{{ رَبِّ اشْرَحْ لِي صَدْرِي. وَيَسِّرْ لِي أَمْرِي. وَاحْلُلْ عُقْدَةً مِّن لِّسَانِي. يَفْقَهُوا قَوْلِي }} طه ( 25 - 26 - 27 - 28 ).     .....      {{ سُبْحَانَكَ لاَ عِلْمَ لَنَا إِلاَّ مَا عَلَّمْتَنَا إِنَّكَ أَنتَ الْعَلِيمُ الْحَكِيمُ }} البقرة (32)      .....      {{ ذَلِكَ فَضْلُ اللَّهِ يُؤْتِيهِ مَن يَشَاءُ وَاللَّهُ ذُو الْفَضْلِ الْعَظِيمِ }} الحديد (21)      .....      {{ سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ }} فُصلت (53)     .....      {{ وَفَوْقَ كُلِّ ذِي عِلْمٍ عَلِيمٌ سورة }} يوسف آية 76 .....      {{ قُلْ هَلْ يَسْتَوِي الَّذِينَ يَعْلَمُونَ وَالَّذِينَ لا يَعْلَمُونَ إِنَّمَا يَتَذَكَّرُ أُولُو الْأَلْبَابِ }} الزمر (9) .     .....      {{ إِنَّمَا يَخْشَى اللَّهَ مِنْ عِبَادِهِ الْعُلَمَاءُ إِنَّ اللَّهَ عَزِيزٌ غَفُورٌ }} فاطر(28)     .....      {{ يَرْفَعِ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا مِنكُمْ وَالَّذِينَ أُوتُوا الْعِلْمَ دَرَجَاتٍ وَاللَّهُ بِمَا تَعْمَلُونَ خَبِيرٌ }} المجادلة ((11)) .     .....      {{ وَأَنْزَلَ اللَّهُ عَلَيْكَ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ وَعَلَّمَكَ مَا لَمْ تَكُنْ تَعْلَمُ وَكَانَ فَضْلُ اللَّهِ عَلَيْكَ عَظِيمًا }} النساء(( 113)) .....      {{ قُلْ لَنْ يُصِيبَنَا إِلَّا مَا كَتَبَ اللَّهُ لَنَا هُوَ مَوْلَانَا وَعَلَى اللَّهِ فَلْيَتَوَكَّلِ الْمُؤْمِنُونَ }} التوبة ((51))     .....      {{ وَقُلْ رَبِّ زِدْنِي عِلْما}} طه ((114)) . .....      {{ وَنُنَزِّلُ مِنَ الْقُرْآنِ مَا هُوَ شِفَاء وَرَحْمَةٌ لِّلْمُؤْمِنِينَ )) الإسراء 82     .....      {{ التَّائِبُونَ الْعَابِدُونَ الْحَامِدُونَ السَّائِحُونَ الرَّاكِعُونَ السَّاجِدونَ الآمِرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَالنَّاهُونَ عَنِ الْمُنكَرِ وَالْحَافِظُونَ لِحُدُودِ اللّهِ وَبَشِّرِ الْمُؤْمِنِينَ}} التوبة (112) .     .....      {{ فَفَهَّمْنَاهَا سُلَيْمَانَ وَكُلّاً آتَيْنَا حُكْماً وَعِلْماً }} الأنبياء (( 79)) .     .....      {{ يَوْمَ لَا يَنْفَعُ مَالٌ وَلَا بَنُونَ إِلَّا مَنْ أَتَى اللَّهَ بِقَلْبٍ سَلِيمٍ }} الشعراء ((88 و 89)) .     .....      {{ كُلُّ نَفْسٍ بِمَا كَسَبَتْ رَهِينَةٌ }} (( 38)) .     .....      {{ كُلُّ امْرِئٍ بِمَا كَسَبَ رَهِينٌ }} الطور 21 .     .....      {{ كُلُّ نَفْسٍ بِمَا كَسَبَتْ رَهِينَةٌ }} المدثر 38     .....      {{ قَدْ أَفْلَحَ مَنْ زَكَّاهَا وَقَدْ خَابَ مَنْ دَسَّاهَا}} الشمس (( 9 - 10)) .     .....      {{ وَأَمَّا مَنْ خَافَ مَقَامَ رَبِّهِ وَنَهَى النَّفْسَ عَنِ الْهَوَى فَإِنَّ الْجَنَّةَ هِيَ الْمَأْوَى }} النازعات (( 40-41 )) .      .....      {{ فَضْلًا مِّنَ اللَّهِ وَنِعْمَةً وَاللَّهُ عَلِيمٌ حَكِيمٌ الحجرات }} ((8)) .      .....      {{ يا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لا يَسْخَرْ قَوْمٌ مِّن قَوْمٍ عَسَى أَن يَكُونُوا خَيْرًا مِّنْهُمْ وَلا نِسَاء مِّن نِّسَاء عَسَى أَن يَكُنَّ خَيْرًا مِّنْهُنَّ وَلا تَلْمِزُوا أَنفُسَكُمْ وَلا تَنَابَزُوا بِالأَلْقَابِ بِئْسَ الاِسْمُ الْفُسُوقُ بَعْدَ الإِيمَانِ وَمَن لَّمْ يَتُبْ فَأُولَئِكَ هُمُ الظَّالِمُونَ }} الحجرات ((11 ))     .....      {{ يا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِن جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ فَتَبَيَّنُوا أَن تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }} الجرات ((6 ))      .....
(( سلوا الله المعافاة فإنه لم يؤت أحد بعد اليقين خيرا من العافية )) .     .....      (( ما أنزل الله من داء إلا وأنزل له دواء ، علمه من علمه ، وجهله من جهله )) .     .....      (( نعمتان مغبون فيهما كثير من الناس : الصحة والفراغ )) .     .....      (( بشّروا ولا تنفروا ؛ ويسّروا ولا تعسّروا )) .      .....      (( إن أول مايسأل عنه العبد يوم القيامة من النعم أن يقال له ألم نصح لك جسمك ونرويك من الماءالبارد )) .      .....      (( إنما العلم بالتعلّم ، وإنما الحلم بالتحلّم ، ومن يتحر الخير يعطه ، ومن يتق الشر يوقه )) .      .....      (( استفت قلبك ، واستفت نفسك ، البرما اطمأنت إليه النفس واطمأن إليه القلب ، والإثم ماحاك في النفس وتردد في الصدر ، وإن أفتاك الناس وأفتوك )) .      .....      (( الحلال بين والحرام بين وبينهما أمور مشتبهات لايعلمها كثير من الناس فمن اتقى المشتبهات فقد استبرأ لعرضه ودينه )) .     .....      (( من أصبح منكم آمنا في سربه ، معافى في جسده ، عنده قوت يومه ، فكأنما حيزت له الدنيا بحذافيرها )).     .....           .....      (( أذهب البأس رب الناس أشف وأنت الشافي ، لا شفاء إلا شفاؤك ، شفاء لا يغادر سقما )) .      .....     

ثبت علميا ونشر عالميا‎

" لاداعيّ لأيّ تصادم بين نظام الطب التقليدي ( الشعبي ) ونظام الطب الغربي ، لأن من السهل في إطار الرعاية الصحية الأولية أن يتلاحمان في تناسق مفيد ، بالجمع بين أفضل سمات كل منهما وتعويض ضعف أيّ منهما بمواطن قوة الآخر " الدكتورة مارغريت تشان المديرة العامة لمنظمة الصحة العالمية
نص الخطاب هنا

إن إجراء الأبحاث المستفيضة حول النباتات الطبيعية قد أظهر كثيراً من الأدوية ، وساعد على اكتشاف معظم العلاجات الأجدى نفعاً في العالم ، كالتوبوكورارين ، المورفين ، الكينين ، ديجوكسين ، الافيدرين ، الإسبيرين ... كلها معزولة من مكوّنات النباتات الطبيعية .

تؤكد الدلائل و البحث العلمي المتواصل أن المكوّنات الفعالة لكثير من النباتات الطبيعية تتفاعل بطرق معقدة لإحداث التأثير العلاجي للدواء ككل ، وهو مايحتاج إلى خبرة العشّاب التي تقدم في الغالب الدليل الأعمق،والأكثر مصداقية على التأثير الإيجابي للنباتات وطرق استعمالها ،لأن قيمة النبتة لايمكن اختزالها في لائحة مكوّناتها الفعالة.

ينبغي مواءمة الأدوية العشبية التي تم فيها تحديد المكوّنات الفاعلة كي تحتوي على كميات محدّدة من تلك المكوّنات ، وذلك في حال توافر الأساليب التحليلية المناسبة ، ويمكن ، إذا لم يتسن تحديد المكوّنات الفاعلة، اعتبار الدواء النباتي بأكمله مكوّناً فاعلاً. لمزيد من المعلومات ينبغي الاتصال ب : الدكتورة زيوري زانغ
( dr.Xiaorui Zhang )
إدارة الطب التقليدي (الشعبي) والأدوية الأساسية والسياسة الدوائية
منظمة الصحة العالمية / جنيف البريد الإلكتروني: trm@who.int

تبنّت منظمة الصحة العالمية برامج جديدة لوضع سياسة عالمية للأدوية النباتية ، ودراسة احتمالات استخدامها وتعميمها في المجال المعملي واختبار الأمان . وتعمل منظمة الصحة العالمية في هذا البرنامج من خلال 19 مركزا منتشرة في بلجيكا ، الصين ، كوريا ، إيطاليا ، اليابان ، رومانيا ، السودان ، الولايات المتحدة الأمريكية ، وافيتنام .

منذ سنين عديدة بدأت الأمراض المعدية بمقاومة المضادات الحيوية ، وفي أحيان كثيرة قضت الأولى على الثانية .

العودة إلى العلاج بالطب التقليدي ( الشعبي ) هو قرار اتخذته الشعوب ، التي ملّت و أدمنت العلاج الكيميائي ، ثم أفاقت مؤخرا من سباتها العميق لتبحث عن البديل ، ولتعمل على إيقاف حالة التداعي , والتدهورفي الصحة العامة ، ولتعبّر كذلك عن رفضها الإرتهان لدى المؤسسات الطبية الغربية وأطبائها .

"الوقاية خير من العلاج" في مجال الصحة العمومية يرجع إلى كتاب هوانغدي نيجين ، وهو أهم كتاب عن الطب الصيني القديم ، ولا توجد أية حكمة أو فكرة موازية لها في أيّ تخصص طبي مأخوذة من الطب الحديث (( الحيوي )) .

يشمل مصطلح "الأدوية العشبية " النباتات ، المواد والمستحضرات الطبيعية الخام مثل : الأوراق ، الزهور ، الفواكه ، البذور ، الجذوع ، الخشب ، اللحاء ، الجذور ، الجذامير.

تتميز النباتات الطبيعية بالقدرة على مساعدة الجسم في التخلّص من السموم عبر القنوات الطبيعية له ، وهي علاج قيّم وحقيقي لمعظم الأمراض المزمنة ، والمصدر الوحيد لكل الحياة على الأرض ، وأهمها هي تلك التي تحتوي على كميات وافرة من المعادن والأحماض الأمينية والفيتامينات.

إستعمال النباتات الطبيعية لا يخلو من الخطر، نظرا لعدم وضوح الجرعة أو الكميّة عند أخذ المريض لها كعلاج ، وذلك لأنه لا يعي تماما وبدقّة كم من المكوّنات الفاعلة يتلقّى ، بالإضافة إلى إحتمال أن تتعرّض تلك النباتات إلى النور الذي يتلف نكهتها و يفسد مذاقها ويقضي على قدراتها العلاجية .

لقد حان الوقت للنظر إلى الطب التقليدي (الشعبي) على أنه مورّد ثمين يستحق الاحترام والدعم ، فعن طريق الطب التقليدي ( الشعبي ) يتم اكتشاف فئات جديدة من الأدوية الأساسية ، ولإثبات كلامي يكفيني الإشارة إلى الأرتيمسينين الذي يعالج الملاريا.

تعرّف منظمة الصحة العالمية wHo الطب التقليدي ( الشعبي ) بأنه : ممارسة طبية متفاوتة ، تستخدم أساليب ومعارف وعقائد متنوعة ، تشمل استخدام النباتات والحيوانات ، أو الأدوية ذات القاعدة المعدنية أو جميع ذلك ، والمعالجات الروحية والطرق اليدوية والتمارين التي تطبّق مفردة أو بالمشاركة بقصد المحافظة على الصحة ، وكذلك بقصد تشخيص الأمراض ومعالجتها أو اتقائها .

جمعت بلدان كثيرة بين الطب القديم والحديث بطرق عظيمة الفائدة ، ففي بلدان مختلفة تدور فيها النُظم الصحية في فلك الرعاية الصحية الأوّلية أصبح الطب التقليدي (الشعبي) جزءاً لا يتجزأ من الرعاية الطبية وركيزة متينة للإكثار من الرعاية الوقائية ومن علاج الاعتلالات الشائعة.

العودة إلى العلاج بالطب التقليدي ( الشعبي ) هو قرار اتخذته الشعوب ، التي ملّت و أدمنت العلاج الكيميائي ، ثم أفاقت مؤخرا من سباتها العميق لتبحث عن البديل ، ولتعمل على إيقاف حالة التداعي ، والتدهورفي الصحة العامة ، ولتعبّر كذلك عن رفضها الإرتهان لدى المؤسسات الطبية الغربية وأطبائها المعتمدين ، الذين تتحكّم فيهم مافيا شركات الأدوية العالمية .

يمتلك الطب التقليدي ( الشعبي ) الكثير من الحلول لأمراض القلب ، السرطان ، الداء السكري ، الإعتلالات النفسية ، وأمراض أخرى كثيرة ، فهو قادر على توقّيها ، ويتميّز بالسهر على راحة الناس والرأفة بهم ورعايتهم .

عيادات المدينة للطب التكميلي

والبديل لعلاج أمراض

الكبد ، أورام الثدي ، التجميل العقم ، الإلتهابات النسائية ، الضعف الجنسي للجنسين ، البواسير ، الإكزيما الجلدية ، الروماتيزم ... ينبغي الإتصال على الأرقام التالية
0022241535086
0022231019078
0022222309160

ترجمة الموقع إلى لغات اخرى

الزوار من الدول العربية و الاجنبية


web site counter

التقويم

6 جمادى الأولى 1439 هــ

للعلم والإحاطة

علم الطب ليس اكتشافا حديثا ، وإنما منذ آلاف القرون ، والطب يمارس بمختلف فروعه وتخصّصاته ، حيث كان يتم إجراء كل العمليات الخطيرة بما فيها عمليات اسئصال أورام المخ مع دقتها وخطورتها بنجاح منقطع النظير ، وكذلك كان ومازال يتم علاج أمراض الدورة الدموية ، الكبد ، الكلى ، البواسير ، الأمراض التناسلية عند الجنسين ، العقم ، وجميع الأمراض بما فيها السكري الذي تم اكتشافه قبل 1700 سنة قبل الميلاد بالأعشاب والنباتات الطبيعية .

الطب التقليدي ( الشعبي ) يمكن له أن ينظّم و يقنّن ويدرّس بشكل واسع ومنهجي ، وبالمقابل يمكن أن يكون الطب التقليدي ( الشعبي ) بمنتهى السرية والخفاء وذو ألغاز ، ومحدود محليا بشكل كبير ، ويمكن له أن يعتمد على أعراض فيزيائية صريحة ، أو على مدركات وقوى خارقة للطبيعة ، وعلى المستوى الدولي فإنه لا يمكن وضع تعريف دقيق وموحّد للطب الشعبي (( التقليدي )) يتضمن خصائصه ووجهة نظرياته المتداخلة والمتعاكسة ، إلّا أن تعريفه بشكل عملي يمكن أن يكون مفيدا وأساسيا ، وحسب منظمة الصحة العالمية who فإن تعريفه يجب أن يكون شاملا وواسعا وأكثر دقة .

الطب التقليدي (الشعبي) هو مجموعة المعارف والمهارات والممارسات القائمة على النظريات والمعتقدات والخبرات الأصيلة التي تمتلكها مختلف الثقافات والتي تُستخدم ، سواء أمكن تفسيرها أو لا، للحفاظ على الصحة والوقاية من الأمراض الجسدية والنفسية أو تشخيصها أو علاجها أو تحسين أحوال المصابين بها . الدكتورة مارغريت تشان
المديرة العامة لمنظمة الصحة العالمية .

عند استخدام النباتات الطبيعية للعلاج ينبغي خلوّها من جميع الحشرات والمبيدات الحشرية , والمعادن الثقيلة ( مثل الرصاص ، الزئبق ، والزرنيخ ) ، ويجب كذلك أن تخضع لدراسات مخبرية منهجية معلنة ، وأن يتم جمعها وتنظيفها وحفظها تحت معايير علمية صحيحة متفق عليها عالميا .

يجب أن يكون الطب التقليدي (الشعبي) في يد ممارسين مدرَّبين ومجرَّبين ومجازين يقدمون خدمات الرعاية والتطبيب بطريقة راسخة تاريخيا ومحترمة ثقافياً ومفيدة واقعا .

لقد فقدت الرعاية الطبية اعتبارها لآدمية البشر ، بل أصبحت "غليظة القلب" ، فمازال عدد أطباء الأسرة وأطباء الرعاية الأولية في أغنى البلدان آخذاً في الهبوط ، إنّ الاتجاه نحو التخصّصات الرفيعة بين عاملي الرعاية الصحية يفسد علاقة التعاطف بين الطبيب والمريض ، والتي انتشرت كثيرا للأسف الشديد ، فلم يعد المريض يعامل على أنه بشر ، وإنما يتمّ التعامل معه على أنه أجزاء بدنية منفصلة ، يتولى علاج كل جزء منها طبيب مختص به ، كثيراً ما يتمتع بخبرة عظيمة ، إلّا أنه مع ذلك يعالج الجزء المختص فيه ، ويدمّر الأجزاء الأخرى التي لايفهم فيها ولايعلم عنها شيئا .

بدأت نظرة الناس تتغير اتجاه الطب الحديث وتتحول إلى خوف شديد ، وقلق عميق ، وعزوفٍ تام عنه بعد ما حدثت مأساة التاليدوميد في ألمانيا وبريطانيا بسبب ولادة 3000 طفل مشوّه بشكل تام لأمهات تناولن الدواء الكيميائي كمسكن أثناء الحمل .

جميع الأطباء في التخصصات الحديثة الذين أنكروا واستهجنوا العلاج بالأعشاب والنباتات الطبيعية ، كان الأولى سؤالهم : هل تعلمتم عن الأعشاب ومشتقاتها وخصائصها ؟؟ ؟ ، فإذا كان الجواب بالنفي فلا مبرر أصلا لسؤالهم عن الأعشاب وفوائدها وموانعها ، لإن الإنكار أمر سهل يدل على جهل صاحبه وضيق أفقه ، والإنكار قليله أو كثيره يعبّر عن سوء فهم وأخلاق الناكر فقط لاغير ، ثم إنّ أعلى هيئة طبية على المستوى العالمي هي منظمة الصحة العالمية التي تبنّت وأقرّت العلاج بالأعشاب و أساليب الطب التقليدي الأخرى .

الطب التقليدي (الشعبي) يمكن أن يقدم الكثير ولكنه لا يمكن أن يكون بديلاً للأدوية الحديثة الشديدة النجاعة ولا لتدابير الطوارئ التي تفصل بين الحياة والموت بشكل حاسم بالنسبة إلى ملايين البشر .

المريض إذا أخذ العلاج يكون قد أخذ بالسبب ، ولكن ذلك السبب ليس بحتمي لحصول الشفاء ، الذي لايمتلكه ولايهبه ولا يقدر عليه إلا السميع العليم ، الذي إذا أراد بحكمته أن ينفع السبب نفع ، وإذا شاء بقدرته تعالى أن يبطله فلن يجدي نفعا .

"الوقاية خير من العلاج" في مجال الصحة العمومية يرجع إلى كتاب هوانغدي نيجين ، وهو أهم كتاب عن الطب الصيني القديم. ولا توجد أية حكمة أو فكرة موازية لها في أيّ تخصص طبي مأخوذة من الطب الحديث (( الحيوي )) .

عيادات المدينة للطب التكميلي

والبديل لعلاج أمراض

الكبد ، أورام الثدي ، التجميل العقم ، الإلتهابات النسائية ، الضعف الجنسي للجنسين ، البواسير ، الإكزيما الجلدية ، الروماتيزم ... ينبغي الإتصال على الأرقام التالية
0022241535086
0022231019078
0022222309160

للتواصل عن طريق

الواتس آب والتانغو وافايبر 0022249165546

التواصل مع صاحب الموقع

drelmekri@drelmekri.net
طريقة الكشف على غشاء البكارة : صورحقيقية / نشرتها للإستفادة والبحث العلمي

تم نشر الخبر بتاريخ [2013/6/8]
قسم الموضوعالمقالات الطبية  
عدد زيارات الموضوع  [2095]

Share



استجابة لرغبة الكثير من الفتيات اللاتي يسألنني 
باستمرارعن غشاء البكارة ,
 فقد قررت الكتابة في الموضوع دون تحفّظ , 
وقمت بنشر صوّر
 أكثر وضوحا ودقة .
 أدعو الله تعالى ان يتقبّل مني وأن يغفرلي ولجميع المسلمين .
غشاء البكارة هو عبارة عن زائدة لحمية تقع على عمق 2 سم
 من سطح الفرج , يقسو مع العنوسة , ويمكن رؤيته بيسر وسهولة 
عند فتح الاشفار، يختلف نزيف الغشاء عند فضه باختلاف نوعية
 الغشاء نفسه ، ففي الغشاء الحاجزي يكون نزول الدم أكثر ,
 بسبب الإنقسام في الأوعية الدموية الطولية التي تمر داخل النسيج
 المشكّل لغشاء البكارة المتمركزعند القناة المهبلية التي يقسّمها
 إلى نصفين , وهو مايؤدّي إلى إحداث فتح في سياقها ينتج 
عنه خروج دم أحمر أكثر سيولة من الحيض ، إلاّ أن بعض
 أنواع الغشاء الأخرى كالمطاطي تنفتح فقط 
بفتحة ليست صغيرة ,
 تسمح بوقوع الجماع والإنتهاء منه  دون أن يحصل 
قطع في غشاء البكارة , 
أي بمعنى أن تلك الفتحة الصغيرة تسمح بدخول 
وخروج القضيب دون 
أن ينفضّ الغشاء , مع احتمال أن لاّ ينفضّ 
مستقبلا إلا بعد الولادة 
 الطبيعية , وإذا ولدت الفتاة بالقيصرية 
فإنّ الغشاء يبقى سليما 
كما هو ، وأما الغشاء الحلقي غير المطاطي 
فهو يشبه النوع الهلالي
 الذي يحدث القطع التدريجي في نسيجه مع تكرار 
الجماع و مواصلته ,
 وعندما ينفضّ يخرج الدم كنقاط تنزل على مراحل 
بشكل تدريجي , 
عكس الغشاء الغربالي الذي ينفض عند أول التقاء جنسي , 
حيث تنزل قطرات من الدم القاني قليل السيولة . 
يتشابه الغشاءان الهدبي
 والفستوني في التركيبة الخلوية , وينفضان 
مع اللقاءات الجنسية
 المتكررة , وتكمن المشكلة في أنّ الدم الناتج 
عن فض الغشاء 
يختفي في غياهب فتحة المهبل أثناء ممارسة الجماع , 
ويمكن أن تظهر
 كإفرازات مكوّنة في اليوم التالي , أو أن 
تتم ملاحظته في الملابس
 الداخلية للفتاة , ولكن من المستحيل 
أن يشاهد كدم خرج بعينه.
 يتطلب فحص غشاء البكارة معرفة يقينية 
وخبرة وافية بتشريح المنطقة ,
 وأن يتولى الفحص كل طبيب تلقى تمرينا 
مهنيا كاملا مستوفي الشروط ,
 وينبغي على الفتاة الراغبة في الفحص أن 
تتمدد على ظهرها , وأن تباعد
 في المسافة بين أرجلها مع ضرورة أن ترفع ركبتيها , وأن تبتعد 
عن الخوف الذي يؤدي إلى توترها وتشنج العضلات عندها, 
وهو مايمنع من إعطائها النتيجة الصحيحة 
القطعية التي يركن إليها
 وتبرأ بها الذمة بوجود الغشاء او عدمه .





















وحتى لو أيقن الطبيب المختص بوجود الغشاء , فإن الهواجس والقلق يبقيان عند البنت أقوى من كل وسيلة أخرى صحيحة وصادقة لإقناعها بسلامة البكارة , والسبب في ذلك ماكانت البنت قد قرأته في مواقع مختلفة تقول بأن العادة السرية تفض الغشاء . لقد درجت بعض المواقع العربية على الحديث أنّ العادة السرية ( الإستمناء )  محرّمة , واخترعوا لائحة من الأمراض الخرافية التي الصقوها بالإستمناء دون أي دليل طبيّ , وحتى أنهم لجؤوا إلى الكذب أحيانا بالقول أنّ الطب الحديث اكتشف الأضرار الجسيمة التي تنتج عن ممارسة الإستمناء , في حين أنّ آخر منشورات طبية تتحدث عن أضرار العادة السرية تعود إلى عشرينيات القرن الماضي , ولا يوجد أيّ بحث علميّ موثّق ينصح بالإقلاع عن ممارسة العادة السرية . بعد ذلك لجأت نفس الفئات إلى الحديث عن أن العادة السرية تتسبب في تمزيق غشاء البكارة , وهو ماخلق عند الجيل الصاعد حالات من القلق والتوتر والخوف منع العديد من الفتيات من قبول الزواج . المشكلة الأساسية أن غالبية الفتيات اكتشفن الإستمناء بشكل عفوي وقبل أن يعرفن عن غشاء البكارة ,ومن غير المنطقي ان تتعرض الفتاة للفحص الطبي بسهولة نظرا للظروف الإحتماعية المحيطة .  وهو مايعني أن القلق لن يزول عن الفتاة المفحوصة حتى ولو أكّد لها الفاحص سلامة الغشاء . وأما فيما يتعلق بالشطاف فحتى يتمزق الغشاء بالماء يجب أن تكون الأرجل متباعدة والأشفار مدفوعة للخارج , وأن يكون التيار المائي شديد القوة وثاقب , وربما أحدث ذلك جروحا بالأشفار قبل ان يتمزّق الغشاء .   وللعلم يستحيل أن تفحص الفتاة بكارتها بنفسها , وكذلك لا يمكن للزوج ان يجزم

 بأنّ عروسه عذراء أم لا , وذلك بسبب التنوّع الكبير في اشكال الغشاء 

واختلاف فتحاته الطبيعية .

والخلاصة : ينبغي على كل بنت أن تعتبر نفسها عذراء أمام ربها وضميرها طالما لم يلمسها رجل أو تقوم هي بإدخال جسم غريب في فرجها  .

والله تعالى الموفق الشافي .

 

تعليقات الموضوع
 اسم صاحب التعليق :  lana  تاريخ التعليق :  2012/10/06 
انا اقنعني شخص عالتلفون باني ساستمتع ان وضعت اصبعي داخل فرجي..ولم اكن اعلم النتائج..او مدى اخطورة وانا الان خائفة لاني ادخلت تقريبا نص اصبعي وباليوم التاني اصبح لقيت نقاط دم خفيفة يمكن 3 نقط..وانا متوترة ما بعرف اعمل شي من التفكير..هل انا سليمة ؟؟ ياريت ترد بسرعة..لاني مش قادرة ارتاح

 اسم صاحب التعليق :  مريم  تاريخ التعليق :  2012/10/14 
لما لا ترد عليا دكتور؟

 اسم صاحب التعليق :  abdeljelil sidi elmekri  تاريخ التعليق :  2012/10/14 
رددت عليك

 اسم صاحب التعليق :  asoor92  تاريخ التعليق :  2012/11/02 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته دكتور أنا بعت لك على الإيميل صور لكن لم يصلني منك أي رد أتمنى منك الرد لتطمئن قلبي جزاك ربي كل الخير

 اسم صاحب التعليق :  سارة  تاريخ التعليق :  2012/11/11 
انا جنسية جدا وهادا شيء خارج عن ارادتي مرات كنت بدخل نصف اصبعي بطريقه ايلاج لكن بيدخل ماكان في عائق يعني كان يمر بسهوله جدا لكن في مره بعد انتهائي خفت من العاده فحاولت ان ارى فوسعت المنطقه بعدت الاشفار فنزلت نقطه دم وحسيت بالم داخلي مع العلم اساسا عندي مشاكل بلحيض يعني ينزل نقاط دم فقط وبعد اربع ايام نقطع فكثير اظن ان الحيض انتهى ماعرف اذا كان دا دم حيض او فض بكاره وكل فتره بحاول اتاكد من وجوده مقفله المنطقه لكن اذا وسعتها تظهر فتحه في المنتصف تسمع بمرور اصبع

 اسم صاحب التعليق :  سارة  تاريخ التعليق :  2012/11/11 
اتمنى الرد علييييييييي زواجي بعد شهر

 اسم صاحب التعليق :  abdeljelil sidi elmekri  تاريخ التعليق :  2012/11/13 
أدخلت إصبعك بطريقة الإيلاج ، لا يمكن أن أعطيك رأيا هل أنت بكرا أم لا .

 اسم صاحب التعليق :  SAMAR  تاريخ التعليق :  2012/04/29 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،وجزاك الله خير دكتورعلى كل ما تفعله لستر بنات المسلمين ،اما بعد انا لم يمسنى بشر والله شاهد والله دكتور بس ادخلت شىء صلبا فى فرجى ولكن ليس فى منطقة المهبل لمرة واحدة وكانت غلطة والله دكتور ،هل ذلك يسبب فى فض الغشاء البكارة حتى لو بعيد من منطقة المهبل وهل اذا كشفت انا عن نفسى فى المرايا هل اعرف ان الغشاء انفض ام لا ، اعيش كابوس لا اقدر على العيش اموت كل لحظة هل يمكن دكتور هل ما زلت بنت بكر ام لا ، هل لم اعد كذلك بسبب جهلى علما دكتور والله ليس باستطاعتى الذهاب لدكتورة

 اسم صاحب التعليق :  SAMAR  تاريخ التعليق :  2012/04/29 
والله دكتور انا توبة الى الله ولم اكرر ذلك الفعل ابدا هى مرة وخائفة جدا ساعدنى دكتور فعلمت من خلال قرأتى للموضوعات فى الموقع انك دكتور ساعدت الكثير من البنات الاتى فقدن عذريتهم بدون قصد منهم وانك طيب الاخلاق واسع الصدر لا ترد سائلة آتتك نادمة على ما فعلت ، فاتمنى اكون ممن سوف تساعدهم بخبرتك الطببية واخلاقك الكريمة وعفو كرمك ، ادعو الله كل ليلة ان تساعدنى لا اريد فضح عائلتى او اصيبهم بالعار فانا توبة الى الله حقا واتوسل اليه ان يعفو عنى فارجو منك ان تساعدنى ولا تردنى فانا فى امس الحاجة للمساعدة

 اسم صاحب التعليق :  ريم  تاريخ التعليق :  2012/07/25 
السلآم عليكم يا دكتور يا دكتور انا مارست الجنس مع صديقتي ووضعت لسانها بالداخل ثم بعدها بقليل نزل دم لمدهة طويلة واحس حاليا بتغير بالداخل في مشيتي وجلوسي احسة توسع ليس مثل قبل ف ارجوك يا دكتور اخبرني هل نزول الدم يدل على فقد غشاء البكارة وشكرا لك

 اسم صاحب التعليق :  ريم  تاريخ التعليق :  2012/07/25 
ويا ليت يا دكتور تتواصل معي خاص عشان ارسل لك صوره عشان تتاكد لي .

 اسم صاحب التعليق :  حنان  تاريخ التعليق :  2012/07/30 
لي غشاء ذو فتحتين ...بها ثقبين اليسرى اكبر من اليمنى و بداخل الفتحتين قطعة صغيرة تكاد تكون غير متماسكة مع اطراف الفتحتين ...من فضلك اريد ان اعرف اين موقع غشاء البكارة في هذه الحالة ..اهو الحاجز الفصل بين الفتحتين او القطع الموجودة داخل الفتحتين او شيء ..ارجو الاجابة ............وجزاك الله خبرااا

 اسم صاحب التعليق :  فلة  تاريخ التعليق :  2012/08/05 
السلام عليكم لو سمحت يا دكتور انا فتاة عمرى 19 وعندما كنت بسن 17 كنت نائمة وفجاة استيقظت وشعرت بنزول شئ فذهبت للحمام واخدت منديل ومسحت من الاسفل باصابعى فوجدت افرازات بيضاء مع قليل من الدماء لونها وردى هل من الممكن ان يكون غشاء البكارة قد فض لا سمح الله وهل اثناء نومى قام احد باذائى والتهجم على او وضع اصبعه فى مهبلى دوون ان اشعر لا سمح الله ... وكيف لى ان اعرف ان غشاء بكارتى سليم بنفسى ارجوك دكتور افيدنى فى اقرب وقت وشكرا لك

 اسم صاحب التعليق :  abdeljelil sidi elmekri  تاريخ التعليق :  2012/08/23 
جميع الذين يتحدثون فينكرون العلاج بالأعشاب ، كلهم جهلة بعلم الطب عموما الذي ترجع أصوله كلها إلى الأعشاب والنباتات الطبيعية ، ينبغي سؤالهم أولا : هل تعرفون شيئا ؟؟؟؟؟ ، هل درستموها ؟؟؟ ، فإذا كان الجواب بالنفي فلا مبرر إطلاقا لسؤالهم عن الأعشاب وفوائدها وموانعها ، وأما إذا أقروا أنهم درسوها وتعلّموا عنها فعندئذ يمكن سؤالهم هل فيه أعشاب تستعيد العذرية ؟؟؟ ، فالإنكار سهل ويدل على جهل صاحبه ، فصاحب الأدب لايعرف في الهندسة والطب وغيره ، فكل شيء خارج عن نطاق معرفته لن يستوعبه ولايمكن له أن يفهمه أو يتعلّم عنه ، وهكذا هو الأمر في كل الجوانب ، حتى أن بعض الأمم أنكر وجود الله تعالى وكذّب الرسل عليهم صلواة الله وسلامه ، فالإنكار قليله أو كثيره يدلّ على جهل وسوء فهم وأخلاق الناكر ، وإلا فيجب أن يقول : سبحانك لاعلم لنا إلا ماعلمتنا إنك أنت العليم الحكيم . لقد خضعت تلك النباتات التي تحدثت عنها لجميع التحاليل المخبرية في أرقى المختبرات الغربية ( فرنسا ، السويد ، اتشيك ، ألمانيا ، لوكسمبورغ ، اسبانيا ، إيطاليا ... ) ، وبذلت في ذلك الجهد والمال والوقت الكثير ، وكل نيتة كتبت عن مشتقاتها ومكوناتها وأسمائها العربية والفرنسية والإنكليزية والعلمية واللاتينية ثم نشرت صورّها ، وتم تسجيل كل ذلك بجميع الوسائل العلمية والقانونية المتعارف عليها عالميا . كما وأنني رددت على الأطباء و مشايخ الدين و غيرهم منذ فترة في الرابط التالي : http://sididr.blogspot.com/ . لقد نشرت صورا لكل نبات ، وكتبت أسماءه العربية والعلمية والفرنسية والإنكليزية ، كما أنني كتبت عن مشتقاته وفوائده ، فعلى من ينكر عليّ - إن كان فعلا صادقا وحريصا على حياة الناس وصحتهم-، أن يذهب ويأخذ من تلك النباتات ويذهب بها إلى المختبرات العلمية المختصة ، وبعد أن تخرج النتيجة من المختبر ويعلن المختبر حصيلة التحاليل ، عندها يمكن له أن أن يتكلّم ، ونفس الشيء فعلته مع كل نبات بمافيه النباتات التي تستعيد العذرية وغيرها ، وأما أن يأتي دكتور أو دكتورةو غيرهم ممّن لايفهمون في غير تخصصهم الطبي الضيّق ثم يقولون أنه لاتوجد أعشاب تستعيد العذرية أو تعالج الأمراض ، فهو كذب وهراء ودجل وافتراء وتدليس على الناس واحتكار للمعرفة العلمية . وفي هذا الرابط خطاب مديرة منظمة الصحة العالمية ، وفيها تتحدث في المؤتمر عن أهمية العلاج بالأعشاب وغيرها . http://www.who.int/dg/speeches/2008/20081107/en/index.html سبحانك لاعلم لنا إلا ماعلمتنا إنك أنت العليم الحكيم .

 اسم صاحب التعليق :  SSL1  تاريخ التعليق :  2012/08/31 
يادكتور الله يجزاك الجنه والله بديت اوسوس بشكل مو طبيعي واخاف اقول لااحد عن هالشي وانا والله العظيم ماقد لمسني اي شخص ولا سويت عاده سريه ولا شي بس مرآ كنت راح اتوضى وفتحت المويه على هالمكان بقوه وبعدها بايام نزل معاي شي ابيض وفيه دم هذا يعني اني فقدت عذريتي ؟ واذا تقدر تكلمني على الخاص عشان ارسل لك صوره ولا شي اتطمن :((((

 اسم صاحب التعليق :  abdeljelil sidi elmekri  تاريخ التعليق :  2012/09/02 
أنت عذراء وعليك أن تبتعدي عن الوساوس .

 اسم صاحب التعليق :  رحمة  تاريخ التعليق :  2012/09/11 
يا دكتور اريد رقم هاتفك او ايميلك الخاص ارجزك وفى اسرع وقا انا فى امس الحاجة للحديث معك

 اسم صاحب التعليق :  abdeljelil sidi elmekri  تاريخ التعليق :  2012/09/13 
إيميلي موجود ومنشور هنا بشكل واضح للتواصل .

 اسم صاحب التعليق :  مريم  تاريخ التعليق :  2012/09/20 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته لو سمحت يا دكتور أنا فتاة أبلغ من العمر 20 عام ومنذ 6 سنوات كنت أضم فخذاي على بعض وادعكهما في بعض وفي الأصل الذي يدلك هو الأشفار وذلك كنت افعله كلما رأيت مشهدا مثيرا كالقبلة عفوا وفعلت ذلك كثيرا وانا في ذلك السن وهو ال14 و15 سنة وذات مرة شعرت بنزول شئ أنا معتادة على نزول سائل أبيض في كل مرة أفعل ذلك بل طيلة الوقت وهذه المرة كنت أرتدي لونا كحلي ولم أحس بأي ألم ولكن نظرت لأرى ما الذي نزل فلم أعرف لأن لون الملابس الداخليه كحلي ومن هذا الوقت وانا أقلعت عن فعلها ولكن يراودني الشك والخوف فما قول حضرتك في هذا؟ وهل أستطيع رؤية الغشاء في المرآه؟ وهل يتطلب ذلك أن أقوم بالفحص لدى طبيبه؟ وهل أي طبيبة تستطيع معرفة هل الغشاء سليم ام لا؟ ولالابد من الخبرة؟ وكذلك مرة نظرت ف المرآه رأيت كرة بيضاء وكأنها منبع الساثل الأبيض فما هذا؟ ملحوظة حاولت منذ اسبوعين أن أدخل اصبعي لأرى مدى العمق لم استطع أي الفتحة لم تقبل ادخال حتى طرف الاصبع وليس عقلة بل الطرف لم تقبل ادخاله؟ وأخبرت أمي وقالت لي لا تقلقي فليس الأمر بهذه السهولة معلش دكتور عذرا عالإطالة وأرجو الرد كي أطمئن وجزاكي الله كل خير

 اسم صاحب التعليق :  abdeljelil sidi elmekri  تاريخ التعليق :  2012/09/21 
تنبيه وتأكيد هااام : ليس بعد كلام الله عزوجل من كلام . ألا وإنني أنصح وأوجّه وأحذّر الجميع ذكورا وإناثا من ارتكاب الزنا والفواحش ، ماظهر منها ومابطن ، كما وأنني أنبّه وأقول وبالله تعالى التوفيق : بأنه لايجوز شرعا ولاينبغي أن تتم مساعدة المرأة أو الفتاة التي اشتهر أمرها بين الناس بالزنا والفجور ، ولا تلك التي سبق وتزوجت من قبل ، فكلاهما لا يجوز شرعا مساعدتها على استعادة عذريتهما لأن في ذلك غش وخداع ، وأما بالنسبة للفتاة التي فقدت غشاءها بسبب معصية أو لسبب آخر (( كالإغتصاب والسقوط ونحوهما )) فيجب مساعدتها وسترها وستر أهلها حتى لاتشيع الفاحشة بين المسلمين . وأطلب من كل بنت كانت ضحية اغتصاب أو لممارسة العادة السرية المقيتة أو أنها ارتكبت فاحشة الزنا وتابت إلى الله تعالى قبل أن ينكشف أمرها بين الناس أقول : أطلب منها أن تتوجّه وتذهب لإجراء عملية ترقيع دائمة أو مؤقتة في أي مستشفى حكومي أو خاص في البلد الذي هي فيه . وأما أنا شخصيا فلا علاقة لي مطلقا بعمليات الترقيع ، لا من قريب ولا من بعيد ، ولكنني طبيب وباحث في الطب الأصيل ومهمتي هي تقديم البحوث والإثباتات العلمية التي تؤكد على أن نباتات الأرض هي أصل الحياة على وجه الأرض وهي الأصل لكل علاج أو دواء كيميائي حديث ، وإلى الآن لم يكتشف الطب الحديث أي علاج كيميائي منذ ظهوره وإلى الآن باسثناء علاج السل وحده ، وأما جميع وأقول وأكرر : وأما جميع العلاجات الكيميائية الأخرى فكلها مشتقة من النباتات الطبيعية . والذي يهمني هنا هو : التأكيد أنه لاعلاقة لي بعمليات الترقيع ، وأماعلاج استعادة العذرية النباتي الذي يقوم مقام عمليات الترقيع الدائمة ، فقد نشرت أسماء تلك النباتات بالعربية والفرنسية والإنكليزية وكذلك نشرت صورها فمن ترغب في أخذها فذلك أمر يخصّها لوحدها ولامصلحة لي فيه ولايعنيني نهائيا ، بل إنني نشرت روابط لمواقع دكاترة يقومون بعمليات الترقيع حتى تذهب إليهن من تحتاجهن ، وفي مئات الأجوبة على آلاف الأسئلة التي في مدونتي (( الفتح المبين في علم الطب )) أو في موقعي الشخصي فإنني أطلب من كل البنات الذهاب وإجراء عمليات الترقيع ، فأرجو من الجميع وأطلب من الكل دون استثناء الإنتباه إلى ذلك . للعلم والإحاطة جرى التنبيه . ثم إلى ربنا مرجعنا والله يحكم بيننا وهو خير الحاكمين . وماتوفيقي إلّا بالله عليه توكّلت وإليه أنيب . قال تعالى : {قُلْ إِنَّمَا حَرَّمَ رَبِّيَ الْفَوَاحِشَ مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَمَا بَطَنَ وَالإِثْمَ وَالْبَغْيَ بِغَيْرِ الْحَقِّ وَأَن تُشْرِكُواْ بِاللَّهِ مَا لَمْ يُنَزِّلْ بِهِ سُلْطَانًا وَأَن تَقُولُواْ عَلَى اللَّهِ مَا لاَ تَعْلَمُونَ‏}‏ ‏[‏ الأنعام‏:‏33‏]‏‏.‏ وقال تعالى : { وَلاَ تَقْرَبُوا الزِّنَى إِنَّهُ كَانَ فَاحِشَةً وَسَاءَ سَبِيلاً }(الإسراء:32) وقال جل من قائل : {الزَّانِي لَا يَنْكِحُ إِلَّا زَانِيَةً أَوْ مُشْرِكَةً وَالزَّانِيَةُ لَا يَنْكِحُهَا إِلَّا زَانٍ أَوْ مُشْرِكٌ وَحُرِّمَ ذَلِكَ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ } ( النور3 ) . وقال الله تعالى : { وَالَّذِينَ هُمْ لِفُرُوجِهِمْ حَافِظُونَ (5) إِلَّا عَلَى أَزْوَاجِهِمْ أوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُمْ فَإِنَّهُمْ غَيْرُ مَلُومِينَ } ( المؤمنون6). وقال سبحانه وتعالى : { وَالَّذِينَ إِذَا فَعَلُواْ فَاحِشَةً أَوْ ظَلَمُواْ أَنْفُسَهُمْ ذَكَرُواْ اللّهَ فَاسْتَغْفَرُواْ لِذُنُوبِهِمْ وَمَن يَغْفِرُ الذُّنُوبَ إِلاَّ اللّهُ وَلَمْ يُصِرُّواْ عَلَى مَا فَعَلُواْ وَهُمْ يَعْلَمُونَ } (آل عمران : 135 ) . وقال الله تعالى : { والَّذِينَ لَا يَدْعُونَ مَعَ اللَّهِ إِلَهاً آخَرَ وَلَا يَقْتُلُونَ النَّفْسَ الَّتِي حَرَّمَ اللَّهُ إِلَّا بِالْحَقِّ وَلَا يَزْنُونَ وَمَن يَفْعَلْ ذَلِكَ يَلْقَ أَثَاماً (68) يُضَاعَفْ لَهُ الْعَذَابُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ وَيَخْلُدْ فِيهِ مُهَاناً (69) إِلَّا مَن تَابَ وَآمَنَ وَعَمِلَ عَمَلاً صَالِحاً فَأُوْلَئِكَ يُبَدِّلُ اللَّهُ سَيِّئَاتِهِمْ حَسَنَاتٍ وَكَانَ اللَّهُ غَفُوراً رَّحِيماً } (70) الفرقان . قال تعالى: إِنَّ الَّذِينَ يَرْمُونَ الْمُحْصَنَاتِ الْغَافِلَاتِ الْمُؤْمِنَاتِ لُعِنُوا فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَلَهُمْ عَذَابٌ عَظِيمٌ (23) يَوْمَ تَشْهَدُ عَلَيْهِمْ أَلْسِنَتُهُمْ وَأَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُم بِمَا كَانُوا يَعْمَلُونَ (24) يَوْمَئِذٍ يُوَفِّيهِمُ اللَّهُ دِينَهُمُ الْحَقَّ وَيَعْلَمُونَ أَنَّ اللَّهَ هُوَ الْحَقُّ الْمُبِينُ ( 25 ) سورة النور . وقال الله تعالى : { مَنْ جَاءَ بِالْحَسَنَةِ فَلَهُ عَشْرُ أَمْثَالِهَا وَمَنْ جَاءَ بِالسَّيِّئَةِ فَلَا يُجْزَى إِلَّا مِثْلَهَا وَهُمْ لَا يُظْلَمُونَ (١٦٠) الأنعام وقال تعالى : قُلْ أَغَيْرَ اللَّهِ أَبْغِي رَبًّا وَهُوَ رَبُّ كُلِّ شَيْءٍ وَلَا تَكْسِبُ كُلُّ نَفْسٍ إِلَّا عَلَيْهَا وَلَا تَزِرُ وَازِرَةٌ وِزْرَ أُخْرَى ثُمَّ إِلَى رَبِّكُمْ مَرْجِعُكُمْ فَيُنَبِّئُكُمْ بِمَا كُنْتُمْ فِيهِ تَخْتَلِفُونَ (١٦٤) وَهُوَ الَّذِي جَعَلَكُمْ خَلَائِفَ الْأَرْضِ وَرَفَعَ بَعْضَكُمْ فَوْقَ بَعْضٍ دَرَجَاتٍ لِيَبْلُوَكُمْ فِي مَا آَتَاكُمْ إِنَّ رَبَّكَ سَرِيعُ الْعِقَابِ وَإِنَّهُ لَغَفُورٌ رَحِيمٌ } (١٦٥) الأنعام . وقال تعالى : {اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ ثُمَّ تُوبُوا إِلَيْهِ يُمَتِّعْكُمْ مَتَاعاً حَسَناً (هود: 3)}. وقال الله تعالى : {وَمَا كَانَ اللَّهُ لِيُعَذِّبَهُمْ وَأَنْتَ فِيهِمْ وَمَا كَانَ اللَّهُ مُعَذِّبَهُمْ وَهُمْ يَسْتَغْفِرُونَ } (لأنفال:33) }. وقال الله تعالى : {اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّاراً * يُرْسِلِ السَّمَاءَ عَلَيْكُمْ مِدْرَاراً * وَيُمْدِدْكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَلْ لَكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَلْ لَكُمْ أَنْهَاراً (نوح :10ـ12). وقال الله تعالى : {وَقُولُوا حِطَّةٌ نَغْفِرْ لَكُمْ خَطَايَاكُمْ وَسَنَزِيدُ الْمُحْسِنِينَ (البقرة: 58) . وقال الله تعالى : {قُلْ يَا عِبَادِيَ الَّذِينَ أَسْرَفُوا عَلَى أَنْفُسِهِمْ لَا تَقْنَطُوا مِنْ رَحْمَةِ اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ يَغْفِرُ الذُّنُوبَ جَمِيعًا إِنَّهُ هُوَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ} [الزمر: 53] . وقال الله تعالى : { قُلْ بِفَضْلِ اللَّهِ وَبِرَحْمَتِهِ فَبِذَلِكَ فَلْيَفْرَحُوا هُوَ خَيْرٌ مِمَّا يَجْمَعُونَ} [يونس: 58]. صدق الله العظيم . أكرر: للعلم والإحاطة جرى التنبيه . ثم إلى ربنا مرجعنا والله يحكم بيننا وهو خير الحاكمين . وماتوفيقي إلّا بالله عليه توكّلت وإليه أنيب .

 اسم صاحب التعليق :  yoyo  تاريخ التعليق :  2012/09/21 
دكتور شو إيميلك الخاص

 اسم صاحب التعليق :  abdeljelil sidi elmekri  تاريخ التعليق :  2012/09/25 
elmekri.27@gmail.com

 اسم صاحب التعليق :  fatima  تاريخ التعليق :  2012/09/25 
اسلام عليكم و رحمة الله و بركاته انا بنت عمري26سنة لسث عدراء بسبب مشكل المرجو منكم ارشادي لاسترجاع بكرتي لاني مقبل على الزواج من المغرب و شكرا

 اسم صاحب التعليق :  fouzia  تاريخ التعليق :  2012/09/27 
السلام عليكم ورحمة الله وبركته انا عنري 32 سنة فقدت عدريتي في صغري ابنة خالتي وضعت اصبعها في الفرج احسست بالم شديد ورايت الدم بغزارة لم اخبر احد. لما صار عمري 18 تعرفت بشاب كنت اظن انه احبني فقصصت عليه قصتي استغل وضعي و عاشرني كزوجة صراحة مزلت معه اطمع في ان يتزوجني و اخاف ان ابتعددت عليه يهدد بفظح امري

 اسم صاحب التعليق :  طمنى  تاريخ التعليق :  2012/09/28 
السلام عليكم ورحمه الله يا دكتور انا هتجوز بعد 6 اشهر لشخص كان ليا بيه علاقه بس هو متاكد انى بنت وانا كمان علشان انا منزيالش منى حاجه تدل على انى مش بنت وكمان هو مكنيش بيجيب قضبيه عليا خالص غير من بره بس بس انا مرعوبه ومش بنام فهل ممكن اكون فقد عذريتى بااحسسى بمجرد انى حاسيت بس ولا ايه ارجوك طمنى

 اسم صاحب التعليق :  مريم  تاريخ التعليق :  2012/09/28 
لو سمحت دكتور انا بعت لحضرتك من اسبوع ومفيش رد

 اسم صاحب التعليق :  semsem  تاريخ التعليق :  2012/10/01 
ميشان الله تساعدوني انا بنت خاطبة ومن فترة حصل التماس بيني وبين خطيبي من فوق الملابس بس انا ما قدرت امسك نفسي وضليت مستمرة تركته ودخلت غرفتي بس ما قدرت الا اني احط ايدي والظاهر انه فظيت عذريتي وانا عرسي قرب كتير ومش عارفه شو اعمل كل يوم نفسيتي بتزيد سوء وخايفه يفكر اني مش انسانه محترمه مع العلم بحياتي ما خطرت ببالي هيك اشياء كتير تعبانه ميشان الله تردوا عليي بترجاكم لا تتركوني ااتكلم لوحدي ميشان الله

 اسم صاحب التعليق :  abdeljelil sidi elmekri  تاريخ التعليق :  2012/10/02 
وهل بعد أن أعطيتيه مايريد سيعتبرك محترمة ؟؟؟؟ هذا شيء مستحيل ، فهو ليس محترما ، ولكنه من أشباه الذكور يزني ببنات الناس ويتركهن . إذا لم تخاف البنت من الله تعالى وتحافظ على نفسها ، فلا تلوم غيرها .

 اسم صاحب التعليق :  حياة  تاريخ التعليق :  2011/03/30 
غشاء ذو فتحتين و لاحظت انشقاق في اعلى الفتحتين و من الجهة اليسرى فقط هل فقد ت عذريتي مع العلم اني مارست العدة السرية من قبل في صغري بالتلاعب بالبظر و با لماء

 اسم صاحب التعليق :  سيدي عبدالجليل المقري  تاريخ التعليق :  2013/02/14 
وعليكم السلام : الفحص الذاتي محفوف بالكثييير من المخاطر ، فاحذري منه وابتعدي عنه .

 اسم صاحب التعليق :  ريمي  تاريخ التعليق :  2013/01/18 
أنـْْ♡ـْْا ‏​​​​ ودي بالاعشاب الي معاك صديقتي تعرضت للاغتصاب وهي صغيره وخايفه زواجها قرب وحابه اساعدها رد علي لضروووره

 اسم صاحب التعليق :  ريمي  تاريخ التعليق :  2013/01/18 
تكفى يادكتووره لاطنش رسالتي رد علينا وقولنا ايش نسوي اللَّـَـَـَـْـْہ يسترنا ويستر بنات المسلمييين اجمعين يارب

 اسم صاحب التعليق :  Qatwa  تاريخ التعليق :  2013/01/18 
دكتور لوسمحت ممكن اميلك او سكايبي بليز موضوع ضروري

 اسم صاحب التعليق :  wafa4444  تاريخ التعليق :  2013/09/23 
دكتور انا لما كنت عمري 9 سنوات اوجه المويه نحو فرجي ارجوك اريد ايميلك برسلك صورة واكشف يادكتور تكفى زواجي بعد 4 شهور باذن الله انا شفت بنفسي بين البضرين مغلق كله كامل بش فتحه بنص لما اضغط على عضلاتي من جوة تفتحه كبر الاضفر

 اسم صاحب التعليق :  سيدي عبدالجليل المقري  تاريخ التعليق :  2013/01/20 
لا أطنش ، وأرد على الجميع حسب الإستطاعة ، صديقتك عليها هي أو أمها أو أختها أن يبحثن عن حل لمشكلتها .

 اسم صاحب التعليق :  سيدي عبدالجليل المقري  تاريخ التعليق :  2013/01/20 
إيملي موجود بالموقع .

 اسم صاحب التعليق :  walaa  تاريخ التعليق :  2013/01/20 
السلام عليكم ايها الشيخ الطبيب انا فى حيرة واريد الافادة من رأيك ايها الطبيب قد حكيت لك قصتى مسبقا والان يوجد شاب يتقدم لخطبتى وانا فى اشد الحيرة فى الامر حيث انه شاب متدين وجاد ومجتهد ولكنى اريد ان اصارحه بالامر وبالحقيقة قبل اى شئ كى اترك له الخيار حتى لا اكون غششته ولكنى متردده من الامر واخجل ان احكيه ولا ادرى ماذا سيكون موقفه منى مع العلم ان اخته ابلغتنى بحبه الشديد لى فما اقتراحك على ايها الطبيب ؟؟اريد منك افادتى وجزاك الله خيرا

 اسم صاحب التعليق :  yassmin  تاريخ التعليق :  2013/02/13 
السلام عليكم انا عرسي بعد شهرين وكنت امارس العادة السرية باحتكاك على الوسادة هل دلك يفقد غشاء بكارتي عمرس ما ادخلت شئ الى مهبلي على فكره انا فحصت نفسي بالمراة ورايت انا مهبلي متل الصورة الئ فيها غشاء سليم اتناء الدورة الشهرية سبخان الله نفس يالي شفت في مهبلي موجود في الصورة بليييييييييييييييييييييييز جاوبوني انا عرسي بعد شهرن وخايفة كتيييييييييييييييييييييير انا فحصت نفسي شفت متل دائرة صغيرة وفي اطرفها لحم وفس وسطها متل شئ منتفخ عندما اكح تتسع الدائرة وارا شئ داخلها بلييييييييييز جاوبوني انا خائفة كتيراا

 اسم صاحب التعليق :  ابي موسعده  تاريخ التعليق :  2013/04/29 
بسم الله الرحمن الرحيم دكتور داخله علي الله ثم عليك تسعدني انا اغتصبت وعمري 20 سنه كنت رايحه لادوامي وانا من اسرهل فقيره وام مطلقه المهم بقولك كنت رايحه لادوامي الصباح وخطفت لمدت اربع سعات وغتصبت من قبل 5 اشخاص المصيبه اني صرت حامل والحمدالله نزلنه البيبي بسرعه والخبر ماحد يعرفه غير الله ثم انا وامي وانا الحين عمري 21 انخطبت 3مرات ورفض ارجوك عطني حل وريحني والله يعلم حالتي اتمنه الموت ولا اجيب العار حق امي واهلي ارجووووك انك ترد علي

 اسم صاحب التعليق :  سيدي عبدالجليل المقري  تاريخ التعليق :  2013/04/29 
أبشري إن شاء الله . أدعو الله تعالى أن يرزقك الزوج الصالح والذرية المباركة

 اسم صاحب التعليق :  مي  تاريخ التعليق :  2013/05/04 
السلام عليكم انافتاة ابلغ من العمر 27 سنه غندي مشكله في غشاء البكارة في خدش بسيط وعندي اتهابات هل يمكن لي اتزواج وغشاء بكاره في خدش وهل راح يزل مني دم

 اسم صاحب التعليق :  السائلة  تاريخ التعليق :  2013/05/30 
السلام عليكم دكتور لقد اردت ان اتفحص غشاء بكارتي و لكنني بعد الاستعانة بالمرآة وجدت بعد مباعدة الاشفار ان هناك فتحة كبيرة و لم ارى اي غشاء ... هل من المحتمل ان لا اكون عذراء علما انني لم ازاول اية علاقة غير شرعية

 اسم صاحب التعليق :  م  تاريخ التعليق :  2013/06/05 
دكتور أنا يوم كان عمري ١١ سنه دخلت اصبعي الصغير وحركت وما منت عارفه حاجه بس ما نزل شي بدي اعرف أنا بكر أو لا

 اسم صاحب التعليق :  م  تاريخ التعليق :  2013/06/05 
أنا مثل الي بالصور بس لاحظت انو المكان الي فوق بيلتقي فيه الغشاء لاحظت انو مؤ مثل جهة اليسار

 اسم صاحب التعليق :  nada  تاريخ التعليق :  2013/06/29 
salam alaikom ana bent abloro mina l3omri 16 sana hasala li haditon fa9adto fihi 3odriyati arjoka dokteur an to3tiyani a3chab li2isti3adati ghicha2i chkoran lakom

 اسم صاحب التعليق :  منى الصاعدي  تاريخ التعليق :  2014/2/24 
السلام عليكم انا عمري 19 سنه من قبل فترة نمت مع خطيبي من الوراء و كان دفش و أدخل قضيبه بالكامل و لاحظت بنزول دم و لي حد اليوم أشعر بألم و جرح مؤخرتي و أفكرر كثييرا فهل انا عذراء ام لا ؟؟؟؟؟؟؟؟

 اسم صاحب التعليق :  المظلومة  تاريخ التعليق :  2014/2/24 
السللاااام عليكم ورحمة الله... دكتوري الفاضل ... اكتب لك هذه الرسالة وقلبي يتقطع ألما وقهرا لما انا به الآن .. فأنا في دوامة من التفكير ليل ونهار لم يغفو لي طرف ولم تهنأ لي عيشه ... سوف احكي لك حكايتي التي حدثت قبل سنه تقريباً ... كانت لي صديقة تعرفت عليها في ايام الجامعه ... كانت طيبه ولطيفة معي جدا .. وفي احد الايام عزمتني لحفلة عائليه لكي احضرها معهم ولكني اعتذرت منها ولكن من شدة اصرارها ذهبت ... وليتني لم اذهب .. جاءت لمنزلي واصطحبتني بسيارتها الى مزرعه بها ٣ شباب ... ركضت الى الخارج لكي اهرب ولكن لم يتركوني وشأني ... مسكوني وفعلو بي مافعلو وانا كنت اصرررخ باعلى صوتي ولكن لا حياة لمن تنادي ...وبعد ذلك اخذني احد الشباب ورماني في الشارع اتصلت على صديقتي الاخرى واخذتني الى المنزل....كنت في حالة يرثى لها منهااره ولا اقوى على شيء....نزل مني دم كثير استمر لمدة ٥ ايام تقريبا ثم توقف تدريجي... حسبي الله ونعم الوكييييييل ... لم اكن اعلم بنواياها ولم يظهر الوجه الاخر الا في ذلك اليوم ... لم اجرأ ان اخبر احداا من شدة خوفي وفزعي ... لان اهلي من النوع المحافظ جدا جدا ولو علمو بالموضوع لن يقفو معي بل بالعكس يعتبرونني شيئا محرما يجب الخلاص منه انطويت على نفسسي مدة شهرين تقريبا لا اكلم احدا وحتى الجامعه انقطعت عنها ... وبعدها استعدت حياتي شيئا فشيئا.... قبل شهرين تقريبا تقدم لخطبتيً ابن عمتي وتمت الملكه غصبا عني لان ابي يريد ذلك... وانا الان اعيشش حالة من الرعب والخوف والتوترر انقذني ياشيخ جزااااك الله الجنه في الدنيا والاخره والله لا احد يعلم بقصتي ولم ابح لاحد الا صديقتي وانت .... موعد زفافي يقترب شيئا فشيئاا وانا يزداد خوفي كل يوم ... سمعت بعملية الترقيع ولكن لا استطيع الذهاب لعملها وكذلك اخاف من ان ينفضح امري اذا عملت فحصا نسائيا بعد الزواج .... ارجوووك يادكتور انقذني ... قرأت عن الاعشاب اللتي تنبت غشاء بكاره جديد ... واريد ان اعرف هل تنفع معي...؟؟؟ وهل توسع المهبل واصبح امري مكشوفا؟؟؟؟؟ وهل سيعلم خطيبي بذلك؟؟؟؟؟ ارجوووووو الرد باقرب وقت ...... عسى ربي يوفقك ويرزقك الجنه....

اضف تعليقك على الموضوع