{{ رَبِّ اشْرَحْ لِي صَدْرِي. وَيَسِّرْ لِي أَمْرِي. وَاحْلُلْ عُقْدَةً مِّن لِّسَانِي. يَفْقَهُوا قَوْلِي }} طه ( 25 - 26 - 27 - 28 ).     .....      {{ سُبْحَانَكَ لاَ عِلْمَ لَنَا إِلاَّ مَا عَلَّمْتَنَا إِنَّكَ أَنتَ الْعَلِيمُ الْحَكِيمُ }} البقرة (32)      .....      {{ ذَلِكَ فَضْلُ اللَّهِ يُؤْتِيهِ مَن يَشَاءُ وَاللَّهُ ذُو الْفَضْلِ الْعَظِيمِ }} الحديد (21)      .....      {{ سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ }} فُصلت (53)     .....      {{ وَفَوْقَ كُلِّ ذِي عِلْمٍ عَلِيمٌ سورة }} يوسف آية 76 .....      {{ قُلْ هَلْ يَسْتَوِي الَّذِينَ يَعْلَمُونَ وَالَّذِينَ لا يَعْلَمُونَ إِنَّمَا يَتَذَكَّرُ أُولُو الْأَلْبَابِ }} الزمر (9) .     .....      {{ إِنَّمَا يَخْشَى اللَّهَ مِنْ عِبَادِهِ الْعُلَمَاءُ إِنَّ اللَّهَ عَزِيزٌ غَفُورٌ }} فاطر(28)     .....      {{ يَرْفَعِ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا مِنكُمْ وَالَّذِينَ أُوتُوا الْعِلْمَ دَرَجَاتٍ وَاللَّهُ بِمَا تَعْمَلُونَ خَبِيرٌ }} المجادلة ((11)) .     .....      {{ وَأَنْزَلَ اللَّهُ عَلَيْكَ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ وَعَلَّمَكَ مَا لَمْ تَكُنْ تَعْلَمُ وَكَانَ فَضْلُ اللَّهِ عَلَيْكَ عَظِيمًا }} النساء(( 113)) .....      {{ قُلْ لَنْ يُصِيبَنَا إِلَّا مَا كَتَبَ اللَّهُ لَنَا هُوَ مَوْلَانَا وَعَلَى اللَّهِ فَلْيَتَوَكَّلِ الْمُؤْمِنُونَ }} التوبة ((51))     .....      {{ وَقُلْ رَبِّ زِدْنِي عِلْما}} طه ((114)) . .....      {{ وَنُنَزِّلُ مِنَ الْقُرْآنِ مَا هُوَ شِفَاء وَرَحْمَةٌ لِّلْمُؤْمِنِينَ )) الإسراء 82     .....      {{ التَّائِبُونَ الْعَابِدُونَ الْحَامِدُونَ السَّائِحُونَ الرَّاكِعُونَ السَّاجِدونَ الآمِرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَالنَّاهُونَ عَنِ الْمُنكَرِ وَالْحَافِظُونَ لِحُدُودِ اللّهِ وَبَشِّرِ الْمُؤْمِنِينَ}} التوبة (112) .     .....      {{ فَفَهَّمْنَاهَا سُلَيْمَانَ وَكُلّاً آتَيْنَا حُكْماً وَعِلْماً }} الأنبياء (( 79)) .     .....      {{ يَوْمَ لَا يَنْفَعُ مَالٌ وَلَا بَنُونَ إِلَّا مَنْ أَتَى اللَّهَ بِقَلْبٍ سَلِيمٍ }} الشعراء ((88 و 89)) .     .....      {{ كُلُّ نَفْسٍ بِمَا كَسَبَتْ رَهِينَةٌ }} (( 38)) .     .....      {{ كُلُّ امْرِئٍ بِمَا كَسَبَ رَهِينٌ }} الطور 21 .     .....      {{ كُلُّ نَفْسٍ بِمَا كَسَبَتْ رَهِينَةٌ }} المدثر 38     .....      {{ قَدْ أَفْلَحَ مَنْ زَكَّاهَا وَقَدْ خَابَ مَنْ دَسَّاهَا}} الشمس (( 9 - 10)) .     .....      {{ وَأَمَّا مَنْ خَافَ مَقَامَ رَبِّهِ وَنَهَى النَّفْسَ عَنِ الْهَوَى فَإِنَّ الْجَنَّةَ هِيَ الْمَأْوَى }} النازعات (( 40-41 )) .      .....      {{ فَضْلًا مِّنَ اللَّهِ وَنِعْمَةً وَاللَّهُ عَلِيمٌ حَكِيمٌ الحجرات }} ((8)) .      .....      {{ يا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لا يَسْخَرْ قَوْمٌ مِّن قَوْمٍ عَسَى أَن يَكُونُوا خَيْرًا مِّنْهُمْ وَلا نِسَاء مِّن نِّسَاء عَسَى أَن يَكُنَّ خَيْرًا مِّنْهُنَّ وَلا تَلْمِزُوا أَنفُسَكُمْ وَلا تَنَابَزُوا بِالأَلْقَابِ بِئْسَ الاِسْمُ الْفُسُوقُ بَعْدَ الإِيمَانِ وَمَن لَّمْ يَتُبْ فَأُولَئِكَ هُمُ الظَّالِمُونَ }} الحجرات ((11 ))     .....      {{ يا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِن جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ فَتَبَيَّنُوا أَن تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }} الجرات ((6 ))      .....
(( سلوا الله المعافاة فإنه لم يؤت أحد بعد اليقين خيرا من العافية )) .     .....      (( ما أنزل الله من داء إلا وأنزل له دواء ، علمه من علمه ، وجهله من جهله )) .     .....      (( نعمتان مغبون فيهما كثير من الناس : الصحة والفراغ )) .     .....      (( بشّروا ولا تنفروا ؛ ويسّروا ولا تعسّروا )) .      .....      (( إن أول مايسأل عنه العبد يوم القيامة من النعم أن يقال له ألم نصح لك جسمك ونرويك من الماءالبارد )) .      .....      (( إنما العلم بالتعلّم ، وإنما الحلم بالتحلّم ، ومن يتحر الخير يعطه ، ومن يتق الشر يوقه )) .      .....      (( استفت قلبك ، واستفت نفسك ، البرما اطمأنت إليه النفس واطمأن إليه القلب ، والإثم ماحاك في النفس وتردد في الصدر ، وإن أفتاك الناس وأفتوك )) .      .....      (( الحلال بين والحرام بين وبينهما أمور مشتبهات لايعلمها كثير من الناس فمن اتقى المشتبهات فقد استبرأ لعرضه ودينه )) .     .....      (( من أصبح منكم آمنا في سربه ، معافى في جسده ، عنده قوت يومه ، فكأنما حيزت له الدنيا بحذافيرها )).     .....           .....      (( أذهب البأس رب الناس أشف وأنت الشافي ، لا شفاء إلا شفاؤك ، شفاء لا يغادر سقما )) .      .....     

ثبت علميا ونشر عالميا‎

" لاداعيّ لأيّ تصادم بين نظام الطب التقليدي ( الشعبي ) ونظام الطب الغربي ، لأن من السهل في إطار الرعاية الصحية الأولية أن يتلاحمان في تناسق مفيد ، بالجمع بين أفضل سمات كل منهما وتعويض ضعف أيّ منهما بمواطن قوة الآخر " الدكتورة مارغريت تشان المديرة العامة لمنظمة الصحة العالمية
نص الخطاب هنا

إن إجراء الأبحاث المستفيضة حول النباتات الطبيعية قد أظهر كثيراً من الأدوية ، وساعد على اكتشاف معظم العلاجات الأجدى نفعاً في العالم ، كالتوبوكورارين ، المورفين ، الكينين ، ديجوكسين ، الافيدرين ، الإسبيرين ... كلها معزولة من مكوّنات النباتات الطبيعية .

تؤكد الدلائل و البحث العلمي المتواصل أن المكوّنات الفعالة لكثير من النباتات الطبيعية تتفاعل بطرق معقدة لإحداث التأثير العلاجي للدواء ككل ، وهو مايحتاج إلى خبرة العشّاب التي تقدم في الغالب الدليل الأعمق،والأكثر مصداقية على التأثير الإيجابي للنباتات وطرق استعمالها ،لأن قيمة النبتة لايمكن اختزالها في لائحة مكوّناتها الفعالة.

ينبغي مواءمة الأدوية العشبية التي تم فيها تحديد المكوّنات الفاعلة كي تحتوي على كميات محدّدة من تلك المكوّنات ، وذلك في حال توافر الأساليب التحليلية المناسبة ، ويمكن ، إذا لم يتسن تحديد المكوّنات الفاعلة، اعتبار الدواء النباتي بأكمله مكوّناً فاعلاً. لمزيد من المعلومات ينبغي الاتصال ب : الدكتورة زيوري زانغ
( dr.Xiaorui Zhang )
إدارة الطب التقليدي (الشعبي) والأدوية الأساسية والسياسة الدوائية
منظمة الصحة العالمية / جنيف البريد الإلكتروني: trm@who.int

تبنّت منظمة الصحة العالمية برامج جديدة لوضع سياسة عالمية للأدوية النباتية ، ودراسة احتمالات استخدامها وتعميمها في المجال المعملي واختبار الأمان . وتعمل منظمة الصحة العالمية في هذا البرنامج من خلال 19 مركزا منتشرة في بلجيكا ، الصين ، كوريا ، إيطاليا ، اليابان ، رومانيا ، السودان ، الولايات المتحدة الأمريكية ، وافيتنام .

منذ سنين عديدة بدأت الأمراض المعدية بمقاومة المضادات الحيوية ، وفي أحيان كثيرة قضت الأولى على الثانية .

العودة إلى العلاج بالطب التقليدي ( الشعبي ) هو قرار اتخذته الشعوب ، التي ملّت و أدمنت العلاج الكيميائي ، ثم أفاقت مؤخرا من سباتها العميق لتبحث عن البديل ، ولتعمل على إيقاف حالة التداعي , والتدهورفي الصحة العامة ، ولتعبّر كذلك عن رفضها الإرتهان لدى المؤسسات الطبية الغربية وأطبائها .

"الوقاية خير من العلاج" في مجال الصحة العمومية يرجع إلى كتاب هوانغدي نيجين ، وهو أهم كتاب عن الطب الصيني القديم ، ولا توجد أية حكمة أو فكرة موازية لها في أيّ تخصص طبي مأخوذة من الطب الحديث (( الحيوي )) .

يشمل مصطلح "الأدوية العشبية " النباتات ، المواد والمستحضرات الطبيعية الخام مثل : الأوراق ، الزهور ، الفواكه ، البذور ، الجذوع ، الخشب ، اللحاء ، الجذور ، الجذامير.

تتميز النباتات الطبيعية بالقدرة على مساعدة الجسم في التخلّص من السموم عبر القنوات الطبيعية له ، وهي علاج قيّم وحقيقي لمعظم الأمراض المزمنة ، والمصدر الوحيد لكل الحياة على الأرض ، وأهمها هي تلك التي تحتوي على كميات وافرة من المعادن والأحماض الأمينية والفيتامينات.

إستعمال النباتات الطبيعية لا يخلو من الخطر، نظرا لعدم وضوح الجرعة أو الكميّة عند أخذ المريض لها كعلاج ، وذلك لأنه لا يعي تماما وبدقّة كم من المكوّنات الفاعلة يتلقّى ، بالإضافة إلى إحتمال أن تتعرّض تلك النباتات إلى النور الذي يتلف نكهتها و يفسد مذاقها ويقضي على قدراتها العلاجية .

لقد حان الوقت للنظر إلى الطب التقليدي (الشعبي) على أنه مورّد ثمين يستحق الاحترام والدعم ، فعن طريق الطب التقليدي ( الشعبي ) يتم اكتشاف فئات جديدة من الأدوية الأساسية ، ولإثبات كلامي يكفيني الإشارة إلى الأرتيمسينين الذي يعالج الملاريا.

تعرّف منظمة الصحة العالمية wHo الطب التقليدي ( الشعبي ) بأنه : ممارسة طبية متفاوتة ، تستخدم أساليب ومعارف وعقائد متنوعة ، تشمل استخدام النباتات والحيوانات ، أو الأدوية ذات القاعدة المعدنية أو جميع ذلك ، والمعالجات الروحية والطرق اليدوية والتمارين التي تطبّق مفردة أو بالمشاركة بقصد المحافظة على الصحة ، وكذلك بقصد تشخيص الأمراض ومعالجتها أو اتقائها .

جمعت بلدان كثيرة بين الطب القديم والحديث بطرق عظيمة الفائدة ، ففي بلدان مختلفة تدور فيها النُظم الصحية في فلك الرعاية الصحية الأوّلية أصبح الطب التقليدي (الشعبي) جزءاً لا يتجزأ من الرعاية الطبية وركيزة متينة للإكثار من الرعاية الوقائية ومن علاج الاعتلالات الشائعة.

العودة إلى العلاج بالطب التقليدي ( الشعبي ) هو قرار اتخذته الشعوب ، التي ملّت و أدمنت العلاج الكيميائي ، ثم أفاقت مؤخرا من سباتها العميق لتبحث عن البديل ، ولتعمل على إيقاف حالة التداعي ، والتدهورفي الصحة العامة ، ولتعبّر كذلك عن رفضها الإرتهان لدى المؤسسات الطبية الغربية وأطبائها المعتمدين ، الذين تتحكّم فيهم مافيا شركات الأدوية العالمية .

يمتلك الطب التقليدي ( الشعبي ) الكثير من الحلول لأمراض القلب ، السرطان ، الداء السكري ، الإعتلالات النفسية ، وأمراض أخرى كثيرة ، فهو قادر على توقّيها ، ويتميّز بالسهر على راحة الناس والرأفة بهم ورعايتهم .

عيادات المدينة للطب التكميلي

والبديل لعلاج أمراض

الكبد ، أورام الثدي ، التجميل العقم ، الإلتهابات النسائية ، الضعف الجنسي للجنسين ، البواسير ، الإكزيما الجلدية ، الروماتيزم ... ينبغي الإتصال على الأرقام التالية
0022241535086
0022231019078
0022222309160

ترجمة الموقع إلى لغات اخرى

الزوار من الدول العربية و الاجنبية


web site counter

التقويم

6 جمادى الأولى 1439 هــ

للعلم والإحاطة

علم الطب ليس اكتشافا حديثا ، وإنما منذ آلاف القرون ، والطب يمارس بمختلف فروعه وتخصّصاته ، حيث كان يتم إجراء كل العمليات الخطيرة بما فيها عمليات اسئصال أورام المخ مع دقتها وخطورتها بنجاح منقطع النظير ، وكذلك كان ومازال يتم علاج أمراض الدورة الدموية ، الكبد ، الكلى ، البواسير ، الأمراض التناسلية عند الجنسين ، العقم ، وجميع الأمراض بما فيها السكري الذي تم اكتشافه قبل 1700 سنة قبل الميلاد بالأعشاب والنباتات الطبيعية .

الطب التقليدي ( الشعبي ) يمكن له أن ينظّم و يقنّن ويدرّس بشكل واسع ومنهجي ، وبالمقابل يمكن أن يكون الطب التقليدي ( الشعبي ) بمنتهى السرية والخفاء وذو ألغاز ، ومحدود محليا بشكل كبير ، ويمكن له أن يعتمد على أعراض فيزيائية صريحة ، أو على مدركات وقوى خارقة للطبيعة ، وعلى المستوى الدولي فإنه لا يمكن وضع تعريف دقيق وموحّد للطب الشعبي (( التقليدي )) يتضمن خصائصه ووجهة نظرياته المتداخلة والمتعاكسة ، إلّا أن تعريفه بشكل عملي يمكن أن يكون مفيدا وأساسيا ، وحسب منظمة الصحة العالمية who فإن تعريفه يجب أن يكون شاملا وواسعا وأكثر دقة .

الطب التقليدي (الشعبي) هو مجموعة المعارف والمهارات والممارسات القائمة على النظريات والمعتقدات والخبرات الأصيلة التي تمتلكها مختلف الثقافات والتي تُستخدم ، سواء أمكن تفسيرها أو لا، للحفاظ على الصحة والوقاية من الأمراض الجسدية والنفسية أو تشخيصها أو علاجها أو تحسين أحوال المصابين بها . الدكتورة مارغريت تشان
المديرة العامة لمنظمة الصحة العالمية .

عند استخدام النباتات الطبيعية للعلاج ينبغي خلوّها من جميع الحشرات والمبيدات الحشرية , والمعادن الثقيلة ( مثل الرصاص ، الزئبق ، والزرنيخ ) ، ويجب كذلك أن تخضع لدراسات مخبرية منهجية معلنة ، وأن يتم جمعها وتنظيفها وحفظها تحت معايير علمية صحيحة متفق عليها عالميا .

يجب أن يكون الطب التقليدي (الشعبي) في يد ممارسين مدرَّبين ومجرَّبين ومجازين يقدمون خدمات الرعاية والتطبيب بطريقة راسخة تاريخيا ومحترمة ثقافياً ومفيدة واقعا .

لقد فقدت الرعاية الطبية اعتبارها لآدمية البشر ، بل أصبحت "غليظة القلب" ، فمازال عدد أطباء الأسرة وأطباء الرعاية الأولية في أغنى البلدان آخذاً في الهبوط ، إنّ الاتجاه نحو التخصّصات الرفيعة بين عاملي الرعاية الصحية يفسد علاقة التعاطف بين الطبيب والمريض ، والتي انتشرت كثيرا للأسف الشديد ، فلم يعد المريض يعامل على أنه بشر ، وإنما يتمّ التعامل معه على أنه أجزاء بدنية منفصلة ، يتولى علاج كل جزء منها طبيب مختص به ، كثيراً ما يتمتع بخبرة عظيمة ، إلّا أنه مع ذلك يعالج الجزء المختص فيه ، ويدمّر الأجزاء الأخرى التي لايفهم فيها ولايعلم عنها شيئا .

بدأت نظرة الناس تتغير اتجاه الطب الحديث وتتحول إلى خوف شديد ، وقلق عميق ، وعزوفٍ تام عنه بعد ما حدثت مأساة التاليدوميد في ألمانيا وبريطانيا بسبب ولادة 3000 طفل مشوّه بشكل تام لأمهات تناولن الدواء الكيميائي كمسكن أثناء الحمل .

جميع الأطباء في التخصصات الحديثة الذين أنكروا واستهجنوا العلاج بالأعشاب والنباتات الطبيعية ، كان الأولى سؤالهم : هل تعلمتم عن الأعشاب ومشتقاتها وخصائصها ؟؟ ؟ ، فإذا كان الجواب بالنفي فلا مبرر أصلا لسؤالهم عن الأعشاب وفوائدها وموانعها ، لإن الإنكار أمر سهل يدل على جهل صاحبه وضيق أفقه ، والإنكار قليله أو كثيره يعبّر عن سوء فهم وأخلاق الناكر فقط لاغير ، ثم إنّ أعلى هيئة طبية على المستوى العالمي هي منظمة الصحة العالمية التي تبنّت وأقرّت العلاج بالأعشاب و أساليب الطب التقليدي الأخرى .

الطب التقليدي (الشعبي) يمكن أن يقدم الكثير ولكنه لا يمكن أن يكون بديلاً للأدوية الحديثة الشديدة النجاعة ولا لتدابير الطوارئ التي تفصل بين الحياة والموت بشكل حاسم بالنسبة إلى ملايين البشر .

المريض إذا أخذ العلاج يكون قد أخذ بالسبب ، ولكن ذلك السبب ليس بحتمي لحصول الشفاء ، الذي لايمتلكه ولايهبه ولا يقدر عليه إلا السميع العليم ، الذي إذا أراد بحكمته أن ينفع السبب نفع ، وإذا شاء بقدرته تعالى أن يبطله فلن يجدي نفعا .

"الوقاية خير من العلاج" في مجال الصحة العمومية يرجع إلى كتاب هوانغدي نيجين ، وهو أهم كتاب عن الطب الصيني القديم. ولا توجد أية حكمة أو فكرة موازية لها في أيّ تخصص طبي مأخوذة من الطب الحديث (( الحيوي )) .

عيادات المدينة للطب التكميلي

والبديل لعلاج أمراض

الكبد ، أورام الثدي ، التجميل العقم ، الإلتهابات النسائية ، الضعف الجنسي للجنسين ، البواسير ، الإكزيما الجلدية ، الروماتيزم ... ينبغي الإتصال على الأرقام التالية
0022241535086
0022231019078
0022222309160

للتواصل عن طريق

الواتس آب والتانغو وافايبر 0022249165546

التواصل مع صاحب الموقع

drelmekri@drelmekri.net
المهبل والهواء

تم نشر الخبر بتاريخ [2013/6/8]
قسم الموضوعالمقالات الطبية  
عدد زيارات الموضوع  [1485]

Share



سؤال :
27 - 06 - 2009
السلام عليكم  انا فتاه  عمري 19 سنة  وغير متزوجة اعاني من خروج هواء وغازات من المهبل فماهو السبب؟ وهل يوجد حل ؟؟ .  تحياتي لك دكتور
 
سؤال : 14 - 07 - 2009
دكتورعبدالجليل  انا  اسوي التمارين الرياضية يوميا وفي كل مرة  اسمع صوت  يخرج من فتحة المهبل كانها فقعات هل  يدل ذلك على توسع في الغشاء ؟ .
 
السلام عليكم
19 - 07 - 2009
دكتور ابي اسالك جزاك الله خيرا
انا لمن انزل حمام السباحة  واسبح ثم اطلع منه  احس بفقعات تطلع من فتحة المهبل هل الفقعات تدل على فقدان البكارة ؟ .
 
سؤال :
13 - 08 - 2009
السلام عليكم دكتورسيدي عبدالجليل أردت سؤالك بخصوص خروج الهواء من المهبل أنا فتاة غير متزوجة …. و تحدث عندي فقاعات في الشهر عدة مرات .
 
الجواب :
13 / 09 / 2009
يحيط المهبل مجموعة من العضلات التي تغلقه  ، وأما البكارة فلا تحتوي على عضلات ، كما أنّ الغشاء لا ينشدّ حتى يحتبس الهواء .
إنما يحتبس الهواء في جوف المهبل  بسبب قوّة عضلات المهبل ، إلاّ أنّ بعض الحركات أو النشاطات تسمح بتوسيع المهبل من الداخل مع إغلاق الفتحة الخارجية وهو ما يتسبّب في احتباس الهواء داخل جوف المهبل ، وعند ارتخاء تلك العضلات يخرج الهواء من المهبل كفقاعات .
والخلاصة هي أنّ احتباس الهواء يحتاج لقوّة عضلية ، والمهبل الذي ارتخت عضلاته لايحتبس الهواء نهائيا ولايطلقه كفقاعات . ، وهو مايعني أنّ الفقاعات هي دليل حسّي ملموس على صحة العضلات المهبلية وسلامتها .
والله تعالى أعلم .

 


تعليقات الموضوع
 اسم صاحب التعليق :  نور  تاريخ التعليق :  2010/12/15 
السلام عليكم دكتور انا شاب متزوج جديد عندما ادخلت عضوي كان يوجد صعوبه لاكن ليست صعوبه كبيره بعدما ادخلت عضوي شعرت بي اتساع كبير في المهبل يعني لن أشعر الا في فتحت الفرج شعرت أنني أدخل عضوي في خاتم فقط أرجو منك التفسير و شكرا

 اسم صاحب التعليق :  سيدي عبد الجليل المقري  تاريخ التعليق :  2010/12/15 
الفتحة هي التي تكون مسدودة جزئيا بالغشاء ، وأما بعد ذلك فتجويف المهبل وهو متسع ، وستشعر باتساع أكثر إذا كانت مع زوجتك إفرازات . لا مشكلة عندك وابتعد عن الشكوك ، وعش مع زوجتك في حب وتآلف وانسجام ، وابتعد عن الأوهام . بارك الله لك في زوجتك ورزقك الله الذرية الصالحة .

 اسم صاحب التعليق :  سلمى  تاريخ التعليق :  2011/01/21 
انا عندي فقاعات تخرج بين وقت والثاني هل معناه اني وسيعه ؟

 اسم صاحب التعليق :  سيدي عبد الجليل المقري  تاريخ التعليق :  2011/01/21 
لا .

 اسم صاحب التعليق :  سلمى  تاريخ التعليق :  2011/01/23 
مشكور على الرد .. بس هذي الفقاعات وش معناها ؟

 اسم صاحب التعليق :  سيدي عبد الجليل المقري  تاريخ التعليق :  2011/01/23 
عندما ترتخي عضلات المهبل فإن الهواء المحتبس فيه يخرج كفقاعات . والله أعلم .

 اسم صاحب التعليق :  majda  تاريخ التعليق :  2011/02/03 
السلام عليك يا شخنا أنا ماجدة من المغرب أنا بنت متدينة ونعم التربية أقسم لك أنو مالمسني أحد قط إلا أني أشعر بحالتي اني لست عذراء وأنا اخشى زيارة أي طبيبة خوفا من ظنوني . أنا يئست لأن عرسي إقترب وأخشى الفضيحة أنا أتبرز من مهبلي وكذا من شرجي فأين المهبل و أين غشاء البكارة؟ أظن أنني الحالة الأولى في العالم أرجوك إدعي لي وساعدني جزاك اله خيرا

 اسم صاحب التعليق :  majda  تاريخ التعليق :  2011/02/03 
أرجوك ساعدني ل أحد يعلم بسري سوا أنت الان أعاني من هذا منذ 12 عاما في البذايةكنت أحس بألم فظيع حين أتبرز عذرا.وكأنني ألد سرعان ماأحسست وأن الغيط يخرج من ناحية المهبل ممازاد يقيني أني لست عذراء أنا اتمزق من الداخل بالألم أدعو الله أن يصنع معي معجزة ويعيدني غذراء هل تظن أني لست عذراء؟ ساعدني لا أريد أن أضيع زوجي فالعرس قريب ياالله ساعدني ياالله

 اسم صاحب التعليق :  سيدي عبد الجليل المقري  تاريخ التعليق :  2011/02/03 
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته أعتقد جازما أنك تتوهمين ، لأن البراز عن طريق المهبل يتم اكتشافه في الأيام الأولى من ولادة البنت ، وهو مايفرض على أهلها التحرك فورا والذهاب بها إلى المستشفى حيث يتم إجراء عملية تصحيح مسار خروج الغائط ، وهي عملية بسيطة جدا ولا تأخذ وقتا . أما أنت فتقولين أنك فتاة مقبلة على الزواج ، وهو مالا يمكنني تصوّره ، وإن كان فعلا صحيحا فإن سؤالك عن غشاء البكارة ليس بمنطقي لأن البراز إن كان فعلا يخرج من المهبل سيفض البكارة . أعتقد أنه ينبغي عليك التحدّث مع أمك وبكل صراحة وهي ستذهب بك للمستشفى لإجراء عملية تصحيح خروج البراز وعندها تستري نفسك وتتعالجي ، أما أن تذهبي وتتزوجي وأنت تعانين فإن زوجك وأهلك لن يرحموك ولن يستروك . وبعد عملية التصحيح يمكنك أن تستعيدي عذريتك وتتزوجي وتعيشي في أمان إن شاء الله . أدعو الله تعالى أن يسترك وأن يشافيك .

 اسم صاحب التعليق :  خائفة  تاريخ التعليق :  2011/04/19 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته : انا فتاة ولله الحمد متدينة وحافظة لكتاب الله ومن اسرة متشددة لم يلمسني احد ولا امارس عادة سرية ولم يدخل شيء في مهبلي ولكن كنت اضع ساق على ساق فقام الاحتكاك بالفخذين واحسست بشيء غلط فعلته فرايت عند ذهابي للحمام بسائل يخرج من مهبلي وفيه قليل من شيء لونه بني وبعد نصف ساعة يوجد بعض الدم القليل مختلط بسائل الابيض ودورتي ميعادها بعد 3 ايام انا في حيرة وتعب شديد ولكن لديه شعور بأنني سليمة ارجوووووووووووك رد علي بسرعة هل هذا الدم من البكارة انتظر ردك بفارغ الصبر

 اسم صاحب التعليق :  الحزينة  تاريخ التعليق :  2012/02/02 
ولكن لنا الله من لايجد الوصول الى علاجكم ارجوكم انا في مشكلة ولا اخرج الا مع زوجي ومشكلتي حول التضييق لانها مشكلة قوية ولا دخل لي فيها لكن اين العلاج وماهو العلاج

 اسم صاحب التعليق :  Sara  تاريخ التعليق :  2012/04/02 
انا باكر و عمري 31 عاما و الاحظ في الفترة الاخيرة خروج غائط و غازات من الرحم و بشكل متكرر و دائمي للغازات اما الغائط فيخرج كلما يتم افراغ للامعاء. رجاءا ساعدني بالرد لاعرف حالتي لاني سمعت ان هذه الحالة هي احدى علامات سرطان عنق الرحم في المراحل المتقدمة و شكرا

 اسم صاحب التعليق :  sidi abdeljelil elmekri  تاريخ التعليق :  2012/04/03 
لا أعتقد أن المسألة ترتبط بأعراض سرطان الرحم . والله أعلم .

 اسم صاحب التعليق :  sally  تاريخ التعليق :  2012/04/10 
يعطيك العافيه دكتور مارست العادة السرية في سن 17 و في يوم بعد انتهائ من هذا الفعل المشين الذي كنت امارسه عن طريق الإحتكاك فقط دون إدخال أي شيء نزلت مني قطرات دم و بعد ساعة ابتدأت الدورة ذهبت عند الطبيبة و قالت بأنني سليمة إلا أنني استمريت في ممارسة العادة دائما عن طريق الإحتكاك فقط حتى خلال أيام الدورة . أنا اليوم نادمة أشد الندم و أشمئز من نفسي ، دخلت في دوامة من الحيرة و الوسواس . هل مازلت عذراء و هل صحيح أن الغشاء يتسع بسبب العادة ؟ أرجوك ساعدني يا دكتور فموعد زفافي اقترب و أنا جد خائفة

 اسم صاحب التعليق :  ﻧﻮﺭ  تاريخ التعليق :  2012/05/02 
ﻣﺮﺣﺒﺎ ﺩﻛﺘﻮﺭ ﺍﻧﺎ ﺍﻋﺎﻧﻲ ﺧﺮﻭﺡ ﺍﻟﻐﺎﺋﻂ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﻬﺒﻞ، ﻭﻻﻓﺮﺍﺯﺍﺕ ﻟﻴﺲ ﻛﺜﻴﺮ ﺍﻳﺎﻡ ﺗﺰﻭﺩ ﻭﺍﻳﺎﻡ ﺗﻨﻘﺺ ﻭﻻ ﻳﻮﺣﺪ ﺭﺍﺋﺤﺔ ﻛﺮﻳﺔ ﻭﺍﻧﺎ ﺍﻧﺤﺮﺝ ﻣﻦ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﻤﺮﺽ ﻋﻤﺮﻱ ﻋﺸﺮﻳﻦ

 اسم صاحب التعليق :  o3ani  تاريخ التعليق :  2012/05/14 
salam 3alikom docteur

 اسم صاحب التعليق :  o3ani  تاريخ التعليق :  2012/05/14 
salam 3alikom ana fatat mn 3omri 21 sanaa kont momadada 3ala dahri warijlaya ila l a3la o3indama 9omto bi7arakatt sm3t sawt hawa2 yakhroj min mihbali sawt wadi7 jidan kasawt ri7 hal hada dalil 3ala fo9dann 3odriatii ana bnt makhtoba ozawaji i9tarab arjo minkom rad ta7yati fi aman lah alahoma storna wastor banat lmosliminn9aribann

 اسم صاحب التعليق :  زينب  تاريخ التعليق :  2012/05/31 
مرحبا دكتور ارجوك ساعدني انا لقد قمت بعمل الادرار وانا جالسة على الارض وبرفع ساقي عن الارض مع وضع قدمي على الارض ولكني تأذيت بشدة وحتى اليوم احس بحرقة شديدة في المتطقة هل يعني اني فقدت غشاء البكارة انا جدا قلقة وخائفة

 اسم صاحب التعليق :  طارق ابراهيم  تاريخ التعليق :  2012/11/12 
مرحب يادكتور اناشاب في ال١٩ من عمري حسيت مره بسخونه في مقدمه قضيبي بعد الإنتصاب وراح ومارجع الي الآن فما اسم هذا المرض

 اسم صاحب التعليق :  abdeljelil sidi elmekri  تاريخ التعليق :  2012/11/13 
ومن قال لك أنه مرض ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ .

اضف تعليقك على الموضوع