{{ رَبِّ اشْرَحْ لِي صَدْرِي. وَيَسِّرْ لِي أَمْرِي. وَاحْلُلْ عُقْدَةً مِّن لِّسَانِي. يَفْقَهُوا قَوْلِي }} طه ( 25 - 26 - 27 - 28 ).     .....      {{ سُبْحَانَكَ لاَ عِلْمَ لَنَا إِلاَّ مَا عَلَّمْتَنَا إِنَّكَ أَنتَ الْعَلِيمُ الْحَكِيمُ }} البقرة (32)      .....      {{ ذَلِكَ فَضْلُ اللَّهِ يُؤْتِيهِ مَن يَشَاءُ وَاللَّهُ ذُو الْفَضْلِ الْعَظِيمِ }} الحديد (21)      .....      {{ سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ }} فُصلت (53)     .....      {{ وَفَوْقَ كُلِّ ذِي عِلْمٍ عَلِيمٌ سورة }} يوسف آية 76 .....      {{ قُلْ هَلْ يَسْتَوِي الَّذِينَ يَعْلَمُونَ وَالَّذِينَ لا يَعْلَمُونَ إِنَّمَا يَتَذَكَّرُ أُولُو الْأَلْبَابِ }} الزمر (9) .     .....      {{ إِنَّمَا يَخْشَى اللَّهَ مِنْ عِبَادِهِ الْعُلَمَاءُ إِنَّ اللَّهَ عَزِيزٌ غَفُورٌ }} فاطر(28)     .....      {{ يَرْفَعِ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا مِنكُمْ وَالَّذِينَ أُوتُوا الْعِلْمَ دَرَجَاتٍ وَاللَّهُ بِمَا تَعْمَلُونَ خَبِيرٌ }} المجادلة ((11)) .     .....      {{ وَأَنْزَلَ اللَّهُ عَلَيْكَ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ وَعَلَّمَكَ مَا لَمْ تَكُنْ تَعْلَمُ وَكَانَ فَضْلُ اللَّهِ عَلَيْكَ عَظِيمًا }} النساء(( 113)) .....      {{ قُلْ لَنْ يُصِيبَنَا إِلَّا مَا كَتَبَ اللَّهُ لَنَا هُوَ مَوْلَانَا وَعَلَى اللَّهِ فَلْيَتَوَكَّلِ الْمُؤْمِنُونَ }} التوبة ((51))     .....      {{ وَقُلْ رَبِّ زِدْنِي عِلْما}} طه ((114)) . .....      {{ وَنُنَزِّلُ مِنَ الْقُرْآنِ مَا هُوَ شِفَاء وَرَحْمَةٌ لِّلْمُؤْمِنِينَ )) الإسراء 82     .....      {{ التَّائِبُونَ الْعَابِدُونَ الْحَامِدُونَ السَّائِحُونَ الرَّاكِعُونَ السَّاجِدونَ الآمِرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَالنَّاهُونَ عَنِ الْمُنكَرِ وَالْحَافِظُونَ لِحُدُودِ اللّهِ وَبَشِّرِ الْمُؤْمِنِينَ}} التوبة (112) .     .....      {{ فَفَهَّمْنَاهَا سُلَيْمَانَ وَكُلّاً آتَيْنَا حُكْماً وَعِلْماً }} الأنبياء (( 79)) .     .....      {{ يَوْمَ لَا يَنْفَعُ مَالٌ وَلَا بَنُونَ إِلَّا مَنْ أَتَى اللَّهَ بِقَلْبٍ سَلِيمٍ }} الشعراء ((88 و 89)) .     .....      {{ كُلُّ نَفْسٍ بِمَا كَسَبَتْ رَهِينَةٌ }} (( 38)) .     .....      {{ كُلُّ امْرِئٍ بِمَا كَسَبَ رَهِينٌ }} الطور 21 .     .....      {{ كُلُّ نَفْسٍ بِمَا كَسَبَتْ رَهِينَةٌ }} المدثر 38     .....      {{ قَدْ أَفْلَحَ مَنْ زَكَّاهَا وَقَدْ خَابَ مَنْ دَسَّاهَا}} الشمس (( 9 - 10)) .     .....      {{ وَأَمَّا مَنْ خَافَ مَقَامَ رَبِّهِ وَنَهَى النَّفْسَ عَنِ الْهَوَى فَإِنَّ الْجَنَّةَ هِيَ الْمَأْوَى }} النازعات (( 40-41 )) .      .....      {{ فَضْلًا مِّنَ اللَّهِ وَنِعْمَةً وَاللَّهُ عَلِيمٌ حَكِيمٌ الحجرات }} ((8)) .      .....      {{ يا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لا يَسْخَرْ قَوْمٌ مِّن قَوْمٍ عَسَى أَن يَكُونُوا خَيْرًا مِّنْهُمْ وَلا نِسَاء مِّن نِّسَاء عَسَى أَن يَكُنَّ خَيْرًا مِّنْهُنَّ وَلا تَلْمِزُوا أَنفُسَكُمْ وَلا تَنَابَزُوا بِالأَلْقَابِ بِئْسَ الاِسْمُ الْفُسُوقُ بَعْدَ الإِيمَانِ وَمَن لَّمْ يَتُبْ فَأُولَئِكَ هُمُ الظَّالِمُونَ }} الحجرات ((11 ))     .....      {{ يا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِن جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ فَتَبَيَّنُوا أَن تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }} الجرات ((6 ))      .....
(( سلوا الله المعافاة فإنه لم يؤت أحد بعد اليقين خيرا من العافية )) .     .....      (( ما أنزل الله من داء إلا وأنزل له دواء ، علمه من علمه ، وجهله من جهله )) .     .....      (( نعمتان مغبون فيهما كثير من الناس : الصحة والفراغ )) .     .....      (( بشّروا ولا تنفروا ؛ ويسّروا ولا تعسّروا )) .      .....      (( إن أول مايسأل عنه العبد يوم القيامة من النعم أن يقال له ألم نصح لك جسمك ونرويك من الماءالبارد )) .      .....      (( إنما العلم بالتعلّم ، وإنما الحلم بالتحلّم ، ومن يتحر الخير يعطه ، ومن يتق الشر يوقه )) .      .....      (( استفت قلبك ، واستفت نفسك ، البرما اطمأنت إليه النفس واطمأن إليه القلب ، والإثم ماحاك في النفس وتردد في الصدر ، وإن أفتاك الناس وأفتوك )) .      .....      (( الحلال بين والحرام بين وبينهما أمور مشتبهات لايعلمها كثير من الناس فمن اتقى المشتبهات فقد استبرأ لعرضه ودينه )) .     .....      (( من أصبح منكم آمنا في سربه ، معافى في جسده ، عنده قوت يومه ، فكأنما حيزت له الدنيا بحذافيرها )).     .....           .....      (( أذهب البأس رب الناس أشف وأنت الشافي ، لا شفاء إلا شفاؤك ، شفاء لا يغادر سقما )) .      .....     

ثبت علميا ونشر عالميا‎

" لاداعيّ لأيّ تصادم بين نظام الطب التقليدي ( الشعبي ) ونظام الطب الغربي ، لأن من السهل في إطار الرعاية الصحية الأولية أن يتلاحمان في تناسق مفيد ، بالجمع بين أفضل سمات كل منهما وتعويض ضعف أيّ منهما بمواطن قوة الآخر " الدكتورة مارغريت تشان المديرة العامة لمنظمة الصحة العالمية
نص الخطاب هنا

إن إجراء الأبحاث المستفيضة حول النباتات الطبيعية قد أظهر كثيراً من الأدوية ، وساعد على اكتشاف معظم العلاجات الأجدى نفعاً في العالم ، كالتوبوكورارين ، المورفين ، الكينين ، ديجوكسين ، الافيدرين ، الإسبيرين ... كلها معزولة من مكوّنات النباتات الطبيعية .

تؤكد الدلائل و البحث العلمي المتواصل أن المكوّنات الفعالة لكثير من النباتات الطبيعية تتفاعل بطرق معقدة لإحداث التأثير العلاجي للدواء ككل ، وهو مايحتاج إلى خبرة العشّاب التي تقدم في الغالب الدليل الأعمق،والأكثر مصداقية على التأثير الإيجابي للنباتات وطرق استعمالها ،لأن قيمة النبتة لايمكن اختزالها في لائحة مكوّناتها الفعالة.

ينبغي مواءمة الأدوية العشبية التي تم فيها تحديد المكوّنات الفاعلة كي تحتوي على كميات محدّدة من تلك المكوّنات ، وذلك في حال توافر الأساليب التحليلية المناسبة ، ويمكن ، إذا لم يتسن تحديد المكوّنات الفاعلة، اعتبار الدواء النباتي بأكمله مكوّناً فاعلاً. لمزيد من المعلومات ينبغي الاتصال ب : الدكتورة زيوري زانغ
( dr.Xiaorui Zhang )
إدارة الطب التقليدي (الشعبي) والأدوية الأساسية والسياسة الدوائية
منظمة الصحة العالمية / جنيف البريد الإلكتروني: trm@who.int

تبنّت منظمة الصحة العالمية برامج جديدة لوضع سياسة عالمية للأدوية النباتية ، ودراسة احتمالات استخدامها وتعميمها في المجال المعملي واختبار الأمان . وتعمل منظمة الصحة العالمية في هذا البرنامج من خلال 19 مركزا منتشرة في بلجيكا ، الصين ، كوريا ، إيطاليا ، اليابان ، رومانيا ، السودان ، الولايات المتحدة الأمريكية ، وافيتنام .

منذ سنين عديدة بدأت الأمراض المعدية بمقاومة المضادات الحيوية ، وفي أحيان كثيرة قضت الأولى على الثانية .

العودة إلى العلاج بالطب التقليدي ( الشعبي ) هو قرار اتخذته الشعوب ، التي ملّت و أدمنت العلاج الكيميائي ، ثم أفاقت مؤخرا من سباتها العميق لتبحث عن البديل ، ولتعمل على إيقاف حالة التداعي , والتدهورفي الصحة العامة ، ولتعبّر كذلك عن رفضها الإرتهان لدى المؤسسات الطبية الغربية وأطبائها .

"الوقاية خير من العلاج" في مجال الصحة العمومية يرجع إلى كتاب هوانغدي نيجين ، وهو أهم كتاب عن الطب الصيني القديم ، ولا توجد أية حكمة أو فكرة موازية لها في أيّ تخصص طبي مأخوذة من الطب الحديث (( الحيوي )) .

يشمل مصطلح "الأدوية العشبية " النباتات ، المواد والمستحضرات الطبيعية الخام مثل : الأوراق ، الزهور ، الفواكه ، البذور ، الجذوع ، الخشب ، اللحاء ، الجذور ، الجذامير.

تتميز النباتات الطبيعية بالقدرة على مساعدة الجسم في التخلّص من السموم عبر القنوات الطبيعية له ، وهي علاج قيّم وحقيقي لمعظم الأمراض المزمنة ، والمصدر الوحيد لكل الحياة على الأرض ، وأهمها هي تلك التي تحتوي على كميات وافرة من المعادن والأحماض الأمينية والفيتامينات.

إستعمال النباتات الطبيعية لا يخلو من الخطر، نظرا لعدم وضوح الجرعة أو الكميّة عند أخذ المريض لها كعلاج ، وذلك لأنه لا يعي تماما وبدقّة كم من المكوّنات الفاعلة يتلقّى ، بالإضافة إلى إحتمال أن تتعرّض تلك النباتات إلى النور الذي يتلف نكهتها و يفسد مذاقها ويقضي على قدراتها العلاجية .

لقد حان الوقت للنظر إلى الطب التقليدي (الشعبي) على أنه مورّد ثمين يستحق الاحترام والدعم ، فعن طريق الطب التقليدي ( الشعبي ) يتم اكتشاف فئات جديدة من الأدوية الأساسية ، ولإثبات كلامي يكفيني الإشارة إلى الأرتيمسينين الذي يعالج الملاريا.

تعرّف منظمة الصحة العالمية wHo الطب التقليدي ( الشعبي ) بأنه : ممارسة طبية متفاوتة ، تستخدم أساليب ومعارف وعقائد متنوعة ، تشمل استخدام النباتات والحيوانات ، أو الأدوية ذات القاعدة المعدنية أو جميع ذلك ، والمعالجات الروحية والطرق اليدوية والتمارين التي تطبّق مفردة أو بالمشاركة بقصد المحافظة على الصحة ، وكذلك بقصد تشخيص الأمراض ومعالجتها أو اتقائها .

جمعت بلدان كثيرة بين الطب القديم والحديث بطرق عظيمة الفائدة ، ففي بلدان مختلفة تدور فيها النُظم الصحية في فلك الرعاية الصحية الأوّلية أصبح الطب التقليدي (الشعبي) جزءاً لا يتجزأ من الرعاية الطبية وركيزة متينة للإكثار من الرعاية الوقائية ومن علاج الاعتلالات الشائعة.

العودة إلى العلاج بالطب التقليدي ( الشعبي ) هو قرار اتخذته الشعوب ، التي ملّت و أدمنت العلاج الكيميائي ، ثم أفاقت مؤخرا من سباتها العميق لتبحث عن البديل ، ولتعمل على إيقاف حالة التداعي ، والتدهورفي الصحة العامة ، ولتعبّر كذلك عن رفضها الإرتهان لدى المؤسسات الطبية الغربية وأطبائها المعتمدين ، الذين تتحكّم فيهم مافيا شركات الأدوية العالمية .

يمتلك الطب التقليدي ( الشعبي ) الكثير من الحلول لأمراض القلب ، السرطان ، الداء السكري ، الإعتلالات النفسية ، وأمراض أخرى كثيرة ، فهو قادر على توقّيها ، ويتميّز بالسهر على راحة الناس والرأفة بهم ورعايتهم .

عيادات المدينة للطب التكميلي

والبديل لعلاج أمراض

الكبد ، أورام الثدي ، التجميل العقم ، الإلتهابات النسائية ، الضعف الجنسي للجنسين ، البواسير ، الإكزيما الجلدية ، الروماتيزم ... ينبغي الإتصال على الأرقام التالية
0022241535086
0022231019078
0022222309160

ترجمة الموقع إلى لغات اخرى

الزوار من الدول العربية و الاجنبية


web site counter

التقويم

6 جمادى الأولى 1439 هــ

للعلم والإحاطة

علم الطب ليس اكتشافا حديثا ، وإنما منذ آلاف القرون ، والطب يمارس بمختلف فروعه وتخصّصاته ، حيث كان يتم إجراء كل العمليات الخطيرة بما فيها عمليات اسئصال أورام المخ مع دقتها وخطورتها بنجاح منقطع النظير ، وكذلك كان ومازال يتم علاج أمراض الدورة الدموية ، الكبد ، الكلى ، البواسير ، الأمراض التناسلية عند الجنسين ، العقم ، وجميع الأمراض بما فيها السكري الذي تم اكتشافه قبل 1700 سنة قبل الميلاد بالأعشاب والنباتات الطبيعية .

الطب التقليدي ( الشعبي ) يمكن له أن ينظّم و يقنّن ويدرّس بشكل واسع ومنهجي ، وبالمقابل يمكن أن يكون الطب التقليدي ( الشعبي ) بمنتهى السرية والخفاء وذو ألغاز ، ومحدود محليا بشكل كبير ، ويمكن له أن يعتمد على أعراض فيزيائية صريحة ، أو على مدركات وقوى خارقة للطبيعة ، وعلى المستوى الدولي فإنه لا يمكن وضع تعريف دقيق وموحّد للطب الشعبي (( التقليدي )) يتضمن خصائصه ووجهة نظرياته المتداخلة والمتعاكسة ، إلّا أن تعريفه بشكل عملي يمكن أن يكون مفيدا وأساسيا ، وحسب منظمة الصحة العالمية who فإن تعريفه يجب أن يكون شاملا وواسعا وأكثر دقة .

الطب التقليدي (الشعبي) هو مجموعة المعارف والمهارات والممارسات القائمة على النظريات والمعتقدات والخبرات الأصيلة التي تمتلكها مختلف الثقافات والتي تُستخدم ، سواء أمكن تفسيرها أو لا، للحفاظ على الصحة والوقاية من الأمراض الجسدية والنفسية أو تشخيصها أو علاجها أو تحسين أحوال المصابين بها . الدكتورة مارغريت تشان
المديرة العامة لمنظمة الصحة العالمية .

عند استخدام النباتات الطبيعية للعلاج ينبغي خلوّها من جميع الحشرات والمبيدات الحشرية , والمعادن الثقيلة ( مثل الرصاص ، الزئبق ، والزرنيخ ) ، ويجب كذلك أن تخضع لدراسات مخبرية منهجية معلنة ، وأن يتم جمعها وتنظيفها وحفظها تحت معايير علمية صحيحة متفق عليها عالميا .

يجب أن يكون الطب التقليدي (الشعبي) في يد ممارسين مدرَّبين ومجرَّبين ومجازين يقدمون خدمات الرعاية والتطبيب بطريقة راسخة تاريخيا ومحترمة ثقافياً ومفيدة واقعا .

لقد فقدت الرعاية الطبية اعتبارها لآدمية البشر ، بل أصبحت "غليظة القلب" ، فمازال عدد أطباء الأسرة وأطباء الرعاية الأولية في أغنى البلدان آخذاً في الهبوط ، إنّ الاتجاه نحو التخصّصات الرفيعة بين عاملي الرعاية الصحية يفسد علاقة التعاطف بين الطبيب والمريض ، والتي انتشرت كثيرا للأسف الشديد ، فلم يعد المريض يعامل على أنه بشر ، وإنما يتمّ التعامل معه على أنه أجزاء بدنية منفصلة ، يتولى علاج كل جزء منها طبيب مختص به ، كثيراً ما يتمتع بخبرة عظيمة ، إلّا أنه مع ذلك يعالج الجزء المختص فيه ، ويدمّر الأجزاء الأخرى التي لايفهم فيها ولايعلم عنها شيئا .

بدأت نظرة الناس تتغير اتجاه الطب الحديث وتتحول إلى خوف شديد ، وقلق عميق ، وعزوفٍ تام عنه بعد ما حدثت مأساة التاليدوميد في ألمانيا وبريطانيا بسبب ولادة 3000 طفل مشوّه بشكل تام لأمهات تناولن الدواء الكيميائي كمسكن أثناء الحمل .

جميع الأطباء في التخصصات الحديثة الذين أنكروا واستهجنوا العلاج بالأعشاب والنباتات الطبيعية ، كان الأولى سؤالهم : هل تعلمتم عن الأعشاب ومشتقاتها وخصائصها ؟؟ ؟ ، فإذا كان الجواب بالنفي فلا مبرر أصلا لسؤالهم عن الأعشاب وفوائدها وموانعها ، لإن الإنكار أمر سهل يدل على جهل صاحبه وضيق أفقه ، والإنكار قليله أو كثيره يعبّر عن سوء فهم وأخلاق الناكر فقط لاغير ، ثم إنّ أعلى هيئة طبية على المستوى العالمي هي منظمة الصحة العالمية التي تبنّت وأقرّت العلاج بالأعشاب و أساليب الطب التقليدي الأخرى .

الطب التقليدي (الشعبي) يمكن أن يقدم الكثير ولكنه لا يمكن أن يكون بديلاً للأدوية الحديثة الشديدة النجاعة ولا لتدابير الطوارئ التي تفصل بين الحياة والموت بشكل حاسم بالنسبة إلى ملايين البشر .

المريض إذا أخذ العلاج يكون قد أخذ بالسبب ، ولكن ذلك السبب ليس بحتمي لحصول الشفاء ، الذي لايمتلكه ولايهبه ولا يقدر عليه إلا السميع العليم ، الذي إذا أراد بحكمته أن ينفع السبب نفع ، وإذا شاء بقدرته تعالى أن يبطله فلن يجدي نفعا .

"الوقاية خير من العلاج" في مجال الصحة العمومية يرجع إلى كتاب هوانغدي نيجين ، وهو أهم كتاب عن الطب الصيني القديم. ولا توجد أية حكمة أو فكرة موازية لها في أيّ تخصص طبي مأخوذة من الطب الحديث (( الحيوي )) .

عيادات المدينة للطب التكميلي

والبديل لعلاج أمراض

الكبد ، أورام الثدي ، التجميل العقم ، الإلتهابات النسائية ، الضعف الجنسي للجنسين ، البواسير ، الإكزيما الجلدية ، الروماتيزم ... ينبغي الإتصال على الأرقام التالية
0022241535086
0022231019078
0022222309160

للتواصل عن طريق

الواتس آب والتانغو وافايبر 0022249165546

التواصل مع صاحب الموقع

drelmekri@drelmekri.net
الأعشاب لاستعادة العذرية وترقيع غشاءالبكارة

تم نشر الخبر بتاريخ [2013/6/8]
قسم الموضوعالنباتات الطبيعية  
عدد زيارات الموضوع  [1754]

Share



تمهيد :

تحولت العذرية وغشاء البكارة إلى كابوس يقضّ مضجع الجميع … فالبعض يتهم المرقّعين والمعالجين بالغش والتدليس والخداع ، وآخرون يقتلون الضحايا من غير وازع دينيّ أو أخلاقيّ ، وآخرون لاهمّ لهم سوى إصدار الفتاوى المضلّة التي لاتفرّق بين حالة وأخرى ، فتغلق الباب أمام التوبة وإصلاح الخطأ وانتشار الفضيلة ، بل إن تلك الفتاوى بتساويها بين الجميع ومنع الستر تفتح المجال أمام إشاعة الفوضى وانتشار الرذيلة في المجتمع الإسلامي ، كما وأنّ هناك من يجعل من نفسه وصيا على أخلاق الجميع حسب أهوائه .

أيها المفتون الأفاضل :

خذوا من وقتكم الثمين حتى تقرؤوا عن معاناة آلاف الفتيات المسلمات ، اللاتي فقدن عذريتهن بسبب اندفاع الماء ، أو العادة السرية …. أو الإغتصاب ، وغير ذلك ، ثم بعد ذلك تصدرون فتاويكم حتى تكون منسجمة مع الشريعة الإسلامية ، وبعيدا عن الأهواء وسوء الظن ، فاليوم فتوى وغدا حساب .. فجنة أو نار .

 

أما أنتم أيها الأطباء الأجلّاء :

فإني أدعوكم إلى تقوى الله عزّ وجل في السر والعلن ، ثم عليكم أن تتذكروا جيدا بأنكم لا تفهمون ولاتعلمون عن أيّ شيء خارج تخصّصاتكم العلمية الضيّقة ، وبناء على ذلك فإن سألكم الناس عن الأعشاب ونباتات الأرض وخشّاشها وأنتم لم تدرسوا عن فوائدها ومضارها وتأ ثيراتها فعليكم أن تجيبوهم بالحقيقة والواقع ….. فلا تنكروا أو تنفوا أشياء لا علم لكم بها، وليكن جوابكم : لاعلم لنا إلّا بماتعلمناه في كلياتنا العريقة ، ولانتحدث في غير مالانعلم ، والله أعلم … ثم اعلموا بأنّ نصف العلم في قول : لا أعلم ، حاسبوا أنفسكم قبل أن تحاسبوا ، وعلينا جميعا أن نتذكّر ونعتبر من حديث أبي هريرة رضي الله عنه عن النبيّ صلى الله عليه وسلم قال : ( إن العبد ليتكلم بالكلمة من رضوان الله لايلقي لها بالا يرفعه الله بها درجات ، وإن العبد ليتكلم بالكلمة من سخط الله لايلقي لها بالا يهوي بها في جهنم ) رواه البخاري 6487 .

 إن إجراء أبحاث مستفيضة حول النباتات قد أظهر كثيراً من الأدوية وساعد على اكتشاف معظم العلاجات الأجدى نفعاً في العالم.

فالتوبوكورارين ، وهو أقوى الأدوية المرخية للعضلات على الإطلاق يستخرج من نبتة الكوريرا ، ويأتي المورفين الذي هو أفضل المسكنات من الخشخاش المنوم ، ويتم استخلاص المواد المبنجة من نبات الكوكة ، وتستخرج الكينين المضادة للملاريا من الكينا ، أما أفضل دواء للقلب (ديجوكسين) فيستحصل من القمعية، وهو ما ينطبق أيضاً على الافيدرين المضاد للسعال حيث يستخرج من نبات الشاي الصحراوي ، وأما الإسبرين فإنه في الأصل مستخرج من لحاء أشجار الصفصاف … وهذه الأدوية والكثير من العلاجات الحديثة الأخرى جميعها دون استثناء من مكونات معزولة من النباتات الطبيعية .

إلاّ أن جميع شركات الأدوية قد وجدت مع الوقت أن من الأسهل والأقل تكلفة لها تركيب بعض المواد الصناعية الكيميائية التي تحاكي العناصر الطبيعية الموجودة في النباتات واستخدامها في الأدوية ، وذلك بعد أن أخذت بتحليل بعض النباتات والتعرف على مركباتها الكيميائية ومن ثم تصنيع مواد مقلدة لها ، وهو ما أدى إلى فقدان تلك الأدوية صفتها الطبيعية ، حيث أصبحت أخيراً عبارة عن مركبات كيميائية صناعية بعد أن كانت معتمدة في الأصل على الخلاصات الطبيعية للأعشاب والنباتات ، وهو مايعني أن النباتات ومن ضمنها الأعشاب هي أصل كل دواء ، وكانت كل الأمم العريقة تاريخيا تتعالج بالأعشاب وتعالج بها العقم وجميع الأمراض ، بما فيها أمراض المخ والدورة الدموية ، فكيف إذا بالبعض ينكر دورها وأهميتها في استعادة العذرية وترميم غشاء البكارة !! .

إنّ الطب الحديث لا يمكن له الإستغناء عن الطب القديم ، و الطب القديم كذلك لا يستغني عن الطب الحديث ، وأيّ شخص يمارس مهنة الطب ويفهم فيها لا يمكن له أبدا أن ينكر أهمية طب الأعشاب و لا الطب الحديث ، والجاهل فقط أو المتعصّب لرأيه هو الذي ينكر لأنّ جهله وتعصّبه أعمياه عن الحق والبحث في الحقائق العلمية الثابتة .

وللعلم والتأكيد فإنه بالنسبة لاسترجاع البكارة الأصلي الذي خلقة الله تعالى في البنت لا العمليات الجراحية تعيده من جديد و لا الأعشاب كذلك ترده ، والأفضل لمن لا يفهم في غير تخصّصه أن يسكت ويقول لا أعلم أو لا أعرف ، أو لم أقرأ ولم أسمع ، أو لم أرى فذلك هو أقصى مايمكن أن يقوله أيّ دكتور يحترم رأيه ونفسه ، وينشد الحقيقة العلمية ولاشيء غيرها ، بعيدا عن الأهواء والآراء الشخصية الضيقة .

والله سبحانه و تعالى خاطب الرسول صلى الله عليه وسلم وقال له : { وما أوتيتم من العلم إلاّ قليلا …} بما في ذلك جميع الرسل والأنبياء عليهم صلواة الله وسلامه وكل الثقلين ( الإنس والجن ) فكيف يقول أحد هم بعد ذلك ليس فيه كذا و لايوجد …. وينسى أو يتجاهل أنه فوق كل ذي علم عليم .

ثم إنه لا القائمون على العمليات يضمنون نجاحها مائة بالمائة ، وإنما هم يجتهدون ويعملون بجد والتوفيق من الله تعالى ، وكذلك أيضا الأمر بالنسبة للعلاج فهو يعمل على استعادة العذرية وإحداث النزيف ليلة الدخلة ، وكل ذلك هو مجرد أسباب ونحن مطالبون بالأخذ بها والإعتماد على الله تعالى ، والتوفيق والستر من الله تعالى ، إنما ينبغي على الطبيب سواء كان مرقّعا أو معالجا أو هما معا أن يكون صادقا وعادلا ونصحونا وأمينا وحافظا لأسرار مريضاته داعيا إلى ترك الزنا والفجور ، خائفا من الله تعالى في السر والعلن وقبل ذلك وبعده يفعل الله مايشاء .

والخلاصة : إذا كان الطبيب مشهود له بالخبرة والأمانة فإنه لايضره إذا لم ينجح مرة أو عدة مرات ، تماما كما لم يضر المسلمين هزائمهم في غزوة أحد وبعض المعارك الأخرى والله تعالى وعدهم بالنصر والتمكين فحدثت الهزائم لحكمة يعلمها الله ثم انتصر المسلمون بعد ذلك ودخل الناس في دين الله أفواجا ووصل الإسلام لكل بقاع الأرض بعد ذلك وإلى أن يرث الله الأرض ومن عليها .

ليس ذلك هو موضوع البحث وإنما كنت ومازلت وسأستمر إن شاء الله في التأكيد على أن الله تعالى هو الشافي وهو سبحانه الستّار العليم فإذا شاء بفضله أن ينجح العلاج والعمليات نجحت ، وإذا شاء بقدرته عكس ذلك فلن تجدي العمليات نفعا وكذلك العلاج .
وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين . 






 
 
 
 
 
 
 
 

 
تعليقات الموضوع
 اسم صاحب التعليق :  فاديه  تاريخ التعليق :  2012/07/07 
انا يئست منك ياشيخ ارسلت لك كثير ومارديت علي ولاراح ترد انا عارفه زواجي قريب وخلاص قررت انتحر ماالقيت منك مساعده ولا اجابه ذنبي برقبتك

 اسم صاحب التعليق :  abdeljelil elmekri  تاريخ التعليق :  2012/07/07 
ذنبك برقبتك وحدك . {{ كل نفس بما كسبت رهينة إلا أصحاب اليمين }}

 اسم صاحب التعليق :  فاديه  تاريخ التعليق :  2012/07/07 
معليش ياشيخ والله حالتي مايعلم فيها غير الله بسبب ذنب مالي علاقه فيه ارجوك قول لي من وين اجيب الاعشاب وكيف استخدمها ارجوك رد علي والله فرحني ردك الله يجزاك الجنه

 اسم صاحب التعليق :  abdeljelil elmekri  تاريخ التعليق :  2012/07/08 
- الدول التي توجد بها نباتات : العيشوم ، أوزك ، الطرفاء ، والكمية المطلوبة وطريقة الإستعمال في هذا الرابط http://drkoudiya.com/

 اسم صاحب التعليق :  فاديه  تاريخ التعليق :  2012/07/09 
انا عارفه اني ازعجتك بس تحملني ارجوك انت تحاول تساعد اللي مظلومات مثلي والله يجزاك الخير بس ماقلت لي من وين اجيب الاعشاب وكيف استخدمه شرب ولا دهان وجزاك الله الف خير واسفه مره ثانيه ع الازعاج...

 اسم صاحب التعليق :  abdeljelil elmekri  تاريخ التعليق :  2012/07/16 
تنبيه وتأكيد هااام : ليس بعد كلام الله عزوجل من كلام . ألا وإنني أنصح وأوجّه وأحذّر الجميع ذكورا وإناثا من ارتكاب الزنا والفواحش ، ماظهر منها ومابطن ، كما وأنني أنبّه وأقول وبالله تعالى التوفيق : بأنه لايجوز شرعا ولاينبغي أن تتم مساعدة المرأة أو الفتاة التي اشتهر أمرها بين الناس بالزنا والفجور ، ولا تلك التي سبق وتزوجت من قبل ، فكلاهما لا يجوز شرعا مساعدتها على استعادة عذريتهما لأن في ذلك غش وخداع ، وأما بالنسبة للفتاة التي فقدت غشاءها بسبب معصية أو لسبب آخر (( كالإغتصاب والسقوط ونحوهما )) فيجب مساعدتها وسترها وستر أهلها حتى لاتشيع الفاحشة بين المسلمين . وأطلب من كل بنت كانت ضحية اغتصاب أو لممارسة العادة السرية المقيتة أو أنها ارتكبت فاحشة الزنا وتابت إلى الله تعالى قبل أن ينكشف أمرها بين الناس أقول : أطلب منها أن تتوجّه وتذهب لإجراء عملية ترقيع دائمة أو مؤقتة في أي مستشفى حكومي أو خاص في البلد الذي هي فيه . وأما أنا شخصيا فلا علاقة لي مطلقا بعمليات الترقيع ، لا من قريب ولا من بعيد ، ولكنني طبيب وباحث في الطب الأصيل ومهمتي هي تقديم البحوث والإثباتات العلمية التي تؤكد على أن نباتات الأرض هي أصل الحياة على وجه الأرض وهي الأصل لكل علاج أو دواء كيميائي حديث ، وإلى الآن لم يكتشف الطب الحديث أي علاج كيميائي منذ ظهوره وإلى الآن باسثناء علاج السل وحده ، وأما جميع وأقول وأكرر : وأما جميع العلاجات الكيميائية الأخرى فكلها مشتقة من النباتات الطبيعية . والذي يهمني هنا هو : التأكيد أنه لاعلاقة لي بعمليات الترقيع ، وأماعلاج استعادة العذرية النباتي الذي يقوم مقام عمليات الترقيع الدائمة ، فقد نشرت أسماء تلك النباتات بالعربية والفرنسية والإنكليزية وكذلك نشرت صورها فمن ترغب في أخذها فذلك أمر يخصّها لوحدها ولامصلحة لي فيه ولايعنيني نهائيا ، بل إنني نشرت روابط لمواقع دكاترة يقومون بعمليات الترقيع حتى تذهب إليهن من تحتاجهن ، وفي مئات الأجوبة على آلاف الأسئلة التي في مدونتي (( الفتح المبين في علم الطب )) أو في موقعي الشخصي فإنني أطلب من كل البنات الذهاب وإجراء عمليات الترقيع ، فأرجو من الجميع وأطلب من الكل دون استثناء الإنتباه إلى ذلك . للعلم والإحاطة جرى التنبيه . ثم إلى ربنا مرجعنا والله يحكم بيننا وهو خير الحاكمين . وماتوفيقي إلّا بالله عليه توكّلت وإليه أنيب . قال تعالى : {قُلْ إِنَّمَا حَرَّمَ رَبِّيَ الْفَوَاحِشَ مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَمَا بَطَنَ وَالإِثْمَ وَالْبَغْيَ بِغَيْرِ الْحَقِّ وَأَن تُشْرِكُواْ بِاللَّهِ مَا لَمْ يُنَزِّلْ بِهِ سُلْطَانًا وَأَن تَقُولُواْ عَلَى اللَّهِ مَا لاَ تَعْلَمُونَ‏}‏ ‏[‏ الأنعام‏:‏33‏]‏‏.‏ وقال تعالى : { وَلاَ تَقْرَبُوا الزِّنَى إِنَّهُ كَانَ فَاحِشَةً وَسَاءَ سَبِيلاً }(الإسراء:32) وقال جل من قائل : {الزَّانِي لَا يَنْكِحُ إِلَّا زَانِيَةً أَوْ مُشْرِكَةً وَالزَّانِيَةُ لَا يَنْكِحُهَا إِلَّا زَانٍ أَوْ مُشْرِكٌ وَحُرِّمَ ذَلِكَ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ } ( النور3 ) . وقال الله تعالى : { وَالَّذِينَ هُمْ لِفُرُوجِهِمْ حَافِظُونَ (5) إِلَّا عَلَى أَزْوَاجِهِمْ أوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُمْ فَإِنَّهُمْ غَيْرُ مَلُومِينَ } ( المؤمنون6). وقال سبحانه وتعالى : { وَالَّذِينَ إِذَا فَعَلُواْ فَاحِشَةً أَوْ ظَلَمُواْ أَنْفُسَهُمْ ذَكَرُواْ اللّهَ فَاسْتَغْفَرُواْ لِذُنُوبِهِمْ وَمَن يَغْفِرُ الذُّنُوبَ إِلاَّ اللّهُ وَلَمْ يُصِرُّواْ عَلَى مَا فَعَلُواْ وَهُمْ يَعْلَمُونَ } (آل عمران : 135 ) . وقال الله تعالى : { والَّذِينَ لَا يَدْعُونَ مَعَ اللَّهِ إِلَهاً آخَرَ وَلَا يَقْتُلُونَ النَّفْسَ الَّتِي حَرَّمَ اللَّهُ إِلَّا بِالْحَقِّ وَلَا يَزْنُونَ وَمَن يَفْعَلْ ذَلِكَ يَلْقَ أَثَاماً (68) يُضَاعَفْ لَهُ الْعَذَابُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ وَيَخْلُدْ فِيهِ مُهَاناً (69) إِلَّا مَن تَابَ وَآمَنَ وَعَمِلَ عَمَلاً صَالِحاً فَأُوْلَئِكَ يُبَدِّلُ اللَّهُ سَيِّئَاتِهِمْ حَسَنَاتٍ وَكَانَ اللَّهُ غَفُوراً رَّحِيماً } (70) الفرقان . قال تعالى: إِنَّ الَّذِينَ يَرْمُونَ الْمُحْصَنَاتِ الْغَافِلَاتِ الْمُؤْمِنَاتِ لُعِنُوا فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَلَهُمْ عَذَابٌ عَظِيمٌ (23) يَوْمَ تَشْهَدُ عَلَيْهِمْ أَلْسِنَتُهُمْ وَأَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُم بِمَا كَانُوا يَعْمَلُونَ (24) يَوْمَئِذٍ يُوَفِّيهِمُ اللَّهُ دِينَهُمُ الْحَقَّ وَيَعْلَمُونَ أَنَّ اللَّهَ هُوَ الْحَقُّ الْمُبِينُ ( 25 ) سورة النور . وقال الله تعالى : { مَنْ جَاءَ بِالْحَسَنَةِ فَلَهُ عَشْرُ أَمْثَالِهَا وَمَنْ جَاءَ بِالسَّيِّئَةِ فَلَا يُجْزَى إِلَّا مِثْلَهَا وَهُمْ لَا يُظْلَمُونَ (١٦٠) الأنعام وقال تعالى : قُلْ أَغَيْرَ اللَّهِ أَبْغِي رَبًّا وَهُوَ رَبُّ كُلِّ شَيْءٍ وَلَا تَكْسِبُ كُلُّ نَفْسٍ إِلَّا عَلَيْهَا وَلَا تَزِرُ وَازِرَةٌ وِزْرَ أُخْرَى ثُمَّ إِلَى رَبِّكُمْ مَرْجِعُكُمْ فَيُنَبِّئُكُمْ بِمَا كُنْتُمْ فِيهِ تَخْتَلِفُونَ (١٦٤) وَهُوَ الَّذِي جَعَلَكُمْ خَلَائِفَ الْأَرْضِ وَرَفَعَ بَعْضَكُمْ فَوْقَ بَعْضٍ دَرَجَاتٍ لِيَبْلُوَكُمْ فِي مَا آَتَاكُمْ إِنَّ رَبَّكَ سَرِيعُ الْعِقَابِ وَإِنَّهُ لَغَفُورٌ رَحِيمٌ } (١٦٥) الأنعام . وقال تعالى : {اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ ثُمَّ تُوبُوا إِلَيْهِ يُمَتِّعْكُمْ مَتَاعاً حَسَناً (هود: 3)}. وقال الله تعالى : {وَمَا كَانَ اللَّهُ لِيُعَذِّبَهُمْ وَأَنْتَ فِيهِمْ وَمَا كَانَ اللَّهُ مُعَذِّبَهُمْ وَهُمْ يَسْتَغْفِرُونَ } (لأنفال:33) }. وقال الله تعالى : {اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّاراً * يُرْسِلِ السَّمَاءَ عَلَيْكُمْ مِدْرَاراً * وَيُمْدِدْكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَلْ لَكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَلْ لَكُمْ أَنْهَاراً (نوح :10ـ12). وقال الله تعالى : {وَقُولُوا حِطَّةٌ نَغْفِرْ لَكُمْ خَطَايَاكُمْ وَسَنَزِيدُ الْمُحْسِنِينَ (البقرة: 58) . وقال الله تعالى : {قُلْ يَا عِبَادِيَ الَّذِينَ أَسْرَفُوا عَلَى أَنْفُسِهِمْ لَا تَقْنَطُوا مِنْ رَحْمَةِ اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ يَغْفِرُ الذُّنُوبَ جَمِيعًا إِنَّهُ هُوَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ} [الزمر: 53] . وقال الله تعالى : { قُلْ بِفَضْلِ اللَّهِ وَبِرَحْمَتِهِ فَبِذَلِكَ فَلْيَفْرَحُوا هُوَ خَيْرٌ مِمَّا يَجْمَعُونَ} [يونس: 58]. صدق الله العظيم . أكرر: للعلم والإحاطة جرى التنبيه . ثم إلى ربنا مرجعنا والله يحكم بيننا وهو خير الحاكمين . وماتوفيقي إلّا بالله عليه توكّلت وإليه أنيب .

 اسم صاحب التعليق :  النادمة والتائبة إلى الله  تاريخ التعليق :  2012/07/21 
اقسم بالله يادكتور اني نادمة اشد الندم على مافعلتة بنفسي كنت امارس العاده السرية بأصبعي ثم اداة صلبة فأنا نادمة كنت جاهلة ولا افكر في ما كنت افعلة فتقدم لي شاب ذو خلق ودين ووافقت وتبت إلى الله والله على ما أقول شهيد فأنا لااريد ان اظلم نفسي مادمت لم ازني ولله الحمد ولكن اخاف من الفضيحة وان اخبرتة لن يصدقني وان علموا اهلي لن يصدقوني ايضا وسيذبحوني دون تردد فأرجوك إن كان لديك حل لي فأخبرني واسترني سترك الله في الدنيا والأخره ورفع قدرك ارجوك اجب علي وارح قلبي من الهم الذي احملة واسأل الله لك الصحة والعافية والتوفيق والأجر في هذا الشهر الكريم ياحي ياقيوم

 اسم صاحب التعليق :  النادمة والتائبة إلى الله  تاريخ التعليق :  2012/07/23 
دخلت الموقع اكثر من مره كي ارى ردك ولم اراه وتصفحت بعض الصفحات وقراءت بعض قصص البنات وعلاجك لهم فأرتحت من همي قليلا ودعوت لك من كل قلبي وانا ابكي دعوت لك بالستر كما سترتهم ودعوت لك بالرزق والتوفيق والنجاة من النار واسأل الله في هذا اليوم وانا صائمه ان يرزقك الجنه انت ومن تحب بغير حساب ولاعقاب وان يجعل الله حياتك كلها سعادة وفرح. / كما فرحت قلوب الفتيات التائبات والمظلومات وساعدتهم في مجتمع لا يرحمهم ’’ وإن شاءالله مع دعائي دائما بالستر من الله ان احصل لديك مايفرح قلبي المكسور وسأدعوا لك دائما مادمت حيه لأن لو الله ثم انت ما استمرت حياتي ،، ان كنت اجبتني على الايميل فأخبرني هنا لأني في منطقه لا استطيع تصفح الانترنت من خلال الجهاز المحمول وانا ارسل لك من جوالي ولا استطيع فتح الايميل من خلاله وانما فقط الماسنجر وسأعود إلى منطقتي خلال الشهر المقبل فياليت ان تخبرني هنا او عبر الماسنجر كي ارتاح نفسيا اراح الله قلبك واسعدك

 اسم صاحب التعليق :  abdeljelil elmekri  تاريخ التعليق :  2012/07/24 
ولك مثل دعائك لي وأكثر بارك الله فيك . أعيدي طرح سؤالك من جديد .

 اسم صاحب التعليق :  النادمة والتائبة إلى الله  تاريخ التعليق :  2012/07/25 
انا ارسلت لك اكثر من مره لا اعلم هل وصلك سؤالي ام لا

 اسم صاحب التعليق :  abdeljelil sidi elmekri  تاريخ التعليق :  2012/08/23 
جميع الذين يتحدثون فينكرون العلاج بالأعشاب ، كلهم جهلة بعلم الطب عموما الذي ترجع أصوله كلها إلى الأعشاب والنباتات الطبيعية ، ينبغي سؤالهم أولا : هل تعرفون شيئا ؟؟؟؟؟ ، هل درستموها ؟؟؟ ، فإذا كان الجواب بالنفي فلا مبرر إطلاقا لسؤالهم عن الأعشاب وفوائدها وموانعها ، وأما إذا أقروا أنهم درسوها وتعلّموا عنها فعندئذ يمكن سؤالهم هل فيه أعشاب تستعيد العذرية ؟؟؟ ، فالإنكار سهل ويدل على جهل صاحبه ، فصاحب الأدب لايعرف في الهندسة والطب وغيره ، فكل شيء خارج عن نطاق معرفته لن يستوعبه ولايمكن له أن يفهمه أو يتعلّم عنه ، وهكذا هو الأمر في كل الجوانب ، حتى أن بعض الأمم أنكر وجود الله تعالى وكذّب الرسل عليهم صلواة الله وسلامه ، فالإنكار قليله أو كثيره يدلّ على جهل وسوء فهم وأخلاق الناكر ، وإلا فيجب أن يقول : سبحانك لاعلم لنا إلا ماعلمتنا إنك أنت العليم الحكيم . لقد خضعت تلك النباتات التي تحدثت عنها لجميع التحاليل المخبرية في أرقى المختبرات الغربية ( فرنسا ، السويد ، اتشيك ، ألمانيا ، لوكسمبورغ ، اسبانيا ، إيطاليا ... ) ، وبذلت في ذلك الجهد والمال والوقت الكثير ، وكل نيتة كتبت عن مشتقاتها ومكوناتها وأسمائها العربية والفرنسية والإنكليزية والعلمية واللاتينية ثم نشرت صورّها ، وتم تسجيل كل ذلك بجميع الوسائل العلمية والقانونية المتعارف عليها عالميا . كما وأنني رددت على الأطباء و مشايخ الدين و غيرهم منذ فترة في الرابط التالي : http://sididr.blogspot.com/ . لقد نشرت صورا لكل نبات ، وكتبت أسماءه العربية والعلمية والفرنسية والإنكليزية ، كما أنني كتبت عن مشتقاته وفوائده ، فعلى من ينكر عليّ - إن كان فعلا صادقا وحريصا على حياة الناس وصحتهم-، أن يذهب ويأخذ من تلك النباتات ويذهب بها إلى المختبرات العلمية المختصة ، وبعد أن تخرج النتيجة من المختبر ويعلن المختبر حصيلة التحاليل ، عندها يمكن له أن أن يتكلّم ، ونفس الشيء فعلته مع كل نبات بمافيه النباتات التي تستعيد العذرية وغيرها ، وأما أن يأتي دكتور أو دكتورةو غيرهم ممّن لايفهمون في غير تخصصهم الطبي الضيّق ثم يقولون أنه لاتوجد أعشاب تستعيد العذرية أو تعالج الأمراض ، فهو كذب وهراء ودجل وافتراء وتدليس على الناس واحتكار للمعرفة العلمية . وفي هذا الرابط خطاب مديرة منظمة الصحة العالمية ، وفيها تتحدث في المؤتمر عن أهمية العلاج بالأعشاب وغيرها . http://www.who.int/dg/speeches/2008/20081107/en/index.html سبحانك لاعلم لنا إلا ماعلمتنا إنك أنت العليم الحكيم .

 اسم صاحب التعليق :  abdeljelil sidi elmekri  تاريخ التعليق :  2012/08/26 
السلام عليكم أما بعد : حتى لا يظن أحدهم أنني أبرّئ الأعشاب أو أنني أدعو لاستخدامها في كل شيء وأنها لا تضر بل تنفع فقط ، فإنني لم ولن أقول بذلك أبدا ، فالنباتات هي أصل كل علاج كيميائي موجود حتى الآن ، كما وأنها هي أصل الحياة على وجه الأرض ، ولكن من النباتات ماهو سام وقاتل ، وأيضا في الطب الحديث مايقتل وبكثرة وتشهد على ذلك كل المستشفيات الطبية في كل بقاع الأرض ، وكنت قد نشرت في كتابي تفاصيل كثيرة عن ذلك الأمر وكيف أن بعض الأعشاب تقتل الناس وأيضا الطب الحديث ، ويمكنكم أن تتفضلوا بزيارة الرابط الذي نشرت فيه الموضوع 2009 م ، وفي ذلك الموضوع كتبت و شرحت ونشرت أن الأعشاب تقتل كثيرا وتتلف أعضاء بشرية ،إذا سيئ استخدامها أو استعملت بشكل عشوائي ودون اختصاصيين متمرسين ، وهذا الرابط : http://drelmekri.net/?p=2145 وعندما تقرؤون أكثر في موقعي الشخصي ستجدون أنني انتقدت كثيييرا العلاج بالأعشاب ، كما وأنني أيضا انتقدت أساليب العلاج في الطب الحديث ، وفشله الكبير في فهم الإنسان وأمراضه وشرحت ذلك وفصّلت فيه ، وقد أثار ذلك الموضوع في حينه الكثير من ردود الأفعال المتباينة ، وللإطلاع على الموضوع كاملا يمكنكم أيضا زيارة الرابط التالي : http://drelmekri.net/?p=2157

 اسم صاحب التعليق :  منه  تاريخ التعليق :  2012/10/31 
ماهى الاعشاب وتجاب منين

 اسم صاحب التعليق :  منه  تاريخ التعليق :  2012/10/31 
ماهى الاعشاب واجدها فين ارجوا ان تبعت لى رساله وجزاك الله خيرا يا شيخ

 اسم صاحب التعليق :  سيدي عبدالجليل المقري  تاريخ التعليق :  2013/02/09 
إنّ الحديث عن التفاصيل الخاصة بتلك الأشجار والنباتات ( الطرفاء ، العيشوم ، وأوزّك ) ، وهل المستعمل منها لاستعادة العذرية هي القشور أو الأوراق أو الزهور أو الثمار أو كل ذلك مجموعا مع بعض، هو نوع من المساهمة غير المباشرة في انتشار الزنا والرذيلة بين المسلمين نسأل الله السلامة والعافية ، هناك فرق كبييير و شاسع وبيّن وواضح بين محاولة الستر على بنات المسلمين وحماية أعراض ذويهنّ وإنقاذ أنفسهنّ من الموت المحقق ، والعمل على منعهنّ من ولوج سبيل الرذيلة بمساعدتهن على الستروالتخلّص من رواسب الماضي حتى لا يبقين أسيرات لأخطاء وقعن فيها ، أو معاصي ظلمن أنفسهن بارتكابها ، أو اغتصاب تعرضن له ، وبين المساهمة التي تؤدي إلى الإستمرر في ممارسة الزنا والفجور وإشاعة الفاحشة بين المسلمين ، فتلك المسائل آنفة الذكر جميعها بينها بووون شاسع و فرق كبيييييييييييير . وعندما أقوم بذكر واستعراض التفاصيل الخاصة باستخدام كل علاج وكميته ومدته وأين توجد تلك النباتات المنشورة بالصور ، فإنني عندها أكون قد ارتكبت أخطاء فادحة كبرى ، لأن هذا الموقع وكل المواقع الطبية التي تتحدث عن العذرية وأمراض النساء أغلب روّادها وقرّائها مختلفون في الأهداف والنوايا ، متفاوتون في الأعمار ، متنوّعون في الرغبات والأهداف ، منهم الأبرياء والطيبون ، وفيهم المجرمون وأصحاب المعاصي العظيمة ، ومنهم الضحايا والمبتلون ،وهناك شبابا و بنات من أصحاب السوابق في الفجور والزنا ، وعندما أقوم بنشر مثل تلك التفاصيل الخاصة باستعمال العلاج فإنني أكون كمن قال : اذهبوا وافجروا ومارسوا الزنا ثم خذوا تلك النباتات واستعملوها ، لترجع البنت بعدها عذراء من جديد ، إنها جريمة عظيمة وخطيرة ، لن أشترك فيها أبدا مهما كان . ولكنني نشرت صوّر تلك النباتات بأنواعها المختلفة وأسمائها المتعددة وعلى الراغبين في الحصول عليها مراجعة المختصين من أصحاب الخبرات في الطب البديل مع ذويهم وتقديم مايثبت أنهم تراجعوا عن أخطائهم وتابوا إلى ربهم ، أو أنهم فعلا تعرضوا للإغتصاب أو أخطار ممارسة العادة السرية ، وعندها سيقوم أولئك المختصون بصرف العلاج المناسب لهم بعد التثبّت وأخذ الإحتياطات اللازمة التي تبرأ بها الذمة أمام الله سبحانه وتعالى ، في يوم لاينفع فيه مال ولابنون إلا من أتى الله بقلب سليم. للعلم والإحاطة والتأكيد جرى التنبيه والتحذير والتوضيح . وكلنا محاسبون بما نقول ونكتب ونفعل .

 اسم صاحب التعليق :  دينا العبدالله  تاريخ التعليق :  2013/02/09 
السلام عليكم دكتور ممكن تجاوبني انا فتاة ابلغ من العمر 24 سنة تعرضت للاغتصاب لكن لم يكن من الامام بل من الخلف قام الشخص للي اغتصبني بادخال عضوه الذكري و تالمت كثيرا نزل القليل من الدم و ضل الالم و مارس الجنس بطريقة عادية يعني للاخير و بعدها اكتشفت انه في مثل الحبوب جنب المنطقة الخلفية خفت كثيرا لكن لم استشر الطبيب هل من الممكن ان اكون قد فقدت عذريتي مع العلم انني مقبلة على الزواج وهل من الممكن ان يلاحظ زوجي انه في اعتداء مع العلم ان الاعتداء جديد جدا

 اسم صاحب التعليق :  سعد عبدالعزيز  تاريخ التعليق :  2013/02/09 
دكتور عندي سؤال من فتاة تقول : انها مارسة الجنس مع شاب وحصل ادخال بالكامل لكن لم تحس بشي ابدا ولم ينزل دم فهل هي غير عذراء ماطلع دم تقول ابدا .

 اسم صاحب التعليق :  سوسن عبدالله  تاريخ التعليق :  2013/02/09 
تحية طيبة إلى الدكتور سيدي عبد الجليل المحترم عمري 35 سنة ومنذ 10 سنوات تعرضت للتحرش من قبل سائق تاكسي عندما كنت عائدة من عملي. فاستفرد بي في الطريق،قاومته بشدة لكنه كان أقوى مني وما ان بدأ يحاول ان يدخل قضيبه حتى أحسست بألم وبدأت بالصراخ فضربته بقطعة حديد واستطعت أن أهرب منه وعندما وصلت إلى المنزل وجدت نقطة دم زهرية اللون على ملابسي فنظرت إلى المرآة ورأيت فتحة أكبر من حبة العدس بين الشفرتين الصغيرتين لم أكن أراها من قبل فدبّ الذعر في نفسي كثيراً وأدركت بأنه فتحني وفقدت عذريتي… وبما أن عائلتي متعصبة جداً فلم أستطع أن أخبرهم بالموضوع… فذهبت إلى طبيبة نسائية وفحصتني وقالت لي انني عذراء لأنه لم يتم الإدخال بي ثم ذهبت الى طبيبة اخرى وقالت لي نفس الشيء (وأن هذه الفتحة طبيعية كي ينزل منها دم الدورة) فلم أقتنع يا دكتور لأنه لم يكن يوجد عندي فتحة قبل هذه الحادثة المشؤومة ورفضت كل الذين تقدموا للزواج بي. أرجوك يا دكتور ان تنقذني من هذا العذاب الذي أتخبط به منذ اكثر من 10 سنوات، لقد حاولت الإنتحار مراراً ولكنني فشلت وأهلي يضغطون علي كي اتزوج وانا خائفة من الفضيحة لأن الكل يعلم ان الفتاة اذا كانت مفتوحة يعني انها ليست عذراء ولن ينزل منها دم ليلة الدخلة. يا ليت يا دكتور تقول لي عن اي شيء يعيد إلتئام وإغلاق هذه الفتحة وتعود كما في السابق وارتاح من هذا الكابوس الذي اعيشه ليلا نهارا وبهذه الطريقة تكون قد احييت نفسا ميتة. أرجوك لا تقل لي ان هذه الفتحة طبيعية لأنني لم اكن اشعر بها أبداً قبل الحادثة. اني أنتظر ردّك بفارغ الصبر على إيميلي الخاص كي لا أضيع في صفحات الأنترنت وشكراً جزيلا لك يا دكتور.

 اسم صاحب التعليق :  سناء بركات  تاريخ التعليق :  2013/02/09 
السلام عليكم ورحمة الله.. دكتور سيدي عبد الجليل …ترددت كثيرا قبل كتابة الرسالة لشدة خجلي من السؤال ولكني محتاجة للإجابة بشدة فأعذرني .. باختصار دون ان اطيل عليك أريد ان اسأل عن الاستمتاع بالقضيب او الفرج عن طريق الفم او مايسمى ب”المص سواء للقضيب او الفرج”"اولا حكمه من الناحيه الدينيه،وثانيا من الناحية الطبية…فقد بحثت كثيرا عن هذا الموضوع ووجدت الكثير من الاارء المختلفة والمتناقضة احيانا.. أكرر اعتذاري ..وارجو منكم الاجابة في اقرب وقت لاني محتاجه للاجابة كثيرا.. جزاك الله خيرا وحفظك ورعاك..

 اسم صاحب التعليق :  سيدي عبدالجليل المقري  تاريخ التعليق :  2013/02/10 
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته أما بعد : لا حاجة للإعتذار فلا حياء في الدين ، وحتى نتعلّم ينبغي أن نبحث و نسأل ، الإستمتاع بمص الفرج بالنسبة للزوج أو مص القضيب بالنسبة للزوجة هو أمر خارج عن الفطرة السليمة وإن كانت الأنثى لا تجد استمتاعا ألذّ من مص فرجها ، ولكن ينبغي معرفة أنه ليس بحرام لقول الله تعالى : (( نساؤكم حرث لكم فأتوا حرثكم أنّى شئتم )) ولكن ينبغي التأكد أولا من صحة الفرج والقضيب فإذا كان العضو الأنثوي أو الذكري سليما من الناحية الصحية فلا ضرر إطلاقا من المص وثقي من ذلك ، وأما إذا كانت هناك التهابات أو فطريات أو فيروسات أو بكتيريا فسيتم انتقالها عن طريق اللعاب وتنتقل العدوى لأعضاء أخرى من الجسم ، والله أعلم .

 اسم صاحب التعليق :  سيدي عبدالجليل المقري  تاريخ التعليق :  2013/02/10 
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته أما بعد : في الحقيقة ينبغي أن تصغي لكلام الطبيبات طالما أنهن كشفن عليك وأبلغنك بأن بكارتك سليمة ، مع العلم بأنه ليس كل طبيب مؤهل للكشف على البكارة لأن ذلك يحتاج تدريبا خاصا ومهنية عالية .إن إصرارك على القول بوجود فتحة لم تكن عندك من قبل وأيضا إحساسك بالألم عندما حاول إدخال قضيبه فيك أمر يدعو للقلق ، لأن الشعور بالألم يدل على أنه وصل للفتحة ولو كان فقط لمس الشفرين أو البظر او فتحة البول لم تحسي بالألم ، وعلى الرغم من كل ذلك ثقي فيطبيبتيك وتأكدي أنك مازلت عذراء ، وأن الفتحة لم تكوني انتهبهت لوجودها من قبل وإلا فهي لخروج دم الحيض ، أعتقد جازما أنك فعلا عذراء إن شاء الله تعالى ، كان الله في عونك .

 اسم صاحب التعليق :  سيدي عبدالجليل المقري  تاريخ التعليق :  2013/02/10 
السلام عليكم أمابعد : ليس شرطا نزول الدم حتى تتأكد البنت أتها فقدت بكارتها ، ذلك لأنه قد لاينزل الدم والبنت بكر ، وينزل الدم والبنت ليست بكرا ، إدخال القضيب أو أكثر من 4 سم منه في فتحة المهبل يؤدي بكل تأكيد إلى فض البكارة ، ويمكن أن يختفي الدم بين الأشفار ثم إن دم البكارة هو مجرد نقطة أو نقطتين أو ثلاث لا أكثر .والغريب أن هناك فتيات يمارسن الزنا بكل وقاحة ثم تأتي الواحدة منهن وتقول : دخل القضيب بس ماشفت نزل دم !!!!!!! .

 اسم صاحب التعليق :  سيدي عبدالجليل المقري  تاريخ التعليق :  2013/02/10 
وعليكم السلام : سؤالك ليس واضحا لأنك ذكرت أولا أنه تم اغتصابك من ورى ثم بعد ذلك قلت أنه مارس الجنس معك للآخر وأنك رأيت الدم بعد أن تألمت .كوني صريحة مع نفسك ولا تغالطيها حتى أستطيع أن أجيبك ….هل تقصدين بإدخاله من المؤخرة أنه أدخله في المهبل فتحة الفرج وأنت منبطحة ؟؟؟؟ أو أنك تقصدين أنه أدخله في دبرك ( محل الغائط ) فإن كنت تقصدين أنه قد أدخله في فتحة الفرج فمن المؤكد أنك فقدت بكارتك .وذلك هو الذي يسمى الجنس أي الجماع .وأما إذا كان أدخله في دبرك فذلك يسمى اللواط ، وإن كنت متأكدة أنه دخل في الدبر فقط فذلك لايؤثر على البكارة ويكون مصدر الدم جرح الدبر .ولكنه يمكن أن يتسبب في حدوث أمراض جنسية معدية .

 اسم صاحب التعليق :  faten  تاريخ التعليق :  2013/02/17 
يا دكتور أنا صاحبتي تمرس العادة السرية بالمخدة وكانت في نهاية الدورة أو شبه عدمها وبعد مخلصة العادة ظهرت دم خفيف جدا وكانت لابسة ملبسها وبعد كذا الدم راح و بعديها نازل دم أكتر وانقطاع هل هي عذراء .

 اسم صاحب التعليق :  سهير  تاريخ التعليق :  2013/02/17 
كتير محتاجه تساعدني أنامن و انا صغيره يسير معي شي غريب مو بايدي بتاتا بشد البنطلون بقوة و بضل هيك أعمل و…. ما عندي الجرأه أحكي هيك شي بس بحاجة مساعده هل هاد الشي أثر على عذريتي و وين ممكن أشوف الرد…؟؟؟

 اسم صاحب التعليق :  سيدي عبدالجليل المقري  تاريخ التعليق :  2013/02/24 
طالما أنك بس تشدين البنطلون للضغط من أجل الإحساس بالإستمتاع فإنه لا يضر البكارة . والله أعلم .

 اسم صاحب التعليق :  زينب  تاريخ التعليق :  2013/05/20 
سلام عليكم ممكن جاوبوني اني كان عمري 14سنة مرة فتت للحمام وصرت العب بالمي وبالغلط فاتت الصوندة في مهبل ولاكن لم يخرج دم وبقيت كلما ادخل الى الحمام ادخل اصبع في مهبل ولا اعرف ماهو الغشاء وتزوجت زفي ليلة العرس عندما ادخل زوجي قضيبه لم يخرج دم فضربني واهانني لاكن انا لم يلمسني احد هل يحصل انا الفتاة ماعدهة غشاء

 اسم صاحب التعليق :  زينب  تاريخ التعليق :  2013/05/20 
ارجو الرد على سؤالي ارجوكم وانا اتمنى اني احس بشعور الالم الذي تحس به الفتاة عندما يفض زوجها الغشاء سوف يقتلني القهر اتمنى ان تعطوني علاج لاستعادة العذرية او التضيق

 اسم صاحب التعليق :  سيدي عبدالجليل المقري  تاريخ التعليق :  2013/05/26 
وعليكم السلام : أصابعك هي التي فضت بكارتك .

اضف تعليقك على الموضوع