{{ رَبِّ اشْرَحْ لِي صَدْرِي. وَيَسِّرْ لِي أَمْرِي. وَاحْلُلْ عُقْدَةً مِّن لِّسَانِي. يَفْقَهُوا قَوْلِي }} طه ( 25 - 26 - 27 - 28 ).     .....      {{ سُبْحَانَكَ لاَ عِلْمَ لَنَا إِلاَّ مَا عَلَّمْتَنَا إِنَّكَ أَنتَ الْعَلِيمُ الْحَكِيمُ }} البقرة (32)      .....      {{ ذَلِكَ فَضْلُ اللَّهِ يُؤْتِيهِ مَن يَشَاءُ وَاللَّهُ ذُو الْفَضْلِ الْعَظِيمِ }} الحديد (21)      .....      {{ سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ }} فُصلت (53)     .....      {{ وَفَوْقَ كُلِّ ذِي عِلْمٍ عَلِيمٌ سورة }} يوسف آية 76 .....      {{ قُلْ هَلْ يَسْتَوِي الَّذِينَ يَعْلَمُونَ وَالَّذِينَ لا يَعْلَمُونَ إِنَّمَا يَتَذَكَّرُ أُولُو الْأَلْبَابِ }} الزمر (9) .     .....      {{ إِنَّمَا يَخْشَى اللَّهَ مِنْ عِبَادِهِ الْعُلَمَاءُ إِنَّ اللَّهَ عَزِيزٌ غَفُورٌ }} فاطر(28)     .....      {{ يَرْفَعِ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا مِنكُمْ وَالَّذِينَ أُوتُوا الْعِلْمَ دَرَجَاتٍ وَاللَّهُ بِمَا تَعْمَلُونَ خَبِيرٌ }} المجادلة ((11)) .     .....      {{ وَأَنْزَلَ اللَّهُ عَلَيْكَ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ وَعَلَّمَكَ مَا لَمْ تَكُنْ تَعْلَمُ وَكَانَ فَضْلُ اللَّهِ عَلَيْكَ عَظِيمًا }} النساء(( 113)) .....      {{ قُلْ لَنْ يُصِيبَنَا إِلَّا مَا كَتَبَ اللَّهُ لَنَا هُوَ مَوْلَانَا وَعَلَى اللَّهِ فَلْيَتَوَكَّلِ الْمُؤْمِنُونَ }} التوبة ((51))     .....      {{ وَقُلْ رَبِّ زِدْنِي عِلْما}} طه ((114)) . .....      {{ وَنُنَزِّلُ مِنَ الْقُرْآنِ مَا هُوَ شِفَاء وَرَحْمَةٌ لِّلْمُؤْمِنِينَ )) الإسراء 82     .....      {{ التَّائِبُونَ الْعَابِدُونَ الْحَامِدُونَ السَّائِحُونَ الرَّاكِعُونَ السَّاجِدونَ الآمِرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَالنَّاهُونَ عَنِ الْمُنكَرِ وَالْحَافِظُونَ لِحُدُودِ اللّهِ وَبَشِّرِ الْمُؤْمِنِينَ}} التوبة (112) .     .....      {{ فَفَهَّمْنَاهَا سُلَيْمَانَ وَكُلّاً آتَيْنَا حُكْماً وَعِلْماً }} الأنبياء (( 79)) .     .....      {{ يَوْمَ لَا يَنْفَعُ مَالٌ وَلَا بَنُونَ إِلَّا مَنْ أَتَى اللَّهَ بِقَلْبٍ سَلِيمٍ }} الشعراء ((88 و 89)) .     .....      {{ كُلُّ نَفْسٍ بِمَا كَسَبَتْ رَهِينَةٌ }} (( 38)) .     .....      {{ كُلُّ امْرِئٍ بِمَا كَسَبَ رَهِينٌ }} الطور 21 .     .....      {{ كُلُّ نَفْسٍ بِمَا كَسَبَتْ رَهِينَةٌ }} المدثر 38     .....      {{ قَدْ أَفْلَحَ مَنْ زَكَّاهَا وَقَدْ خَابَ مَنْ دَسَّاهَا}} الشمس (( 9 - 10)) .     .....      {{ وَأَمَّا مَنْ خَافَ مَقَامَ رَبِّهِ وَنَهَى النَّفْسَ عَنِ الْهَوَى فَإِنَّ الْجَنَّةَ هِيَ الْمَأْوَى }} النازعات (( 40-41 )) .      .....      {{ فَضْلًا مِّنَ اللَّهِ وَنِعْمَةً وَاللَّهُ عَلِيمٌ حَكِيمٌ الحجرات }} ((8)) .      .....      {{ يا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لا يَسْخَرْ قَوْمٌ مِّن قَوْمٍ عَسَى أَن يَكُونُوا خَيْرًا مِّنْهُمْ وَلا نِسَاء مِّن نِّسَاء عَسَى أَن يَكُنَّ خَيْرًا مِّنْهُنَّ وَلا تَلْمِزُوا أَنفُسَكُمْ وَلا تَنَابَزُوا بِالأَلْقَابِ بِئْسَ الاِسْمُ الْفُسُوقُ بَعْدَ الإِيمَانِ وَمَن لَّمْ يَتُبْ فَأُولَئِكَ هُمُ الظَّالِمُونَ }} الحجرات ((11 ))     .....      {{ يا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِن جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ فَتَبَيَّنُوا أَن تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }} الجرات ((6 ))      .....
(( سلوا الله المعافاة فإنه لم يؤت أحد بعد اليقين خيرا من العافية )) .     .....      (( ما أنزل الله من داء إلا وأنزل له دواء ، علمه من علمه ، وجهله من جهله )) .     .....      (( نعمتان مغبون فيهما كثير من الناس : الصحة والفراغ )) .     .....      (( بشّروا ولا تنفروا ؛ ويسّروا ولا تعسّروا )) .      .....      (( إن أول مايسأل عنه العبد يوم القيامة من النعم أن يقال له ألم نصح لك جسمك ونرويك من الماءالبارد )) .      .....      (( إنما العلم بالتعلّم ، وإنما الحلم بالتحلّم ، ومن يتحر الخير يعطه ، ومن يتق الشر يوقه )) .      .....      (( استفت قلبك ، واستفت نفسك ، البرما اطمأنت إليه النفس واطمأن إليه القلب ، والإثم ماحاك في النفس وتردد في الصدر ، وإن أفتاك الناس وأفتوك )) .      .....      (( الحلال بين والحرام بين وبينهما أمور مشتبهات لايعلمها كثير من الناس فمن اتقى المشتبهات فقد استبرأ لعرضه ودينه )) .     .....      (( من أصبح منكم آمنا في سربه ، معافى في جسده ، عنده قوت يومه ، فكأنما حيزت له الدنيا بحذافيرها )).     .....           .....      (( أذهب البأس رب الناس أشف وأنت الشافي ، لا شفاء إلا شفاؤك ، شفاء لا يغادر سقما )) .      .....     

ثبت علميا ونشر عالميا‎

" لاداعيّ لأيّ تصادم بين نظام الطب التقليدي ( الشعبي ) ونظام الطب الغربي ، لأن من السهل في إطار الرعاية الصحية الأولية أن يتلاحمان في تناسق مفيد ، بالجمع بين أفضل سمات كل منهما وتعويض ضعف أيّ منهما بمواطن قوة الآخر " الدكتورة مارغريت تشان المديرة العامة لمنظمة الصحة العالمية
نص الخطاب هنا

إن إجراء الأبحاث المستفيضة حول النباتات الطبيعية قد أظهر كثيراً من الأدوية ، وساعد على اكتشاف معظم العلاجات الأجدى نفعاً في العالم ، كالتوبوكورارين ، المورفين ، الكينين ، ديجوكسين ، الافيدرين ، الإسبيرين ... كلها معزولة من مكوّنات النباتات الطبيعية .

تؤكد الدلائل و البحث العلمي المتواصل أن المكوّنات الفعالة لكثير من النباتات الطبيعية تتفاعل بطرق معقدة لإحداث التأثير العلاجي للدواء ككل ، وهو مايحتاج إلى خبرة العشّاب التي تقدم في الغالب الدليل الأعمق،والأكثر مصداقية على التأثير الإيجابي للنباتات وطرق استعمالها ،لأن قيمة النبتة لايمكن اختزالها في لائحة مكوّناتها الفعالة.

ينبغي مواءمة الأدوية العشبية التي تم فيها تحديد المكوّنات الفاعلة كي تحتوي على كميات محدّدة من تلك المكوّنات ، وذلك في حال توافر الأساليب التحليلية المناسبة ، ويمكن ، إذا لم يتسن تحديد المكوّنات الفاعلة، اعتبار الدواء النباتي بأكمله مكوّناً فاعلاً. لمزيد من المعلومات ينبغي الاتصال ب : الدكتورة زيوري زانغ
( dr.Xiaorui Zhang )
إدارة الطب التقليدي (الشعبي) والأدوية الأساسية والسياسة الدوائية
منظمة الصحة العالمية / جنيف البريد الإلكتروني: trm@who.int

تبنّت منظمة الصحة العالمية برامج جديدة لوضع سياسة عالمية للأدوية النباتية ، ودراسة احتمالات استخدامها وتعميمها في المجال المعملي واختبار الأمان . وتعمل منظمة الصحة العالمية في هذا البرنامج من خلال 19 مركزا منتشرة في بلجيكا ، الصين ، كوريا ، إيطاليا ، اليابان ، رومانيا ، السودان ، الولايات المتحدة الأمريكية ، وافيتنام .

منذ سنين عديدة بدأت الأمراض المعدية بمقاومة المضادات الحيوية ، وفي أحيان كثيرة قضت الأولى على الثانية .

العودة إلى العلاج بالطب التقليدي ( الشعبي ) هو قرار اتخذته الشعوب ، التي ملّت و أدمنت العلاج الكيميائي ، ثم أفاقت مؤخرا من سباتها العميق لتبحث عن البديل ، ولتعمل على إيقاف حالة التداعي , والتدهورفي الصحة العامة ، ولتعبّر كذلك عن رفضها الإرتهان لدى المؤسسات الطبية الغربية وأطبائها .

"الوقاية خير من العلاج" في مجال الصحة العمومية يرجع إلى كتاب هوانغدي نيجين ، وهو أهم كتاب عن الطب الصيني القديم ، ولا توجد أية حكمة أو فكرة موازية لها في أيّ تخصص طبي مأخوذة من الطب الحديث (( الحيوي )) .

يشمل مصطلح "الأدوية العشبية " النباتات ، المواد والمستحضرات الطبيعية الخام مثل : الأوراق ، الزهور ، الفواكه ، البذور ، الجذوع ، الخشب ، اللحاء ، الجذور ، الجذامير.

تتميز النباتات الطبيعية بالقدرة على مساعدة الجسم في التخلّص من السموم عبر القنوات الطبيعية له ، وهي علاج قيّم وحقيقي لمعظم الأمراض المزمنة ، والمصدر الوحيد لكل الحياة على الأرض ، وأهمها هي تلك التي تحتوي على كميات وافرة من المعادن والأحماض الأمينية والفيتامينات.

إستعمال النباتات الطبيعية لا يخلو من الخطر، نظرا لعدم وضوح الجرعة أو الكميّة عند أخذ المريض لها كعلاج ، وذلك لأنه لا يعي تماما وبدقّة كم من المكوّنات الفاعلة يتلقّى ، بالإضافة إلى إحتمال أن تتعرّض تلك النباتات إلى النور الذي يتلف نكهتها و يفسد مذاقها ويقضي على قدراتها العلاجية .

لقد حان الوقت للنظر إلى الطب التقليدي (الشعبي) على أنه مورّد ثمين يستحق الاحترام والدعم ، فعن طريق الطب التقليدي ( الشعبي ) يتم اكتشاف فئات جديدة من الأدوية الأساسية ، ولإثبات كلامي يكفيني الإشارة إلى الأرتيمسينين الذي يعالج الملاريا.

تعرّف منظمة الصحة العالمية wHo الطب التقليدي ( الشعبي ) بأنه : ممارسة طبية متفاوتة ، تستخدم أساليب ومعارف وعقائد متنوعة ، تشمل استخدام النباتات والحيوانات ، أو الأدوية ذات القاعدة المعدنية أو جميع ذلك ، والمعالجات الروحية والطرق اليدوية والتمارين التي تطبّق مفردة أو بالمشاركة بقصد المحافظة على الصحة ، وكذلك بقصد تشخيص الأمراض ومعالجتها أو اتقائها .

جمعت بلدان كثيرة بين الطب القديم والحديث بطرق عظيمة الفائدة ، ففي بلدان مختلفة تدور فيها النُظم الصحية في فلك الرعاية الصحية الأوّلية أصبح الطب التقليدي (الشعبي) جزءاً لا يتجزأ من الرعاية الطبية وركيزة متينة للإكثار من الرعاية الوقائية ومن علاج الاعتلالات الشائعة.

العودة إلى العلاج بالطب التقليدي ( الشعبي ) هو قرار اتخذته الشعوب ، التي ملّت و أدمنت العلاج الكيميائي ، ثم أفاقت مؤخرا من سباتها العميق لتبحث عن البديل ، ولتعمل على إيقاف حالة التداعي ، والتدهورفي الصحة العامة ، ولتعبّر كذلك عن رفضها الإرتهان لدى المؤسسات الطبية الغربية وأطبائها المعتمدين ، الذين تتحكّم فيهم مافيا شركات الأدوية العالمية .

يمتلك الطب التقليدي ( الشعبي ) الكثير من الحلول لأمراض القلب ، السرطان ، الداء السكري ، الإعتلالات النفسية ، وأمراض أخرى كثيرة ، فهو قادر على توقّيها ، ويتميّز بالسهر على راحة الناس والرأفة بهم ورعايتهم .

عيادات المدينة للطب التكميلي

والبديل لعلاج أمراض

الكبد ، أورام الثدي ، التجميل العقم ، الإلتهابات النسائية ، الضعف الجنسي للجنسين ، البواسير ، الإكزيما الجلدية ، الروماتيزم ... ينبغي الإتصال على الأرقام التالية
0022241535086
0022231019078
0022222309160

ترجمة الموقع إلى لغات اخرى

الزوار من الدول العربية و الاجنبية


web site counter

التقويم

6 جمادى الأولى 1439 هــ

للعلم والإحاطة

علم الطب ليس اكتشافا حديثا ، وإنما منذ آلاف القرون ، والطب يمارس بمختلف فروعه وتخصّصاته ، حيث كان يتم إجراء كل العمليات الخطيرة بما فيها عمليات اسئصال أورام المخ مع دقتها وخطورتها بنجاح منقطع النظير ، وكذلك كان ومازال يتم علاج أمراض الدورة الدموية ، الكبد ، الكلى ، البواسير ، الأمراض التناسلية عند الجنسين ، العقم ، وجميع الأمراض بما فيها السكري الذي تم اكتشافه قبل 1700 سنة قبل الميلاد بالأعشاب والنباتات الطبيعية .

الطب التقليدي ( الشعبي ) يمكن له أن ينظّم و يقنّن ويدرّس بشكل واسع ومنهجي ، وبالمقابل يمكن أن يكون الطب التقليدي ( الشعبي ) بمنتهى السرية والخفاء وذو ألغاز ، ومحدود محليا بشكل كبير ، ويمكن له أن يعتمد على أعراض فيزيائية صريحة ، أو على مدركات وقوى خارقة للطبيعة ، وعلى المستوى الدولي فإنه لا يمكن وضع تعريف دقيق وموحّد للطب الشعبي (( التقليدي )) يتضمن خصائصه ووجهة نظرياته المتداخلة والمتعاكسة ، إلّا أن تعريفه بشكل عملي يمكن أن يكون مفيدا وأساسيا ، وحسب منظمة الصحة العالمية who فإن تعريفه يجب أن يكون شاملا وواسعا وأكثر دقة .

الطب التقليدي (الشعبي) هو مجموعة المعارف والمهارات والممارسات القائمة على النظريات والمعتقدات والخبرات الأصيلة التي تمتلكها مختلف الثقافات والتي تُستخدم ، سواء أمكن تفسيرها أو لا، للحفاظ على الصحة والوقاية من الأمراض الجسدية والنفسية أو تشخيصها أو علاجها أو تحسين أحوال المصابين بها . الدكتورة مارغريت تشان
المديرة العامة لمنظمة الصحة العالمية .

عند استخدام النباتات الطبيعية للعلاج ينبغي خلوّها من جميع الحشرات والمبيدات الحشرية , والمعادن الثقيلة ( مثل الرصاص ، الزئبق ، والزرنيخ ) ، ويجب كذلك أن تخضع لدراسات مخبرية منهجية معلنة ، وأن يتم جمعها وتنظيفها وحفظها تحت معايير علمية صحيحة متفق عليها عالميا .

يجب أن يكون الطب التقليدي (الشعبي) في يد ممارسين مدرَّبين ومجرَّبين ومجازين يقدمون خدمات الرعاية والتطبيب بطريقة راسخة تاريخيا ومحترمة ثقافياً ومفيدة واقعا .

لقد فقدت الرعاية الطبية اعتبارها لآدمية البشر ، بل أصبحت "غليظة القلب" ، فمازال عدد أطباء الأسرة وأطباء الرعاية الأولية في أغنى البلدان آخذاً في الهبوط ، إنّ الاتجاه نحو التخصّصات الرفيعة بين عاملي الرعاية الصحية يفسد علاقة التعاطف بين الطبيب والمريض ، والتي انتشرت كثيرا للأسف الشديد ، فلم يعد المريض يعامل على أنه بشر ، وإنما يتمّ التعامل معه على أنه أجزاء بدنية منفصلة ، يتولى علاج كل جزء منها طبيب مختص به ، كثيراً ما يتمتع بخبرة عظيمة ، إلّا أنه مع ذلك يعالج الجزء المختص فيه ، ويدمّر الأجزاء الأخرى التي لايفهم فيها ولايعلم عنها شيئا .

بدأت نظرة الناس تتغير اتجاه الطب الحديث وتتحول إلى خوف شديد ، وقلق عميق ، وعزوفٍ تام عنه بعد ما حدثت مأساة التاليدوميد في ألمانيا وبريطانيا بسبب ولادة 3000 طفل مشوّه بشكل تام لأمهات تناولن الدواء الكيميائي كمسكن أثناء الحمل .

جميع الأطباء في التخصصات الحديثة الذين أنكروا واستهجنوا العلاج بالأعشاب والنباتات الطبيعية ، كان الأولى سؤالهم : هل تعلمتم عن الأعشاب ومشتقاتها وخصائصها ؟؟ ؟ ، فإذا كان الجواب بالنفي فلا مبرر أصلا لسؤالهم عن الأعشاب وفوائدها وموانعها ، لإن الإنكار أمر سهل يدل على جهل صاحبه وضيق أفقه ، والإنكار قليله أو كثيره يعبّر عن سوء فهم وأخلاق الناكر فقط لاغير ، ثم إنّ أعلى هيئة طبية على المستوى العالمي هي منظمة الصحة العالمية التي تبنّت وأقرّت العلاج بالأعشاب و أساليب الطب التقليدي الأخرى .

الطب التقليدي (الشعبي) يمكن أن يقدم الكثير ولكنه لا يمكن أن يكون بديلاً للأدوية الحديثة الشديدة النجاعة ولا لتدابير الطوارئ التي تفصل بين الحياة والموت بشكل حاسم بالنسبة إلى ملايين البشر .

المريض إذا أخذ العلاج يكون قد أخذ بالسبب ، ولكن ذلك السبب ليس بحتمي لحصول الشفاء ، الذي لايمتلكه ولايهبه ولا يقدر عليه إلا السميع العليم ، الذي إذا أراد بحكمته أن ينفع السبب نفع ، وإذا شاء بقدرته تعالى أن يبطله فلن يجدي نفعا .

"الوقاية خير من العلاج" في مجال الصحة العمومية يرجع إلى كتاب هوانغدي نيجين ، وهو أهم كتاب عن الطب الصيني القديم. ولا توجد أية حكمة أو فكرة موازية لها في أيّ تخصص طبي مأخوذة من الطب الحديث (( الحيوي )) .

عيادات المدينة للطب التكميلي

والبديل لعلاج أمراض

الكبد ، أورام الثدي ، التجميل العقم ، الإلتهابات النسائية ، الضعف الجنسي للجنسين ، البواسير ، الإكزيما الجلدية ، الروماتيزم ... ينبغي الإتصال على الأرقام التالية
0022241535086
0022231019078
0022222309160

للتواصل عن طريق

الواتس آب والتانغو وافايبر 0022249165546

التواصل مع صاحب الموقع

drelmekri@drelmekri.net
Combretum Glutinosim / العيشوم

تم نشر الخبر بتاريخ [2013/6/8]
قسم الموضوعالنباتات الطبيعية  
عدد زيارات الموضوع  [1175]

Share



الاسم المحلي :

 تكفيت     




 
 
 
               
 
 الاسم الفرنسي :
 Chene                          
الاسم العربي :
 
العيشُوم .
 
 
 
 
الاسم الإنجليزي :
 Gland   
     
الاسم العلمي : 
Combretum Glutinosim  
 
  - نبات شجري من الفصيلة الإهليلجية .
- الأجزاء المستعملة : الأوراق ، اللحاء ، 
الجذور ، والخلاصات .
- المحتويات : ستيرولات نباتية ، رهمانين ، 
غليكوزيدات مرة ( أرقتيوبيكرين ) ، فلافونيات 
( أرقتيين ) ، حمض التانيك ، متعددات الأسيتلين ، 
تربينات أحادية نصفية  إينولين ، فيتامين د ، 
وفيتامين ج  .
الاستخدامات :
* مخفضة لمستويات السكر في الدم ، وموقفة بشكل
نهائي للقيء الدموي .
* تعالج التهابات الكبد ، وتضخم الغدة الدرقية .
* مقوّية ، تساعد في القضاء على التهاب الشعب
الهوائية ، وفقر الدم .
* علاج رئيسي لمعظم الحالات التي تؤثر على
الرحم والمبيضين .
* مقوّية للمبيض ، تعيد الجهاز الأنثوي إلى سوّيته 
( تستعيد العذرية )، ومنشّطة للرغبة الجنسية عند النساء.
* تعالج الإنتباذ البطاني الرحمي ، وتقضي على أسباب
الجفاف المهبلي الحاد .

* تؤخذ مع السدر والعسل لضبط وتنظيم عملية التبويض ،

وللتحكّم في هرمون البرولا كتين (1*)   .

 
































_____________________________________
 (1*)  هرمون الحليب ( البرولاكتين ) تفرزه الغدة النخامية في المخ , وهويقوم بدور أساسيّ في انتظام الدورة الشهرية وكفاءة التبويض .
يمكن قياس البرولاكتين في المختبر بعمل تحليل يحدّد نسبة الهرمون بالدم ,
 أو أن تشتكي المرأة من ظهور إفراز كالحليب من الثدي 

 


	

الواتس آب 

0022249165546

 
تعليقات الموضوع
 اسم صاحب التعليق :  سيدي عبدالجليل المقري  تاريخ التعليق :  2013/02/09 
- الدول التي توجد بها نباتات : العيشوم ، أوزك ، الطرفاء ، والكمية المطلوبة وطريقة الإستعمال في هذا الرابط http://drkoudiya.com/

 اسم صاحب التعليق :  رحاب  تاريخ التعليق :  2013/02/09 
مرحبا دكتور انا فتاه ابلغ من العمر 21 عاما عندما كنت في عمر 7 سنوات كنت العب مع اخي الصغير وكان عمره انذالك 4 سنوات كنا لانفهم شي سوا اللعب والقفز وفي يوم من الايام لعبنا اني واخي وفي اثناء اللعب وضع اخي الصغير عضوه على عضوي اي لامسه من الخارج لم افهم وقتها اي شي ولم اشعر اي الم ولم ارى دم مني لكن يادكتور اخي الصغير كان مريض كان عنده مرض التهاب في المجاري البوليه وكان عنده حصى في الكليه وكان عنده كتله ملحيه على قضيبه لم ارى نقطه دم واحده مني ولم اشعر ان اي شي دخل في لكن رايت دم منه حيث خرج دم من القطعه الملحيه الامر الذي افزعنا نحن الاثنان فلبست ملابس وركضت الى امي حيث ان امي كانت بعيده عنا فجاءت امي مسرعه لم نقل لها اي شي ولكن نضرت امي الى قضيبه لم ترى الا دم خفيف جدا وبعد لحضه خرجت قطره دم اخرى منه فمسحتها امي له وانتى الموضوع لم اكن اعرف قبل ماهو غشاء البكاره وما اهميته الى ان اصبح عمري 19 عاما فعشت في قلق قلق وتوتر فذهبت الى دكتوره نسائيه وكشفت علي لكني شعرت بالم وبعدها قالت اني والحمدلله عذراء نست الموضوع لكن عندما سافرت الى امريكا مع عائلتي تقدم لي شاب للزواج مني وقال لي انتي ابرء فتاه اقابلعا في حياتي يادكتور والله ماعملت شي وطول عمري حاطه الله ثم اهلي في بالي الناس كلها تمدح في لكن عندما تقدم لي شعرت بلخوف وتذكرت الماضي وماذا حصل لي صرت ابكي دائما مع العلم يادكتور اهلي رفضو الشاب لان انا بدرس ولكن خطبني مره ثانيه وثالثه لانو حبني وقال لي انو اخلاقك مافي منها يادكتور والله انا لااعرف شنو اسوي رحت على دكتوره في امركا وحكيت لها قالت انك مفيكي شي لانو اخوك بس هي مافحصتني ورحت مره ثالثه وكسفت علي وقالت لي انو العضله المهبل ضيقه وانك جيده بس يادتور كل هذا وانا خايفه والله عمري ماعملت شي يغضب الله دائما ارضي اهلي والناس كلها تمدح في اخلاقي بس انا اخاف الزوج لانو مابي افضح اهلي ولا حالي وصارت حالتي النفسيه دائما مرهقه وتعبانة ودائمه البكاء والله انا ماعملت شي لانو لو كنت اعرف انو هذا الشي غلط ماعملتو يادكتور شنو نصيحتك الي ازوج ولا لا لانو الشاب الى الان يريد الزواج مني بس اني خايفه واحس انو يوم الدخله رح اتكون اخر يوم الي في الدنيا ارجوك ساعدني ورد علي محد بيعرف بهذا السر بس الله ثم انا ثم انت يادكتور

 اسم صاحب التعليق :  سيدي عبدالجليل المقري  تاريخ التعليق :  2013/02/10 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أما بعد : أستغرب جدا من قلقك والمخاوف التي تراودك ، فمن المستحيل أن يكون قد تضرّر غشاؤك من ذلك التصرّف الغريب مع أخيك ، فأنت عذراء وتزوّجي وابتعدي من الأوهام والوساوس . أدعو الله تعالى أن يرزقك الزوج الصالح والذرية المباركة ، واحذري ثم احذري أن تخبري خطيبك بأيّ شيء هو ولا غيره … دعو الله أن يرزقك كل خير .

 اسم صاحب التعليق :  زينب العمروي  تاريخ التعليق :  2013/02/09 
اشكرك من كل قلبي انا اريد العلاج ارجوك انا اخبرتك ان الزواج لم يتحدد بعد فقط يقول زوجي واهله هذا الكلام دائما ويتأخرعن عمل الزفاف لانهم يريدون ان يخطبون لاخوه ويكون زواج جماعي ولم يجدون عروس لاخوه بعد فيا ليت لو تباشرني بالعلاج ارجوك يادكتور انا انتظرك .

 اسم صاحب التعليق :  hadeele  تاريخ التعليق :  2013/02/09 
السلام عليكم يادكتور الذي فهمته منك انك لا تستطيع مساعدتي وانا في امس الحاجه لك اشكرك على ردودك وعطفك ولكن ماالذي تنصحني فيه وماهي شروطك بالتفصيل الممل ارجوك وارجو أن تصدقني لأنني صادقه والله لم اكذب عليك في اي شي اخبرتك به عني هذا كل مايخصني واذا لديك شيء تريد ان تعرفه عني فلا تتردد وسوف اخبرك به بأذن الله ارجوك انا انتظر ردك .

 اسم صاحب التعليق :  منى عبدالعزيز  تاريخ التعليق :  2013/02/09 
أنا بنت عمري ١٩ كنت أمارس العادة السرية منذ صغري لكني عندما علمت انها شي خاطئ تركتها والحمد لله وما كان الأمر سهل والآن أنا خايفة اكون تسببت بأذية بكارتي ، إذا كان من غير الممكن ان ترى الفتاة بكارتها فما الذي أراه بعد ابعاد الشفرين الصغيرين إذ أرى قطعة جلدية وردية اللون فيها ملتقية الأطراف لكن عندما ادفع بالعضلات قليلا تظهر فتحة بمنتصف القطعة الجلدية وعندما ادفع أكثر تتوسع الفتحة وتبتعد طرفا القطعة الجلدية من الناحية اسفل فتحة البول وأرى خلفها اشياء ذات تعرجات لكني لا أرى فتحة واضحة الملامح فأين فتحة المهبل وماذا يعني الذي أراه ما حال بكارتي ، أرجو المساعدة جزاك الله كل خير فأنا في حال يرثى لها ولا استطيع إخبار أحد أو زيارة طبيبة للإطمئنان على حالي فأنا قلقة جدا ولا أتوقف عن التفكير في هذا الموضوع. شكرا

 اسم صاحب التعليق :  dalia  تاريخ التعليق :  2013/02/09 
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته الدكتور الفاضل السيد عبدالجليل : أنا أعتذر لك بشدة عن رسالتي السابقه .. ولكن أرجوا منك أن تقدر وضعي النفسي قبل العضوي.. فأنا وبعد ما حدث لي من والدي لم أعد أثق بأحد قط فقدت ثقتي وحبي لوالدي وأكاد أجزم بأني أكرهه وأتمنى أن أقتله.. هذا وهو والدي فكيف ببقيه الرجال..ما تتحدث عنه من الحب وغيره أنا لم أعشه ولن أعيشه مع أي رجل لأني وبمنتهى الصراحه أكرة الرجال ولا أطيقهم ..كما أن الزواج الذي تطالبني برفضه أنا أكرهه وأبغضه ولا أطيق تلك العلاقه التي تحدث بين الزوجين وأخافها كثيراً عندما أرى صديقاتي يتزوجن أتذكر ما حدث لي مع والدي .. علاقه قذرة وتدنس كرامه الإنسان .. ولكني لا أملك الرفض أو الموافقه على شيء وأنا متأكدة مليون بالمائه بأن زواجي فاشل وإن لم ينتهي بقتلي فسينتهي بطلاقي لأني أكره تلك العلاقه القذرة .. ولا أعرف كيف الإسلام أحلها حتى ولو كانت بين الزوجين .. فالله قادر على خلق الانسان بدون تلك العلاقه القذرة فلماذا أحلها إذاً؟؟ ليس هذا حديثنا الآن.. لكن ما أرجوه منك هو أن تعذرني على صراحتي أو سمهاوقاحتى في رسالتي السابقه .. ولكن من يده في الماء ليس كمن يده في النار .. أنا لم أعد أهتم لا بغشاء ولا بعمليه ولا بحياتي كلها وأتمنى الموت هذه اللحظه لذا لم أعد أبالي بمن سأتزوج أو هل سأبني أسرة أو هل سأقتل فالأمور كلها متشابه لدي فحياتي قد أنتهت بإنتهاء كرامتي .. حياتي أنتهت عندما ذبحت كرامتي منذ أن كان عمري خمس سنوات ومن ذبحها هو أقرب الناس لي.. الآن فقط ما أطلبه منك هو أن تعذرني وتعفو عني وتقول لي سامحك الله .. هذا فقط ما أريده منك.. أما بالنسبه لأمر الغشاء فلم أعد أهتم ولا أبالي بمصيري .. وأتمنى من الله أن يقبض روحي هذه اللحظه دمتم بخير .

 اسم صاحب التعليق :  سيدي عبدالجليل المقري  تاريخ التعليق :  2013/02/10 
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته أختي العزيزو أما بعد : سامحك الله وسترك سترا جميلا . ينبغي أن تكون ثقتك في الله تعالى الستار العليم الغفور الشكور ، والجماع بين الزوجين حالة إنسانية طبيعية جعلها الله في البشر وفعلها الأنبياء والمرسلون صلواة الله وسلامه عليهم ولا تسمى قذرة ، توبي إلى ربك من تلك الكلمات ، القذارة في ما حرّمه الله تعالى وفيما هو مخالف للفطرة السليمة . الله أرحم بك وثقي بربك فإن الله تعالى عند حسن ظن العبد به . توكلي على الله واكثري من قراءة القرءان وسورة يوسف خصيصا والله تعالى حافظك وساترك ، واتجهي إليه سبحانه وتعالى واتركي عنك تلك النظرة التشاؤمية ، فما حصل قد حصل وليس باستطاعتك أن تردي الأيام للوراء ،وأيضا ماحصل ليس لك دخل فيه ، أنت بنت ضعيفة مسكينة يتيمة الأم تعرضت لجريمة بشعة ووحشية من أقرب الناس إليك ، ولكنها حدثت فهل يعني ذلك أن الحياة توقفت ، لا طبعا ، بل كوني قوية وتزوجي وأنجبي وعيشي حياتك طبيعية كريمة كما أنت كريمة وعزيزة وطاهرة ، ثم اعلمي بأن ماحصل معك لن يدنّسك أبدا لأنك بريئة وعفيفة وطاهرة ، أكثري من دعاء الله عز وجل مفرّج الكربات وكاشف الغم ، كوني قوية وأكرر توكلي على الله العزيز الحكيم ولاتخافي ولا تحزني .

 اسم صاحب التعليق :  عزة السميري  تاريخ التعليق :  2013/02/09 
لكن ابي اسالك الله يحفظك هل العلاج يضيق المهبل من الداخل ؟ هل يصلح الاتساع الداخلي ، لاني الاحظ ان عندي اتساع من الداخل واخاف فقط ينمو غشاء ومن داخل يضل متوسع فيثير الشك لاسمح الله اخبرني ارجوك ، ايضا الله يخليك لاتنسى تعلمني كيف احصل على العلاج بأقرب فترة ممكنة ؟

 اسم صاحب التعليق :  سيدي عبدالجليل المقري  تاريخ التعليق :  2013/02/10 
السلام عليكم أما بعد :لايمكن للبنت أن ترى أو تتحقق بنفسها من وجود غشاء البكارة مهما فعلت أو حاولت ، فتحة المهبل توجد مباشرة فوق العجان عند نهاية الشفرين تحت ، وأما فتحة البول فهي تحت البظر مباشرة ، أعتقد اعتقادا جازما أنك عذراء ، والله أعلم .

 اسم صاحب التعليق :  فايزة الأنصاري  تاريخ التعليق :  2013/02/14 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الله يجزاك الخير والثواب يادكتور انا عاهدت ربي اني ما ارجع لهاالمعصيه وهذي كانت قبل ست سنوات الحمدلله محافظه على صيامي وصلواتي والذكر وقرآة القران دائما أبكي امام الله وانا في دعائي له واذكره بأني اخطأت وتبت واردد لا إله الا أنت سبحانك اني كنت من الظالمين ايضا الاستغفار أصبح يلازمني في معظم وقتي والحمدلله مخصصه وقت بعد صلاة المغرب والعشاء من أجل قرآة القرآن والذكر والتوبه إلى الله سبحانه الله غفور كريم يغفر للعبد حتى وإن كانت ذنوبه تصل إلى عنان السماء شاكره لك يادكتور جزيل الشكر والله الحين احس براحه .

 اسم صاحب التعليق :  farooha  تاريخ التعليق :  2013/02/14 
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته دكتور: أعتذر منك بشدة .. لكني أحببت أن أضيف شيء نسيت أن أقوله لك وهو أنني أتذكر ما حدث لي في طفولتي لحظه لحظه وكان الحادث مؤلماً جداً وزاد خوفي بمشاهدة الدماء .. كما أني ومن شدة الألم ظللت فترة لا أستطيع الذهاب للمدرسه .. لأني كنت أجد صعوبه في المشي وأشعر بالآلام عند المشي وحتى عند الجلوس لم أكن قادرة على الجلوس بشكل طبيعي وعندما أشتد الآلم وشاهدة والدي كان يقوم هو بتنظيفي ويقوم أيضا بوضع دواء أو مرهم مع بودرة أطفال لي في تلك الفترة وكان أيضا يظل يلعب بي قليلاً ولكن عندما أختفت الآلام عاد مرة أخرى للممارسات الوحشيه ولكني لم أكن أشعر بالألم كما شعرت به في المرات الأولى .. أرجوك ساعدني .. فخالتي ستستغل هذه الحادثه ضدي وسأقتل ظلماً .. كما أن والدي كان حينها مريضاً نفسياً ولا يفقه شيء مما يفعله والآن بعد شفاءة نسي ما صنعه بي .. قل لي بالله ماذا أفعل ؟؟ قبل قليل أتت صديقه لزيارتي وأخبرتني بأنها وجدت طبيبه لتجري لي العمليه ولكن المشكله هي في كلفه العمليه أولاً فثمنها باهظ جداً ولا أستطيع توفير حتى ربع مبلغها.. بالإضافه إلى أنها ستجريها لي في منزل .. ولا أعرف ما سيحدث لي هناك فقد تبتزني هي الأخرى .. كما أنني لا أستطيع الخروج لوقت طويل خارج المنزل لأن خالتي لا تسمح لي بذلك .. فماذا أفعل ؟؟ إن كان الله قد كتب لي الموت فهذا قضائي وقدري.. لكني لا أريد أن أموت والناس يعتقدون بأني زانيه وبدلاً من أن يدعوا لي يدعوا علي.. الأن جميع الناس يحترمونني كثيراً .. ويمتدحون أخلاقي لكن بعد أن أموت ويعرفون بأني لست عذراء.. ماذا سيقولون وهل سيذكرونني بالخير ويدعون لي بالرحمه أم عكس هذا ؟؟ بالله عليك أريد الستر فقط وجزاك الله خير الجزاء وسترك وستر أهل بيتك أنه مجيب الدعاء .. دمتم بخير

 اسم صاحب التعليق :  nora mohammed  تاريخ التعليق :  2013/03/31 
سلام عليكم دكتور .. انا ابلغ من العمر 20 عاما قبل عامين كنت افعل شئ حرام مع عشيقي وهو انه يقوم بادخال راس قضيبه فقط الى مهبلي وليس كامله ووالله كنت دائما اطلب منه عدم فعل ذلك ويقوم بالموافقة في وقتها ولكن يعود للفعل مرة اخرى ولكن تركته واحس بالذنب والندم الشدييييييد لههذا الفعل ودائنا احس بالخوف من كوني عذراء ام لا ارجووك ساعدني من تأنيب الضمير والعذاب الذي أعيشه وفي اقرب وقت ارجوك ...

 اسم صاحب التعليق :  Goo dland  تاريخ التعليق :  2013/04/11 
I just want to mention I am just all new to blogging and certainly liked your blog. More than likely I’m going to bookmark your site . You definitely have impressive posts. Thanks a bunch for sharing your webpage.

 اسم صاحب التعليق :  جميلة المشهدي  تاريخ التعليق :  2013/04/11 
ي شيخے الفاضل .. انا متزوجه من شهرين ولم استطع ان اجعل ز.جي يفتح غش ء البگاره گله خوووف مرة من المرات كنت ع بطني وزوجي من الاعلى وعند ادخال القضيب فقط يلامس الفرج ادخل قضيبه ف الفرج وانا صرخت من الالم وتوقف بعدها بعدها بيومين حدث جماع تاريخ 10 لما حدث رأينا دم وشعرت بآلام شبيهه بالام الدورة علما ان الدورة تاتيني في يوم 13 هل الغشاء تم فضه وهذا ما اتمنى منگ قوله انا فسرت انه تم فضه وبتالي نزل دم الورة فنا رأيك ي دكتووور .. ريحني ربي يريحگ ..... اسعدك الباري

اضف تعليقك على الموضوع