات الترقيع هي فقط تستهدف خياطة فتحة المهبل , وهو مايفعله العلاج أيضا والحمد لله .

ويتميّز العلاج  بالعمل على أن تكون فتحة المهبل مغطاة بلحمة رقيقة جدا تشبه شكل ولون الغشاء الأصلي .

ولايستطيع غير مختص خبير ومتمرس من تمييزه وهو كالغشاء تماما وعند أول التقاء جنسي يسيل الدم كما وأنها بنت ويجد الزوج صعوبة تماما كما يجدها كل رجل عندما يتزوج  فتاة عذراء .

وللعلم يظهر مفعول العلاج  في الايام الأولى وبشكل واضح إن شاء الله ولكن المسألة تحتاج للصبر وإلى الوقت  .

حتى تحصد غشاء إن شاء الله تعالى الموفق الشافي .

ســـؤال: 05 / 10 / 2009

السلام عليكم يادكتور ارجوك يادكتور حالتي خاصه ومستعجلة تقدم لي شاب وانا ما ني قادره اوافق و انامن اسره متشدده ولا احد يعلم بسري هذا. لما كنت في التاسعة من عمري اغتصبني خالي وعمره 14سنه اللي اتذكره ادخل قضيبه بس مااتذكر اذا نزل دم وانا الحين 20سنة سؤالي الاول هل فقدت عذريتي؟؟؟ وسؤالي الثاني هل اذا تمزق غشاء البكاره عندي ممكن أن ينزل دم مني اذا كان الجماع في ليلة الدخله بشكل قوي أي اذا ادخل قضيبه بقوه في احتمال ان ينزل دم؟؟؟ ارجوك دكتور ساعدني وجاوبني بصراحة صعب علي أخبر احد من اهلي وصعب اذهب لدكتوره لاطمن والله حالتي صعبه  معقول د. بظل ارفض الزواج لامر انا مالي دخل فيه؟

وللاسف لايوجد احد يتفهم وضعي أو يصدقني طمني دكتور انتظر ردك الله يحفظك

الجواب :

05 / 10 / 2009

مع البكارة كل شي ممكن إذا كان القضيب قد دخل فاحتمال تمزّق البكارة كبير جدا، ولا يمكن لي أن أتوقع مالذي سيحدث

معك ليلة الدخلة .














4 ردود على “غشاء البكارة صور : أسئلة وأجوبة / م 1”

  1. يقول لميمة الحسن:

    السلام عليكم دكتور بصراحه انه حدي من حرجه منك والموضوع الي باقوله لكن لازم أقوله عشان تساعدني دكتور ما لي الا الله وانت انه تعرفت ع شاب وقال انه يحبني ويبي يتزوجني مع الايام كان في البدايه طيب وخلوق ولكن بعدين خذ مني الي يبه يا دكتور وطحت في هل مصيبه أني صرت مؤ عذراء في البدايه كان يهديني ويقول لي ابي اتزوجج وعشان أهدى خطبتي من أهلي وأمده سنتين يا دكتور ما عقدنه بس خطبه بدون عقد واهو يقول لي اذا ما تبيني أتراجع تعالي وكنت كاره نفسي يا دكتور لان ما كنت اسوي شي يغضب الله وبعدين طحت في معصيه كبيره يا دكتور انه ندمانه وليل نهار اخاف والله أني تايبه حق ربي وما ابي الا ستر لو سمح تساعدني جم شخص ايي يخطبي وارفضه من الخوف والله ما اعرف شنو اقول يا دكتور

    مشكور واتمنى ألاقي الحل عندك
    أمينه من البحرين
    عمري ٢٤

  2. يقول نهله:

    السلام عليكم
    ياشيخ انا تعرضت لاغتصاب من قبل سنة تقريباومنذ ذلك الوقت وانا ادعوا ربي بأن يستر علي ويخرجني من مشكلتي وبحثت عن حلول ولم اجد مع العلم بأني اتعالج عند دكتور نفسي بسبب الحادثة..وقبل شهر تقريبا تقدم شاب لخطبتي واهلي وافقوا هل اصارح الشاب مع العلم بأنه من عائلة متحفظه ؟؟ الله يخليك ياشيخ ساعدني

  3. السلام عليكم شيخنا الكريم راسلتك في المرة الاولي ولكن لم ترد وارجو منك ان ترد علي في هده المرة لاني بصراحة يا شيخنا محتاجة مساعدة منك لوجه الله واملي في الله كبير جدا انا يا دكتور عمري 25 سنة وانا في سن العاشرة تعرضت لاعتداء من طرف اقرب شخص كان من المفروض ان يكون هو سندي ويدافع عن شرفي ولكن هيهات وانا راضية بقدري وصابرة لاني متاكدة ان الله لن يضيع عباده الصابرين خصوصا واني لا علاقة لي بما حدث والله شاهد علي براءتي الشخص يا شيخنا هو جدي والد والدي حيث قام بادخال اصبعه في فرجي وانا كنت نايمة ولجهلي وخوفي لم اصارح والداي وتحملت المعاناة لوحدي ولم اجرؤ يوما علي الدهاب الي الطبيبة لاني اعرف الاجابة والان يا شيخنا تقدم لخطبتي شخص واهلي مصرين اقبل به لانه ليس هناك اي عدر خاصة بعدما اكملت دراستي الجامعية وكل من يعرفني يمدحني ويمدح اخلاقي وتربيتي وانا في نفسي اتقطع الما وحسرة والان بعدما قرات عنك امل ياشيخنا انك تساعدني والله انا طاهرة وعفيفة وفي حياتي ما لمسني رجل ورغم اني فقدت اعز ما املك الا اني حافضت علي نفسي وصنتها املي في الله كبير وفيك ان كنت تستطيع مساعدتي فساعدني لوجه الله والله ياشيخنا الموت ارحم لي الف مرة من الفضيحة وانا بريئة ارجوك ارجوك تساعدني وترد عليا فاقرب وقت ارجوك ارجوك والله يجازيك وادعيلي يا شيخنا في صلاتك ربي يسترني

    .

تعليقات الموضوع:

اكتشاف المزيد من موقع الدكتور:سيدي عبد الجليل المقري

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading