{{ رَبِّ اشْرَحْ لِي صَدْرِي. وَيَسِّرْ لِي أَمْرِي. وَاحْلُلْ عُقْدَةً مِّن لِّسَانِي. يَفْقَهُوا قَوْلِي }} طه ( 25 - 26 - 27 - 28 ).     .....      {{ سُبْحَانَكَ لاَ عِلْمَ لَنَا إِلاَّ مَا عَلَّمْتَنَا إِنَّكَ أَنتَ الْعَلِيمُ الْحَكِيمُ }} البقرة (32)      .....      {{ ذَلِكَ فَضْلُ اللَّهِ يُؤْتِيهِ مَن يَشَاءُ وَاللَّهُ ذُو الْفَضْلِ الْعَظِيمِ }} الحديد (21)      .....      {{ سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ }} فُصلت (53)     .....      {{ وَفَوْقَ كُلِّ ذِي عِلْمٍ عَلِيمٌ سورة }} يوسف آية 76 .....      {{ قُلْ هَلْ يَسْتَوِي الَّذِينَ يَعْلَمُونَ وَالَّذِينَ لا يَعْلَمُونَ إِنَّمَا يَتَذَكَّرُ أُولُو الْأَلْبَابِ }} الزمر (9) .     .....      {{ إِنَّمَا يَخْشَى اللَّهَ مِنْ عِبَادِهِ الْعُلَمَاءُ إِنَّ اللَّهَ عَزِيزٌ غَفُورٌ }} فاطر(28)     .....      {{ يَرْفَعِ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا مِنكُمْ وَالَّذِينَ أُوتُوا الْعِلْمَ دَرَجَاتٍ وَاللَّهُ بِمَا تَعْمَلُونَ خَبِيرٌ }} المجادلة ((11)) .     .....      {{ وَأَنْزَلَ اللَّهُ عَلَيْكَ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ وَعَلَّمَكَ مَا لَمْ تَكُنْ تَعْلَمُ وَكَانَ فَضْلُ اللَّهِ عَلَيْكَ عَظِيمًا }} النساء(( 113)) .....      {{ قُلْ لَنْ يُصِيبَنَا إِلَّا مَا كَتَبَ اللَّهُ لَنَا هُوَ مَوْلَانَا وَعَلَى اللَّهِ فَلْيَتَوَكَّلِ الْمُؤْمِنُونَ }} التوبة ((51))     .....      {{ وَقُلْ رَبِّ زِدْنِي عِلْما}} طه ((114)) . .....      {{ وَنُنَزِّلُ مِنَ الْقُرْآنِ مَا هُوَ شِفَاء وَرَحْمَةٌ لِّلْمُؤْمِنِينَ )) الإسراء 82     .....      {{ التَّائِبُونَ الْعَابِدُونَ الْحَامِدُونَ السَّائِحُونَ الرَّاكِعُونَ السَّاجِدونَ الآمِرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَالنَّاهُونَ عَنِ الْمُنكَرِ وَالْحَافِظُونَ لِحُدُودِ اللّهِ وَبَشِّرِ الْمُؤْمِنِينَ}} التوبة (112) .     .....      {{ فَفَهَّمْنَاهَا سُلَيْمَانَ وَكُلّاً آتَيْنَا حُكْماً وَعِلْماً }} الأنبياء (( 79)) .     .....      {{ يَوْمَ لَا يَنْفَعُ مَالٌ وَلَا بَنُونَ إِلَّا مَنْ أَتَى اللَّهَ بِقَلْبٍ سَلِيمٍ }} الشعراء ((88 و 89)) .     .....      {{ كُلُّ نَفْسٍ بِمَا كَسَبَتْ رَهِينَةٌ }} (( 38)) .     .....      {{ كُلُّ امْرِئٍ بِمَا كَسَبَ رَهِينٌ }} الطور 21 .     .....      {{ كُلُّ نَفْسٍ بِمَا كَسَبَتْ رَهِينَةٌ }} المدثر 38     .....      {{ قَدْ أَفْلَحَ مَنْ زَكَّاهَا وَقَدْ خَابَ مَنْ دَسَّاهَا}} الشمس (( 9 - 10)) .     .....      {{ وَأَمَّا مَنْ خَافَ مَقَامَ رَبِّهِ وَنَهَى النَّفْسَ عَنِ الْهَوَى فَإِنَّ الْجَنَّةَ هِيَ الْمَأْوَى }} النازعات (( 40-41 )) .      .....      {{ فَضْلًا مِّنَ اللَّهِ وَنِعْمَةً وَاللَّهُ عَلِيمٌ حَكِيمٌ الحجرات }} ((8)) .      .....      {{ يا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لا يَسْخَرْ قَوْمٌ مِّن قَوْمٍ عَسَى أَن يَكُونُوا خَيْرًا مِّنْهُمْ وَلا نِسَاء مِّن نِّسَاء عَسَى أَن يَكُنَّ خَيْرًا مِّنْهُنَّ وَلا تَلْمِزُوا أَنفُسَكُمْ وَلا تَنَابَزُوا بِالأَلْقَابِ بِئْسَ الاِسْمُ الْفُسُوقُ بَعْدَ الإِيمَانِ وَمَن لَّمْ يَتُبْ فَأُولَئِكَ هُمُ الظَّالِمُونَ }} الحجرات ((11 ))     .....      {{ يا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِن جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ فَتَبَيَّنُوا أَن تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }} الجرات ((6 ))      .....
(( سلوا الله المعافاة فإنه لم يؤت أحد بعد اليقين خيرا من العافية )) .     .....      (( ما أنزل الله من داء إلا وأنزل له دواء ، علمه من علمه ، وجهله من جهله )) .     .....      (( نعمتان مغبون فيهما كثير من الناس : الصحة والفراغ )) .     .....      (( بشّروا ولا تنفروا ؛ ويسّروا ولا تعسّروا )) .      .....      (( إن أول مايسأل عنه العبد يوم القيامة من النعم أن يقال له ألم نصح لك جسمك ونرويك من الماءالبارد )) .      .....      (( إنما العلم بالتعلّم ، وإنما الحلم بالتحلّم ، ومن يتحر الخير يعطه ، ومن يتق الشر يوقه )) .      .....      (( استفت قلبك ، واستفت نفسك ، البرما اطمأنت إليه النفس واطمأن إليه القلب ، والإثم ماحاك في النفس وتردد في الصدر ، وإن أفتاك الناس وأفتوك )) .      .....      (( الحلال بين والحرام بين وبينهما أمور مشتبهات لايعلمها كثير من الناس فمن اتقى المشتبهات فقد استبرأ لعرضه ودينه )) .     .....      (( من أصبح منكم آمنا في سربه ، معافى في جسده ، عنده قوت يومه ، فكأنما حيزت له الدنيا بحذافيرها )).     .....           .....      (( أذهب البأس رب الناس أشف وأنت الشافي ، لا شفاء إلا شفاؤك ، شفاء لا يغادر سقما )) .      .....     

ثبت علميا ونشر عالميا‎

" لاداعيّ لأيّ تصادم بين نظام الطب التقليدي ( الشعبي ) ونظام الطب الغربي ، لأن من السهل في إطار الرعاية الصحية الأولية أن يتلاحمان في تناسق مفيد ، بالجمع بين أفضل سمات كل منهما وتعويض ضعف أيّ منهما بمواطن قوة الآخر " الدكتورة مارغريت تشان المديرة العامة لمنظمة الصحة العالمية
نص الخطاب هنا

إن إجراء الأبحاث المستفيضة حول النباتات الطبيعية قد أظهر كثيراً من الأدوية ، وساعد على اكتشاف معظم العلاجات الأجدى نفعاً في العالم ، كالتوبوكورارين ، المورفين ، الكينين ، ديجوكسين ، الافيدرين ، الإسبيرين ... كلها معزولة من مكوّنات النباتات الطبيعية .

تؤكد الدلائل و البحث العلمي المتواصل أن المكوّنات الفعالة لكثير من النباتات الطبيعية تتفاعل بطرق معقدة لإحداث التأثير العلاجي للدواء ككل ، وهو مايحتاج إلى خبرة العشّاب التي تقدم في الغالب الدليل الأعمق،والأكثر مصداقية على التأثير الإيجابي للنباتات وطرق استعمالها ،لأن قيمة النبتة لايمكن اختزالها في لائحة مكوّناتها الفعالة.

ينبغي مواءمة الأدوية العشبية التي تم فيها تحديد المكوّنات الفاعلة كي تحتوي على كميات محدّدة من تلك المكوّنات ، وذلك في حال توافر الأساليب التحليلية المناسبة ، ويمكن ، إذا لم يتسن تحديد المكوّنات الفاعلة، اعتبار الدواء النباتي بأكمله مكوّناً فاعلاً. لمزيد من المعلومات ينبغي الاتصال ب : الدكتورة زيوري زانغ
( dr.Xiaorui Zhang )
إدارة الطب التقليدي (الشعبي) والأدوية الأساسية والسياسة الدوائية
منظمة الصحة العالمية / جنيف البريد الإلكتروني: trm@who.int

تبنّت منظمة الصحة العالمية برامج جديدة لوضع سياسة عالمية للأدوية النباتية ، ودراسة احتمالات استخدامها وتعميمها في المجال المعملي واختبار الأمان . وتعمل منظمة الصحة العالمية في هذا البرنامج من خلال 19 مركزا منتشرة في بلجيكا ، الصين ، كوريا ، إيطاليا ، اليابان ، رومانيا ، السودان ، الولايات المتحدة الأمريكية ، وافيتنام .

منذ سنين عديدة بدأت الأمراض المعدية بمقاومة المضادات الحيوية ، وفي أحيان كثيرة قضت الأولى على الثانية .

العودة إلى العلاج بالطب التقليدي ( الشعبي ) هو قرار اتخذته الشعوب ، التي ملّت و أدمنت العلاج الكيميائي ، ثم أفاقت مؤخرا من سباتها العميق لتبحث عن البديل ، ولتعمل على إيقاف حالة التداعي , والتدهورفي الصحة العامة ، ولتعبّر كذلك عن رفضها الإرتهان لدى المؤسسات الطبية الغربية وأطبائها .

"الوقاية خير من العلاج" في مجال الصحة العمومية يرجع إلى كتاب هوانغدي نيجين ، وهو أهم كتاب عن الطب الصيني القديم ، ولا توجد أية حكمة أو فكرة موازية لها في أيّ تخصص طبي مأخوذة من الطب الحديث (( الحيوي )) .

يشمل مصطلح "الأدوية العشبية " النباتات ، المواد والمستحضرات الطبيعية الخام مثل : الأوراق ، الزهور ، الفواكه ، البذور ، الجذوع ، الخشب ، اللحاء ، الجذور ، الجذامير.

تتميز النباتات الطبيعية بالقدرة على مساعدة الجسم في التخلّص من السموم عبر القنوات الطبيعية له ، وهي علاج قيّم وحقيقي لمعظم الأمراض المزمنة ، والمصدر الوحيد لكل الحياة على الأرض ، وأهمها هي تلك التي تحتوي على كميات وافرة من المعادن والأحماض الأمينية والفيتامينات.

إستعمال النباتات الطبيعية لا يخلو من الخطر، نظرا لعدم وضوح الجرعة أو الكميّة عند أخذ المريض لها كعلاج ، وذلك لأنه لا يعي تماما وبدقّة كم من المكوّنات الفاعلة يتلقّى ، بالإضافة إلى إحتمال أن تتعرّض تلك النباتات إلى النور الذي يتلف نكهتها و يفسد مذاقها ويقضي على قدراتها العلاجية .

لقد حان الوقت للنظر إلى الطب التقليدي (الشعبي) على أنه مورّد ثمين يستحق الاحترام والدعم ، فعن طريق الطب التقليدي ( الشعبي ) يتم اكتشاف فئات جديدة من الأدوية الأساسية ، ولإثبات كلامي يكفيني الإشارة إلى الأرتيمسينين الذي يعالج الملاريا.

تعرّف منظمة الصحة العالمية wHo الطب التقليدي ( الشعبي ) بأنه : ممارسة طبية متفاوتة ، تستخدم أساليب ومعارف وعقائد متنوعة ، تشمل استخدام النباتات والحيوانات ، أو الأدوية ذات القاعدة المعدنية أو جميع ذلك ، والمعالجات الروحية والطرق اليدوية والتمارين التي تطبّق مفردة أو بالمشاركة بقصد المحافظة على الصحة ، وكذلك بقصد تشخيص الأمراض ومعالجتها أو اتقائها .

جمعت بلدان كثيرة بين الطب القديم والحديث بطرق عظيمة الفائدة ، ففي بلدان مختلفة تدور فيها النُظم الصحية في فلك الرعاية الصحية الأوّلية أصبح الطب التقليدي (الشعبي) جزءاً لا يتجزأ من الرعاية الطبية وركيزة متينة للإكثار من الرعاية الوقائية ومن علاج الاعتلالات الشائعة.

العودة إلى العلاج بالطب التقليدي ( الشعبي ) هو قرار اتخذته الشعوب ، التي ملّت و أدمنت العلاج الكيميائي ، ثم أفاقت مؤخرا من سباتها العميق لتبحث عن البديل ، ولتعمل على إيقاف حالة التداعي ، والتدهورفي الصحة العامة ، ولتعبّر كذلك عن رفضها الإرتهان لدى المؤسسات الطبية الغربية وأطبائها المعتمدين ، الذين تتحكّم فيهم مافيا شركات الأدوية العالمية .

يمتلك الطب التقليدي ( الشعبي ) الكثير من الحلول لأمراض القلب ، السرطان ، الداء السكري ، الإعتلالات النفسية ، وأمراض أخرى كثيرة ، فهو قادر على توقّيها ، ويتميّز بالسهر على راحة الناس والرأفة بهم ورعايتهم .

عيادات المدينة للطب التكميلي

والبديل لعلاج أمراض

الكبد ، أورام الثدي ، التجميل العقم ، الإلتهابات النسائية ، الضعف الجنسي للجنسين ، البواسير ، الإكزيما الجلدية ، الروماتيزم ... ينبغي الإتصال على الأرقام التالية
0022241535086
0022231019078
0022222309160

ترجمة الموقع إلى لغات اخرى

الزوار من الدول العربية و الاجنبية


web site counter

التقويم

6 جمادى الأولى 1439 هــ

للعلم والإحاطة

علم الطب ليس اكتشافا حديثا ، وإنما منذ آلاف القرون ، والطب يمارس بمختلف فروعه وتخصّصاته ، حيث كان يتم إجراء كل العمليات الخطيرة بما فيها عمليات اسئصال أورام المخ مع دقتها وخطورتها بنجاح منقطع النظير ، وكذلك كان ومازال يتم علاج أمراض الدورة الدموية ، الكبد ، الكلى ، البواسير ، الأمراض التناسلية عند الجنسين ، العقم ، وجميع الأمراض بما فيها السكري الذي تم اكتشافه قبل 1700 سنة قبل الميلاد بالأعشاب والنباتات الطبيعية .

الطب التقليدي ( الشعبي ) يمكن له أن ينظّم و يقنّن ويدرّس بشكل واسع ومنهجي ، وبالمقابل يمكن أن يكون الطب التقليدي ( الشعبي ) بمنتهى السرية والخفاء وذو ألغاز ، ومحدود محليا بشكل كبير ، ويمكن له أن يعتمد على أعراض فيزيائية صريحة ، أو على مدركات وقوى خارقة للطبيعة ، وعلى المستوى الدولي فإنه لا يمكن وضع تعريف دقيق وموحّد للطب الشعبي (( التقليدي )) يتضمن خصائصه ووجهة نظرياته المتداخلة والمتعاكسة ، إلّا أن تعريفه بشكل عملي يمكن أن يكون مفيدا وأساسيا ، وحسب منظمة الصحة العالمية who فإن تعريفه يجب أن يكون شاملا وواسعا وأكثر دقة .

الطب التقليدي (الشعبي) هو مجموعة المعارف والمهارات والممارسات القائمة على النظريات والمعتقدات والخبرات الأصيلة التي تمتلكها مختلف الثقافات والتي تُستخدم ، سواء أمكن تفسيرها أو لا، للحفاظ على الصحة والوقاية من الأمراض الجسدية والنفسية أو تشخيصها أو علاجها أو تحسين أحوال المصابين بها . الدكتورة مارغريت تشان
المديرة العامة لمنظمة الصحة العالمية .

عند استخدام النباتات الطبيعية للعلاج ينبغي خلوّها من جميع الحشرات والمبيدات الحشرية , والمعادن الثقيلة ( مثل الرصاص ، الزئبق ، والزرنيخ ) ، ويجب كذلك أن تخضع لدراسات مخبرية منهجية معلنة ، وأن يتم جمعها وتنظيفها وحفظها تحت معايير علمية صحيحة متفق عليها عالميا .

يجب أن يكون الطب التقليدي (الشعبي) في يد ممارسين مدرَّبين ومجرَّبين ومجازين يقدمون خدمات الرعاية والتطبيب بطريقة راسخة تاريخيا ومحترمة ثقافياً ومفيدة واقعا .

لقد فقدت الرعاية الطبية اعتبارها لآدمية البشر ، بل أصبحت "غليظة القلب" ، فمازال عدد أطباء الأسرة وأطباء الرعاية الأولية في أغنى البلدان آخذاً في الهبوط ، إنّ الاتجاه نحو التخصّصات الرفيعة بين عاملي الرعاية الصحية يفسد علاقة التعاطف بين الطبيب والمريض ، والتي انتشرت كثيرا للأسف الشديد ، فلم يعد المريض يعامل على أنه بشر ، وإنما يتمّ التعامل معه على أنه أجزاء بدنية منفصلة ، يتولى علاج كل جزء منها طبيب مختص به ، كثيراً ما يتمتع بخبرة عظيمة ، إلّا أنه مع ذلك يعالج الجزء المختص فيه ، ويدمّر الأجزاء الأخرى التي لايفهم فيها ولايعلم عنها شيئا .

بدأت نظرة الناس تتغير اتجاه الطب الحديث وتتحول إلى خوف شديد ، وقلق عميق ، وعزوفٍ تام عنه بعد ما حدثت مأساة التاليدوميد في ألمانيا وبريطانيا بسبب ولادة 3000 طفل مشوّه بشكل تام لأمهات تناولن الدواء الكيميائي كمسكن أثناء الحمل .

جميع الأطباء في التخصصات الحديثة الذين أنكروا واستهجنوا العلاج بالأعشاب والنباتات الطبيعية ، كان الأولى سؤالهم : هل تعلمتم عن الأعشاب ومشتقاتها وخصائصها ؟؟ ؟ ، فإذا كان الجواب بالنفي فلا مبرر أصلا لسؤالهم عن الأعشاب وفوائدها وموانعها ، لإن الإنكار أمر سهل يدل على جهل صاحبه وضيق أفقه ، والإنكار قليله أو كثيره يعبّر عن سوء فهم وأخلاق الناكر فقط لاغير ، ثم إنّ أعلى هيئة طبية على المستوى العالمي هي منظمة الصحة العالمية التي تبنّت وأقرّت العلاج بالأعشاب و أساليب الطب التقليدي الأخرى .

الطب التقليدي (الشعبي) يمكن أن يقدم الكثير ولكنه لا يمكن أن يكون بديلاً للأدوية الحديثة الشديدة النجاعة ولا لتدابير الطوارئ التي تفصل بين الحياة والموت بشكل حاسم بالنسبة إلى ملايين البشر .

المريض إذا أخذ العلاج يكون قد أخذ بالسبب ، ولكن ذلك السبب ليس بحتمي لحصول الشفاء ، الذي لايمتلكه ولايهبه ولا يقدر عليه إلا السميع العليم ، الذي إذا أراد بحكمته أن ينفع السبب نفع ، وإذا شاء بقدرته تعالى أن يبطله فلن يجدي نفعا .

"الوقاية خير من العلاج" في مجال الصحة العمومية يرجع إلى كتاب هوانغدي نيجين ، وهو أهم كتاب عن الطب الصيني القديم. ولا توجد أية حكمة أو فكرة موازية لها في أيّ تخصص طبي مأخوذة من الطب الحديث (( الحيوي )) .

عيادات المدينة للطب التكميلي

والبديل لعلاج أمراض

الكبد ، أورام الثدي ، التجميل العقم ، الإلتهابات النسائية ، الضعف الجنسي للجنسين ، البواسير ، الإكزيما الجلدية ، الروماتيزم ... ينبغي الإتصال على الأرقام التالية
0022241535086
0022231019078
0022222309160

للتواصل عن طريق

الواتس آب والتانغو وافايبر 0022249165546

التواصل مع صاحب الموقع

drelmekri@drelmekri.net
صور المهبل : صور حقيقية

تم نشر الخبر بتاريخ [2013/6/8]
قسم الموضوعالمقالات الطبية  
عدد زيارات الموضوع  [1078]

Share




	
المهبل هو عبارة عن قناة عضلية غشائية , طولها 8 سم في المتوسط .
 ويختلف حجم الطول من امرأة إلى أخرى , ومن جنس لآخر ، فالنساء من الجنس الأصفر لا يتعدى عندهن أكثر من 6 سم , وأما النساء من العرق الأسود فيصل طول المهبل عندهن إلى 14 سم .
 تنفتح قناة المهبل على فتحة الفرج , بينما يبقى طرفها الآخر مغلقا .
 قبة المهبل أكثر اتساعا من فتحته , ويبرز من تلك القبة عنق الرحم .
 بروز عنق الرحم من قبة المهبل يسمح بتقسيم القناة المهبلية إلى أربعة رتوج ( أيمن وأيسر ، أمامي وخلفي ) .
 يسمح الرتج الخلفي بالبحيرة المنوية عندما يضع الرجل بها حيوانه المنوي أثناء الجماع . 
 تلتصق المثانة بالجدار الأمامي للمهبل , ويحدّه من الخلف الأنبوب الهضمي ( المستقيم ونهايته ) . 
 يحوي المهبل العديد من الإنثناءات الطولية والعرضية , وأما جداره فهو عضلي بشكل أساسي , وتقلّص العضلات هو المسؤول عن إغلاق جوف المهبل , لأنّ جوفه  وهمي نتيجة انطباق جداره الأمامي على جداره الخلفي , وهو مايستدعي من الطبيب عند الكشف إلى استعمال مبعد ليحدث الفراغ اللازم حتى يرى عنق الرحم . 
                              والله أعلم .










































تعليقات الموضوع
 اسم صاحب التعليق :  سهام  تاريخ التعليق :  2010/10/25 
مرحبا دكتور,انا امرأة متزوجة عمري 22 سنة وام لطفلة ,عندي سؤال بتعلق بالرعشة الجنسية ,ليش ما بشعر بالمتعة الجنسية كما يجب ,ولا اصل ابدا الى الرعشة الا عن طريق فرك البظر بيدي او بيده ,مع العلم اني قبل الولادة كنت اشعر بالام شديدة عند الجماع ,بعد الولادة ما عدت اشعر باوجاع بس ما بحس بمتعة ,غير شي بسيط جداُ وانا كتير متضايقة من هالشي ونفسي الاقي حل ,شو السبب؟ شكراً

 اسم صاحب التعليق :  سيدي عبد الجليل المقري  تاريخ التعليق :  2010/10/27 
الحل سهل جدا وموجود والحمد لله . أختي العزيزة عليك أن تقتنعي بأن الوضع عادي جدا وطبيعي ، فلا تجعلي الأفكار السلبية تسيطر عليك فتفقدك إحساسك الأنثوي . اتركي زوجك يداعبك بلطف ودون استعجال ، ثم عليه أن يفرك لك البظر بقضيبه ، وعندما تشعرين بالمتعة عليه أن يركز على أن يبقى القضيب ملتصقا بالبظر وعندها ستاتيك الرعشة بشكل طبيعي إن شاء الله تعالى ، وعندما تأتيك سيساعدك ذلك في التخلص من الجانب النفسي المسيطر عليك ، وبعد ذلك ستمارسين حياتك بشكل عادي ، لا تتركي إحساسك الأنثوي يختفي ، والرعشة ينبغي أن تحصل عن طريق الجماع والإنسجام والإلتصاق بين الزوجين حتى ولو لم يحدث جماع ، لا اعتراض على أن يفرك بظرك باصبعه ولكن احذري من اصبعك أنت ، وعندما تتفاعلي معه يقوم بعد ذلك بعملية الإيلاج مع التركيز على ملامسة واحتكاك رأس القضيب بالبظر . وهذا الرابط إذا دخلت عليه ربما يساعدك . http://drelmekri.net/?p=68

 اسم صاحب التعليق :  سهام  تاريخ التعليق :  2010/10/27 
شكرا جزيلاً شيخي الفضيل ,في الحقيقة انا وزوجي لا نعاني من اي مشاكل جدية من ناحية العلاقة الجنسية ,بالعكس ,زوجي يحاول بشتى الطرق ان اصل الى قمة المتعة وانا كذلك ,حتى اننا نصل الى الرعشة سوياً بس متل ما قلت لك مسبقاً انه فقط عن طريق مداعبة البظر وبشتى الطرق التي ذكرتها انت والاخرى ايضاً لكن يبدو انه لا يوجد حل فعلي فانا اعرف ان المرأة تحتاج لوقت طويل جداً كي تصل الى الرعشة عن طريقة الايلاج فقط , فأردت ان اعرف اذا هنالك سبب معين او طبيعة الجسد تختلف من مرأة الى اخرى "علماً انني ولا مرة وصلتها عن طريق الايلاج فقط بالرغم من انه اطال فترة الايلاج ... مشكور على كل حال وبارك الله فيك :)

 اسم صاحب التعليق :  سيدي عبد الجليل المقري  تاريخ التعليق :  2010/10/28 
الشكر والثناء الحسن موصول لك بارك الله فيك . نعم تختلف الحالة الجنسية للمرأة عن امراة أخرى ، وكذلك من وقت لآخر ، تماما كما تختلف الحالة من رجل لآخر . الإيلاج هو الحالة الطبيعية والفطرة السليمة لإشباع رغبة الجنسين ( الرجل والمراة ) ، وعن طريق الإيلاج يصل كل طرف للرعشة ، ولكن عندما تعشعش الأفكار في ذهن طرف مّا فمن الصعب نزع تلك الفكرة من رأسه . قلت لك بدل الأصابع اتركيه يلامس بظرك برأس قضيبه ، وحتى لو أثارك بإصبعك فينبغي أن تكون الرعشة عن طريق الجماع ، وعندما تحصل معك ولو لمرة واحدة ستستمر معك إن شاء الله .

 اسم صاحب التعليق :  ايمن عبدالقادر الطشاني  تاريخ التعليق :  2011/10/02 
الشكر والثناء الحسن موصول لك بارك الله فيك . نعم تختلف الحالة الجنسية للمرأة عن امراة أخرى ، وكذلك من وقت لآخر ، تماما كما تختلف الحالة من رجل لآخر .

 اسم صاحب التعليق :  BASMA  تاريخ التعليق :  2012/09/11 
بنت ترا انا وش المهبل لديها مفتوح وهىا خائفه تكون علما بأنها لا تعبث به!!!

 اسم صاحب التعليق :  abdeljelil sidi elmekri  تاريخ التعليق :  2012/09/22 
تنبيه وتأكيد هااام : ليس بعد كلام الله عزوجل من كلام . ألا وإنني أنصح وأوجّه وأحذّر الجميع ذكورا وإناثا من ارتكاب الزنا والفواحش ، ماظهر منها ومابطن ، كما وأنني أنبّه وأقول وبالله تعالى التوفيق : بأنه لايجوز شرعا ولاينبغي أن تتم مساعدة المرأة أو الفتاة التي اشتهر أمرها بين الناس بالزنا والفجور ، ولا تلك التي سبق وتزوجت من قبل ، فكلاهما لا يجوز شرعا مساعدتها على استعادة عذريتهما لأن في ذلك غش وخداع ، وأما بالنسبة للفتاة التي فقدت غشاءها بسبب معصية أو لسبب آخر (( كالإغتصاب والسقوط ونحوهما )) فيجب مساعدتها وسترها وستر أهلها حتى لاتشيع الفاحشة بين المسلمين . وأطلب من كل بنت كانت ضحية اغتصاب أو لممارسة العادة السرية المقيتة أو أنها ارتكبت فاحشة الزنا وتابت إلى الله تعالى قبل أن ينكشف أمرها بين الناس أقول : أطلب منها أن تتوجّه وتذهب لإجراء عملية ترقيع دائمة أو مؤقتة في أي مستشفى حكومي أو خاص في البلد الذي هي فيه . وأما أنا شخصيا فلا علاقة لي مطلقا بعمليات الترقيع ، لا من قريب ولا من بعيد ، ولكنني طبيب وباحث في الطب الأصيل ومهمتي هي تقديم البحوث والإثباتات العلمية التي تؤكد على أن نباتات الأرض هي أصل الحياة على وجه الأرض وهي الأصل لكل علاج أو دواء كيميائي حديث ، وإلى الآن لم يكتشف الطب الحديث أي علاج كيميائي منذ ظهوره وإلى الآن باسثناء علاج السل وحده ، وأما جميع وأقول وأكرر : وأما جميع العلاجات الكيميائية الأخرى فكلها مشتقة من النباتات الطبيعية . والذي يهمني هنا هو : التأكيد أنه لاعلاقة لي بعمليات الترقيع ، وأماعلاج استعادة العذرية النباتي الذي يقوم مقام عمليات الترقيع الدائمة ، فقد نشرت أسماء تلك النباتات بالعربية والفرنسية والإنكليزية وكذلك نشرت صورها فمن ترغب في أخذها فذلك أمر يخصّها لوحدها ولامصلحة لي فيه ولايعنيني نهائيا ، بل إنني نشرت روابط لمواقع دكاترة يقومون بعمليات الترقيع حتى تذهب إليهن من تحتاجهن ، وفي مئات الأجوبة على آلاف الأسئلة التي في مدونتي (( الفتح المبين في علم الطب )) أو في موقعي الشخصي فإنني أطلب من كل البنات الذهاب وإجراء عمليات الترقيع ، فأرجو من الجميع وأطلب من الكل دون استثناء الإنتباه إلى ذلك . للعلم والإحاطة جرى التنبيه . ثم إلى ربنا مرجعنا والله يحكم بيننا وهو خير الحاكمين . وماتوفيقي إلّا بالله عليه توكّلت وإليه أنيب . قال تعالى : {قُلْ إِنَّمَا حَرَّمَ رَبِّيَ الْفَوَاحِشَ مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَمَا بَطَنَ وَالإِثْمَ وَالْبَغْيَ بِغَيْرِ الْحَقِّ وَأَن تُشْرِكُواْ بِاللَّهِ مَا لَمْ يُنَزِّلْ بِهِ سُلْطَانًا وَأَن تَقُولُواْ عَلَى اللَّهِ مَا لاَ تَعْلَمُونَ‏}‏ ‏[‏ الأنعام‏:‏33‏]‏‏.‏ وقال تعالى : { وَلاَ تَقْرَبُوا الزِّنَى إِنَّهُ كَانَ فَاحِشَةً وَسَاءَ سَبِيلاً }(الإسراء:32) وقال جل من قائل : {الزَّانِي لَا يَنْكِحُ إِلَّا زَانِيَةً أَوْ مُشْرِكَةً وَالزَّانِيَةُ لَا يَنْكِحُهَا إِلَّا زَانٍ أَوْ مُشْرِكٌ وَحُرِّمَ ذَلِكَ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ } ( النور3 ) . وقال الله تعالى : { وَالَّذِينَ هُمْ لِفُرُوجِهِمْ حَافِظُونَ (5) إِلَّا عَلَى أَزْوَاجِهِمْ أوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُمْ فَإِنَّهُمْ غَيْرُ مَلُومِينَ } ( المؤمنون6). وقال سبحانه وتعالى : { وَالَّذِينَ إِذَا فَعَلُواْ فَاحِشَةً أَوْ ظَلَمُواْ أَنْفُسَهُمْ ذَكَرُواْ اللّهَ فَاسْتَغْفَرُواْ لِذُنُوبِهِمْ وَمَن يَغْفِرُ الذُّنُوبَ إِلاَّ اللّهُ وَلَمْ يُصِرُّواْ عَلَى مَا فَعَلُواْ وَهُمْ يَعْلَمُونَ } (آل عمران : 135 ) . وقال الله تعالى : { والَّذِينَ لَا يَدْعُونَ مَعَ اللَّهِ إِلَهاً آخَرَ وَلَا يَقْتُلُونَ النَّفْسَ الَّتِي حَرَّمَ اللَّهُ إِلَّا بِالْحَقِّ وَلَا يَزْنُونَ وَمَن يَفْعَلْ ذَلِكَ يَلْقَ أَثَاماً (68) يُضَاعَفْ لَهُ الْعَذَابُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ وَيَخْلُدْ فِيهِ مُهَاناً (69) إِلَّا مَن تَابَ وَآمَنَ وَعَمِلَ عَمَلاً صَالِحاً فَأُوْلَئِكَ يُبَدِّلُ اللَّهُ سَيِّئَاتِهِمْ حَسَنَاتٍ وَكَانَ اللَّهُ غَفُوراً رَّحِيماً } (70) الفرقان . قال تعالى: إِنَّ الَّذِينَ يَرْمُونَ الْمُحْصَنَاتِ الْغَافِلَاتِ الْمُؤْمِنَاتِ لُعِنُوا فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَلَهُمْ عَذَابٌ عَظِيمٌ (23) يَوْمَ تَشْهَدُ عَلَيْهِمْ أَلْسِنَتُهُمْ وَأَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُم بِمَا كَانُوا يَعْمَلُونَ (24) يَوْمَئِذٍ يُوَفِّيهِمُ اللَّهُ دِينَهُمُ الْحَقَّ وَيَعْلَمُونَ أَنَّ اللَّهَ هُوَ الْحَقُّ الْمُبِينُ ( 25 ) سورة النور . وقال الله تعالى : { مَنْ جَاءَ بِالْحَسَنَةِ فَلَهُ عَشْرُ أَمْثَالِهَا وَمَنْ جَاءَ بِالسَّيِّئَةِ فَلَا يُجْزَى إِلَّا مِثْلَهَا وَهُمْ لَا يُظْلَمُونَ (١٦٠) الأنعام وقال تعالى : قُلْ أَغَيْرَ اللَّهِ أَبْغِي رَبًّا وَهُوَ رَبُّ كُلِّ شَيْءٍ وَلَا تَكْسِبُ كُلُّ نَفْسٍ إِلَّا عَلَيْهَا وَلَا تَزِرُ وَازِرَةٌ وِزْرَ أُخْرَى ثُمَّ إِلَى رَبِّكُمْ مَرْجِعُكُمْ فَيُنَبِّئُكُمْ بِمَا كُنْتُمْ فِيهِ تَخْتَلِفُونَ (١٦٤) وَهُوَ الَّذِي جَعَلَكُمْ خَلَائِفَ الْأَرْضِ وَرَفَعَ بَعْضَكُمْ فَوْقَ بَعْضٍ دَرَجَاتٍ لِيَبْلُوَكُمْ فِي مَا آَتَاكُمْ إِنَّ رَبَّكَ سَرِيعُ الْعِقَابِ وَإِنَّهُ لَغَفُورٌ رَحِيمٌ } (١٦٥) الأنعام . وقال تعالى : {اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ ثُمَّ تُوبُوا إِلَيْهِ يُمَتِّعْكُمْ مَتَاعاً حَسَناً (هود: 3)}. وقال الله تعالى : {وَمَا كَانَ اللَّهُ لِيُعَذِّبَهُمْ وَأَنْتَ فِيهِمْ وَمَا كَانَ اللَّهُ مُعَذِّبَهُمْ وَهُمْ يَسْتَغْفِرُونَ } (لأنفال:33) }. وقال الله تعالى : {اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّاراً * يُرْسِلِ السَّمَاءَ عَلَيْكُمْ مِدْرَاراً * وَيُمْدِدْكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَلْ لَكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَلْ لَكُمْ أَنْهَاراً (نوح :10ـ12). وقال الله تعالى : {وَقُولُوا حِطَّةٌ نَغْفِرْ لَكُمْ خَطَايَاكُمْ وَسَنَزِيدُ الْمُحْسِنِينَ (البقرة: 58) . وقال الله تعالى : {قُلْ يَا عِبَادِيَ الَّذِينَ أَسْرَفُوا عَلَى أَنْفُسِهِمْ لَا تَقْنَطُوا مِنْ رَحْمَةِ اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ يَغْفِرُ الذُّنُوبَ جَمِيعًا إِنَّهُ هُوَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ} [الزمر: 53] . وقال الله تعالى : { قُلْ بِفَضْلِ اللَّهِ وَبِرَحْمَتِهِ فَبِذَلِكَ فَلْيَفْرَحُوا هُوَ خَيْرٌ مِمَّا يَجْمَعُونَ} [يونس: 58]. صدق الله العظيم . أكرر: للعلم والإحاطة جرى التنبيه . ثم إلى ربنا مرجعنا والله يحكم بيننا وهو خير الحاكمين . وماتوفيقي إلّا بالله عليه توكّلت وإليه أنيب .

 اسم صاحب التعليق :  abdeljelil sidi elmekri  تاريخ التعليق :  2012/12/04 
جميع الذين يتحدثون فينكرون العلاج بالأعشاب ، كلهم جهلة بعلم الطب عموما الذي ترجع أصوله كلها إلى الأعشاب والنباتات الطبيعية ، ينبغي سؤالهم أولا : هل تعرفون شيئا ؟؟؟؟؟ ، هل درستموها ؟؟؟ ، فإذا كان الجواب بالنفي فلا مبرر إطلاقا لسؤالهم عن الأعشاب وفوائدها وموانعها ، وأما إذا أقروا أنهم درسوها وتعلّموا عنها فعندئذ يمكن سؤالهم هل فيه أعشاب تستعيد العذرية ؟؟؟ ، فالإنكار سهل ويدل على جهل صاحبه ، فصاحب الأدب لايعرف في الهندسة والطب وغيره ، فكل شيء خارج عن نطاق معرفته لن يستوعبه ولايمكن له أن يفهمه أو يتعلّم عنه ، وهكذا هو الأمر في كل الجوانب ، حتى أن بعض الأمم أنكر وجود الله تعالى وكذّب الرسل عليهم صلواة الله وسلامه ، فالإنكار قليله أو كثيره يدلّ على جهل وسوء فهم وأخلاق الناكر ، وإلا فيجب أن يقول : سبحانك لاعلم لنا إلا ماعلمتنا إنك أنت العليم الحكيم . لقد خضعت تلك النباتات التي تحدثت عنها لجميع التحاليل المخبرية في أرقى المختبرات الغربية ( فرنسا ، السويد ، اتشيك ، ألمانيا ، لوكسمبورغ ، اسبانيا ، إيطاليا ... ) ، وبذلت في ذلك الجهد والمال والوقت الكثير ، وكل نيتة كتبت عن مشتقاتها ومكوناتها وأسمائها العربية والفرنسية والإنكليزية والعلمية واللاتينية ثم نشرت صورّها ، وتم تسجيل كل ذلك بجميع الوسائل العلمية والقانونية المتعارف عليها عالميا . كما وأنني رددت على الأطباء و مشايخ الدين و غيرهم منذ فترة في الرابط التالي : http://sididr.blogspot.com/ . لقد نشرت صورا لكل نبات ، وكتبت أسماءه العربية والعلمية والفرنسية والإنكليزية ، كما أنني كتبت عن مشتقاته وفوائده ، فعلى من ينكر عليّ - إن كان فعلا صادقا وحريصا على حياة الناس وصحتهم-، أن يذهب ويأخذ من تلك النباتات ويذهب بها إلى المختبرات العلمية المختصة ، وبعد أن تخرج النتيجة من المختبر ويعلن المختبر حصيلة التحاليل ، عندها يمكن له أن أن يتكلّم ، ونفس الشيء فعلته مع كل نبات بمافيه النباتات التي تستعيد العذرية وغيرها ، وأما أن يأتي دكتور أو دكتورةو غيرهم ممّن لايفهمون في غير تخصصهم الطبي الضيّق ثم يقولون أنه لاتوجد أعشاب تستعيد العذرية أو تعالج الأمراض ، فهو كذب وهراء ودجل وافتراء وتدليس على الناس واحتكار للمعرفة العلمية . وفي هذا الرابط خطاب مديرة منظمة الصحة العالمية ، وفيها تتحدث في المؤتمر عن أهمية العلاج بالأعشاب وغيرها . http://www.who.int/dg/speeches/2008/20081107/en/index.html سبحانك لاعلم لنا إلا ماعلمتنا إنك أنت العليم الحكيم .

 اسم صاحب التعليق :  مرام  تاريخ التعليق :  2014/2/24 
دكتور بأسأل هل عدم الاحساس بخروج الافرازات دليل على ان البنت فقدت عذريتها

اضف تعليقك على الموضوع